اخبار الرياضة اليوم السبت رديف الأهلي يواجه انبي في مباراة "احتفالية" ويلاحق رقم الزمالك كتب: هادي المدني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: هادي المدني

يلتقي الأهلي بنظيره انبي مساء اليوم السبت في الجولة الـ32 من الدوري الممتاز، على استاد السلام، وأمله متعلق بالفوز لملاحقة الأرقام القياسية بعدما حسم لقب الدوري.

وتبدو المباراة بدون أهداف على مستوى المنافسة، بعدما حسم الأهلي اللقب لصالحه واستقر انبي في منتصف الجدول بعيدا عن صراع الهبوط أو التأهل للبطولات الأفريقية.

وتشهد المباراة احتفال الأهلي بقلب الدوري الممتاز الذي حققه للمرة الـ38 في تاريخه، وسيتسلم الدرع بشكل رسمي داخل الملعب.

يدخل الأهلي المباراة في المركز الأول بجدول الترتيب وفي رصيده 79 نقطة، أما انبي فيحتل المركز الـ11 ومعه 38 نقطة.

يبدو بالنسبة للأهلي الهدف الوحيد الذي يمكن أن يسعى إليه في المباراة الرغبة في كسر الرقم القياسي للزمالك حين جمع موسم 2014-2015 عدد 87 نقطة في 38 مباراة، وهو ما يمكن أن يتجاوزه الأهلي في حل الفوز بكافة النقاط المتبقية بالدوري.

يتفوق الأهلي على انبي في مواجهات الفريقين التاريخية بالدوري والتي بلغ عددها 28 مباراة، حيث انتصر في 18 مباراة، بينما كان لانبي 4 انتصارات فقط، لم تخل من الذكريات السيئة للجماهير الحمراء وبالأخص الانتصار البترولي الأول في 2003 الذي افقد الأحمر لقب الدوري.

وأحرز الأهلي 49 هدفا في مرمى انبي، وخرج بشباك نظيفة في 9 مباريات، بينما لانبي 29 هدفا في مرمى الأهلي، وحافظ على شباكه نظيفة في 4 مباريات.

يعتبر حسام عاشور اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الفريقين بالدوري بعدد 17 مباراة، ولا يتفوق عليه أي عنصر من الفريقين على مدار تاريخ المواجهات.

بالنسبة للأهلي فقد دخل المباراة بعناصر بديلة، بعدما قرر منح الراحة لتسع لاعبين من التشكيل الأساسي واستبعدهم من القائمة، وقرر حسام البدري المدير الفني إراحة شريف إكرامي، عبد الله السعيد، أحمد فتحي، أحمد حجازي، ميدو جابر، وليد سليمان، علي معلول، جونيور أجايي، حسام عاشور.

ويحاول الأهلي من خلال المباراة اكتشاف عدد من المواهب الصغيرة مثل المهاجم الناشيئ أحمد ياسر ريان، والعناصر التي لم تحصل على فرصة للمشاركة على مدار الموسم.

ويدير المباراة طاقم تحكيم مكون من: محمد معروف ويعاونه أحمد توفيق طلب وأحمد صلاح، ومحمد علاء هاشم حكماً رابعاً.


أخبار ذات صلة

0 تعليق