اخبار الرياضة - دورة باريس: سيليتش يطيح بدجوكوفيتش

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الرياضة -
سيليتش AFP

دورة باريس: سيليتش يطيح بدجوكوفيتش

من قبل AFP November 4, 2016 19:09

وضع الكرواتي منافسه الصربي في موقف محرج إذ بات الأخير على أعتاب خسارة المركز الأول عالميا إذا ما تأهل موراي إلى الدور النهائي.

أطاح الكرواتي مارين سيليتش بالصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-2) مساء اليوم الجمعة في الدور نصف النهائي لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز.

وبخسارة دجوكوفيتش بات الأخير مهددا بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد 122 أسبوعا مكث فيها على عرش كرة المضرب لمصلحة البريطاني آندي موراي الذي يلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا مع التشيكي توماس برديتش.

ولكي يحقق البريطاني هدفه باعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين يتعين عليه الآن بلوغ المباراة النهائية لهذه الدورة.

واقترب موراي من دجوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة بعد تألقه بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاثة ألقاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا رافعا رصيده إلى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي سيليتش في الدور نصف النهائي مع الأميركي جون إيسنر الذي كان أول المتأهلين إلى هذا الدور بفوزه على مواطنه جاك سوك 7-6 (8-6) و4-6 و6-4.

يذكر أن سيليتش نجح في تحقيق فوزه الأول على دجوكوفيتش في 15 مباراة جمعت بينهما.

ويلعب لاحقا أيضا الكندي ميلوش راونيتش الرابع مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

ويتنافس تسونغا وبرديتش والنمساوي دومينيك تييم على البطاقة الأخيرة المؤهلة لبطولة الماسترز التي تجمع أفضل 8 لاعبين في العالم والمقررة من 13 إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في لندن.


السابق كونتا تصعد للدور قبل النهائي ب

اقرأ

كونتا تصعد للدور قبل النهائي بكأس النخبة للتنس

التالي

آخر الأحداث

أخبار ذات صلة

0 تعليق