اخبار الرياضة بالصور - أسباب حكم المحكمة بإعادة لقاء الزمالك والمقاصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك، مسودة بأسباب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بخصوص إعادة لقاء الفريق أمام للمقاصة.

محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما سابقا بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة في الدور الثاني من الدوري الممتاز.

لقاء امتنع الزمالك فيه عن الحضور لملعب بتروسبورت الذي كان من المفترض أن يحتضن مباراته أمام المقاصة، بعد خلاف بينه وبين اتحاد الكرة حول موعد المباراة.

وتحصل نادي الزمالك على الصيغة التنفيذية للحكم الصادر من المحكمة. مسودة شهدت العديد من أسباب قرار المحكمة، وأبرزهم كالتالي:

** لم يقدم اتحاد الكرة الأوراق التي توضح أسباب تأجيله للمباراة.

** من المقرر أن يتعين على الاتحاد المصري الالتزام بجدول مباريات الدوري المحدد من قبله والمعلن للأندية، تحقيقا للشفافية والتزاما منه بالدور الملقى على عاتقه. ولا يعني ذلك إجراء بعض التأجيلات في مواعيد إقامة المباريات ولكن إذا توفرت ظروف قهرية تستدعي ذلك.

** طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه قد استقام على ركنية الجدية والاستعجال. لتعلق الأمر بحق النادي المذكور في إعادة هذه المباراة وخاصة أن المسابقة أوشكت على النهاية، بالإضافة لرغبته في الحصول على النقاط الفعلية الكاملة دون خصم وهو ما يؤثر على ترتيبه بين الفرق وتنعكس أثاره على البطولات الأخرى كالمشاركة في إفريقيا.

** الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة تخضع لرقابة الجهة الإدارية المختصة التي تملك بسط الراقة على كافة الإجراءات ولها الحق في التثبت من أن القرارات أو الإجراءات التي اتخذتها لم تخالف نصا في القوانين أو اللوائح، ولرئيس الجهة الإدارية سلطة إبطال القرارات، حال اكتشاف جهبته لأي مخالفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق