اخبار الرياضة فى الجول برادلي يحكي عن لحظة حولت مسيرة صلاح.. ولماذا سينجح مع ليفربول عكس تشيلسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم هناك لحظة في مسيرة محمد صلاح جعلت بوب برادلي مدرب منتخب السابق يعرف أنه يسير في الطريق الصحيح ليصبح من أفضل اللاعبين.

وأتم صلاح انتقاله إلى ليفربول قادما من روما رسميا يوم الخميس مقابل 42 مليون يورو.

ومن أجل ذلك أجرت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية حوارا مع مدرب الفراعنة السابق والذي كان أول من جعل صلاح يخوض مبارياته مع الفريق الأول للفراعنة.

وتحدث برادلي قائلا:"كنا نلعب ضد غينيا خارج ملعبنا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 وكنا نعاني من توقف النشاط الكروي بسبب مأساة ملعب بورسعيد".

وواصل"ووسط الانتظار لأشهر لخوض مباراة بسبب توقف النشاط نجح صلاح في تسجيل هدفا انتصرنا بسببه في الوقت المحتسب بدل من الضائع".

وأردف مدرب سوانزي سيتي الويلزي السابق"وسط كل تلك الظروف وأن تسجل مثل ذلك الهدف فأنت تعلم على الفور أنه يسير في الطريق الصحيح وأنه لاعب خاص".

البداية

بالعودة للخلف كيف كانت بداية صلاح مع برادلي؟ أجاب المدرب الأمريكي قائلا:"عندما ذهبت إلى مصر لتدريب المنتخب قال لي مساعدي ضياء السيد بأنه كان يدرب لاعبين مميزين في منتخب الشباب في كأس العالم".

وواصل برادلي"بعد توقف النشاط الكروي كانت لنا فرصة في رؤية اللاعبين الشباب من خلال إقامة العديد من المعسكرات وخوض الكثير من المباريات الودية وكان صلاح من بين هؤلاء اللاعبين".

وأردف مدرب منتخب أمريكا السابق"عندما شاهدت صلاح لأول مرة مع فريقه المقاولون العرب كان بإمكان أي شخص رؤية قدرته في الهروب من المدافعين ولكن في فريق صغير فالنتائج لم تكن جيدة".

وأكمل"وفي معسكرات المنتخب المصري كان يمكن لنا رؤية سرعته الكبيرة وطاقته ورغبته الكبيرة في التعلم، كنا نعلم أنه موهبة خاصة".

في ذلك الوقت كان أحد الأعمدة الأساسية في منتخب مصر هو محمد أبو تريكة وكان صلاح يرغب كثيرا في التعلم منه كما قال برادلي.

وأوضح"اللاعب الكبير لنا في المنتخب في ذلك الوقت كان أبو تريكة وصلاح كان ينظر له دائما كلاعب وكشخص هو كان يرغب في التعلم منه والقيام بالأمور بشكل صحيح".

Image result for ‫صلاح وأبو تريكة‬‎

فشل تجربة تشيلسي

وأكمل"عندما انتقل إلى بازل نضج كثيرا فتعلم الإنجليزية ونضج كلاعب وكشخص فهو يرغب دائما في التحسن".

أما عن انتقاله لتشيلسي وعدم نجاحه مع الفريق اللندني علق برادلي"لا يوجد أدنى شك أنه كان حزينا مما حدث له هناك".

واستدرك"لكن علينا التذكر بأن تشيلسي في ذلك الوقت كان يملك لاعبين من أصحاب الخبرات ومدربهم جوزيه مورينيو يحب الاعتماد عليهم في اختياراته".

وواصل"عندما تنضم لتشيلسي كلاعب صغير كل ما تحتاجه هو شخص ما يظهر ثقته فيك، وهذا لم يحدث له لذلك انتقل إلى فيورنتينا ثم روما وأظهر إمكانياته هناك".

Image result for mohamed salah chelsea

"يناسب ليفربول"

يؤمن برادلي بأن صلاح يناسب طريقة مدربه الجديد في ليفربول يورجن كلوب.

وتحدث"مع استخدام طريقة 4-3-3 فصلاح يناسبها كثيرا، فهو يستطيع اللعب من الخارج والتوغل للداخل وصنع الفرص".

وواصل"أو يمكنه اللعب كمهاجم صريح أو مهاجم وهمي".

وأضاف"صلاح سريع ويستطيع اختراق دفاع المنافسين ويركض، لا يوجد مدافع يكون سعيدا بملاقاته، وعندما يكون لديك ذلك النوع من اللاعبين فهو يصنع الكثير من الفرص لنفسه ولزملائه".

وأتم برادلي"بالنسبة لأي شخص يذهب للملعب سيكون من المثير والممتع مشاهدته يلعب".

Image result for salah

أخبار ذات صلة

0 تعليق