الارشيف / أخبار الرياضة يلا شوت بث مباشر يلا كورة لايف

جديد - معنى تعويم الجنيه و السعر المتوقع للدولار بعد قرار التعويم

جديد -

معنى تعويم الجنيه ، هذا بعد أن قام البنك المركزي المصري بإصدار قرار تعويم العملة المحلية الجنية المصري أمام جميع العملات الاجنبية و العملات العربية   مما  نتج عنه حدوث بلبلة كبيرة جداً في جميع المناطق و جميع الصرافات المصرية و كذلك حدوث تذبذ كبير جداً في سعر الجنيه  المصري امام الدولار الأمريكي ، هذا في تعاملات السوق الموازي .

معنى تعويم الجنيه

أما عن معنى تعويم الجنيه ، فهو ان يتم العمل على ترك سعر العملة المحلية الجنيه المصري في الأسواق الرسمية في البنوك الرسمية و هذا  في الأسواق المحلية  و ذلك بهدف ان يتحدد و هذا طبقاً لجميع عمليات العرض و جميع عمليات الطلب في الأسواق .

معنى تعويم الجنيه ، هذا حيث ان الدولار الأمريكي يسجل في الوقت الحالي في تعاملات السوق الموزاي ثلاثة عشر جنيه مصري ، و هو بسبب تفاعل العرض و تفاعل الطلب .

هذا بالإضافة إلى جزء كبير جداً من المضاربات التي تحدث في الأسواق المصرية و في التعاملات التي تحدث بشكل يومي كما أنه لا يتدخل البنك المركزي المصري و هذا في تحديد سعر الصرف في السوق  الموزاي .

معنى تعويم الجنيه ،الجدير بالذكر أنه من المتوقع  في ضوء أرصدة الإحتياطي الأجنبي و أن  مستوى سعر السوق الموازي العملة ، حيث انة يثبت بعدها السعر و هذا عند مستوي معين .

قد تقرأ أيضا