عاجل

اخبار الرياضة - طموحات "الفريق السوبر" لن تحيد عن طريق اللقب

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الرياضة -

ستكون رهانات فريق غولدن ستايت بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أكبر بكثير هذا العام مما كان عليه الوضع في العام الماضي عندما أكمله في مركز الوصيف بعد أن تخلى عن لقبه الفائز به عام 2015 لفائدة كليفلاند كافالييرز.

وتخبر مؤشرات عدة بأن غولدن ستايت هذا الموسم يسير بخطى وازنة نحو استعادة اللقب بعيداً عن التباهي بتحقيق رقم قياسي ما مثل الذي حققه العام الماضي (73 انتصاراً) لكنه في النهاية لم يقده (أي الرقم القياسي) إلى منصة التتويج، وهو أمر صرح به المدرب ستيف كير في احدى تصريحاته هذا الموسم عندما قال: "نريد لقباً وليس رقماً قياسياً).

خطوة خاطئة واستدراك سريع

رغم خطوة أولى متعثرة بخسارته في مباراته الأولى بمعقله أوراكل آرينا على يد سان أنطونيو سبيرز 100-129، عادت كتيبة فريق المدرب ستيف كير للنهوض سريعاً وحققت 4 انتصارات متتالية، جاءت على حساب نيو أورليانز 122-114، و بورتلاند ترايل بلايزرز 127-104، و فينيكس صنز 106-100 وأوكلاهوما سيتي 122-96.

وعاد الفريق سريعاً في سباق المنطقة الغربية ليحتل المركز الثاني خلف أوكلاهوما سيتي ثاندر الضحية الرابعة لإنتفاضة غولدن ستايت. 

الفريق السوبر
يوصف غولدن ستايت هذا الموسم بـ "الفريق السوبر" سيما بعد أن قرر إضافة عنصر "قاتلاً" إلى توليفة نجحت في الموسم الماضي في تحقيق رقم قياسي بعدد الانتصارات (73)، وكانت قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ باللقب، وذلك بتعاقده مع نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت أفضل لاعب في دوري المحترفين عام 2014.

ويدرك الجميع أهمية انضمام دورانت إلى غولدن ستايت والقيمة الاضافية التي سيؤمنها له هذا الموسم وقد بدأت بشائرها تهل، حيث سجل دورانت مع غولدن ستايت لحد الآن 140 نقطة، وبلغ معدله التسجيلي 30.06 نقطة في المباراة واحدة متصدراً بذلك جدول أفضل المسجلين للنقاط في الـNBA.

ويراهن فريق مدينة أوكلاند (ولاية كاليفورنيا) إلى جانب دورانت على توليفة من النجوم المتوهجة أبرزها ملك الثلاثيات ستيفن كوري في الموسم الماضي وصاحب (126 نقطة) وبمعدل تسجيل نقاط بلغ (26.3 نقطة ) في المباراة الواحدة لهذا الموسم.

كما برز مع انطلاقة الموسم درايمون غرين الذي نجح في تحقيق 11 متابعة لحد الآن ويحتل المركز الأول بمعدل 10.8 متابعة بالمباراة الواحدة.

وتوفق غرين أيضاً في تحقيق 36 تمريرة حاسمة لحد مباراة أوكلاهوما سيتي ثاندر أي بمعدل 7.02 تمريرة حاسمة في المباراة والواحدة.

وبدوره يشع كلاي تومسون في فريق السوبر حيث يملك معدل تسجيلي بـ17 نقطة جعله ثالثاً خلف الثنائي الرهيب لغولدن ستيات دورانت وكوري.

بعض إحصاءات غولدن ستايت:

  • معدل النقاط في المباراة الواحدة: 115.4 بالمئة (المركز الأول).
  • معدل المتابعات: 43.8 بالمئة (المركز 16).
  • التمريرات الحاسمة: 29.2 بالمئة (المركز الأول).
  • النقاط المسجلة في شهر أكتوبر: 109.3 نقاط (3 مباريات).
  • النقاط المسجلة في شهر نوفمبر: 124 نقطة (مباراتان)

السابق أوكلاهوما سيتي يتابع سلسلة إنت

اقرأ

التالي

أخبار ذات صلة

0 تعليق