الارشيف / أخبار الرياضة يلا شوت بث مباشر يلا كورة لايف

اخبار الرياضة - يوروبا ليغ: تأهل أياكس وشاختار وشالكه

  • 1/2
  • 2/2

اخبار الرياضة -

بلغت أندية أياكس أمستردام الهولندي وشاختار دونتسك الأوكراني وشالكه الألماني الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بفوز الأول على ضيفه سلتا فيغو الإسباني 3-2، والثاني على مضيفه غنت البلجيكي 5-3، والثالث على ضيفه كراسنودور الروسي 2-صفر اليوم الخميس في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ولحقت الأندية الثلاثة بزينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي حجز بطاقته في وقت سابق اليوم عقب تحقيقه للفوز الرابع على التوالي.

في المباراة الأولى، عوّض أياكس أمستردام إهداره للفوز على الفريق الإسباني في الجولة الثالثة عندما سقط في فخ التعادل، وتغلّب عليه 3-2.

وحسم أياكس أمستردام الشوط الأول في مصلحته بهدف الدنماركي كاسبر دولبرغ في الدقيقة 41، وأضاف لاعب الوسط الدولي المغربي حكيم زياش الثاني في الدقيقة 68 والألماني أمين يونس الثالث في الدقيقة 71، في حين سجّل السويدي جون غيديتي (79) وياغو أسباس (86) هدفي لسلتا فيغو.

وعزّز أياكس أمستردام موقعه في صدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط أمام سلتا فيغو الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ستاندار لياج البلجيكي الذي انتزع فوزاً ثميناً من مضيفه باناثينايكوس اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الغيني الأصل إبراهيما سيسيه (61) والجزائري إسحاق بلفوضيل (76 و90).

وفي المباراة الثانية، تابع شاختار دونتسك انطلاقته القوية في المسابقة التي توّج بلقبها موسم 2008-2009، وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه غنت البلجيكي 5-3.

وبكّر أصحاب الأرض بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الأولى عبر المالي خليفة كوليبالي (1)، لكنّ الضيوف ردّوا بقوة وبرباعية تناوب على تسجيلها البرازيليان مارلوس روميرو بونفيم (36 من ركلة جزاء) وتايسون بارسيلوس (41) وتاراس ستيبانينكو (45) والبرازيلي الآخر فريديريكو رودريغيز سانتوس (68).

وسجّل غنت البلجيكي هدفين عبر الفرنسي جيريمي باربيت (83) والسويسري دانيال ميليسوفيتش (89)، لكنّ الأرجنتيني فاكوندو فيريرا اختتم المهرجان للضيوف بهدف خامس (87).

ورفع شاختار رصيده إلى 12 نقطة وضمن صدارة المجموعة الثامنة، فيما تجمد رصيد غنت عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف سبورتينغ براغا البرتغالي الفائز على قونياسبور التركي بثلاثة أهداف للاوروغوياني إيميليانو فيلاسكيز (34) وويلسون ادواردو (45) وريكاردو هوراتا (90) مقابل هدف للبلغاري ديميتار رانغلوف (30).

ولعب سبورتينغ براغا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 إثر طرد لاعب وسطه البرازيلي ماورو سوزا.

وفي الثالثة، حقق شالكه فوزه الرابع على التوالي أيضاً عندما تغلب على ضيفه كراسنودار الروسي بهدفين نظيفين سجّلهما البرازيلي جونيور كايكارا (25) والجزائري نبيل بن طالب (28).

وعزّز شالكه موقعه في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق 6 نقاط أمام كراسنودور الذي بقي في المركز الثاني مستفيداً من خسارة نيس الفرنسي أمام ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدفين نظيفين سجلهما الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (72 و73).

ويتساوى نيس وريد بول سالزبورغ برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة العاشرة، عزّز فيورنتينا حظوظه في التأهل بفوزه الكبير على ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها السلوفيني جوزيب إيليتشيتش (30 من ركلة جزاء) والكرواتي نيكولا كالينيتش (42) والأوروغوياني سيباستيان كريستوفورو (73).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة مقابل نقطة واحدة لسلوفان ليبيريتش صاحب المركز الأخير.

وانتزع قره باخ الأذري فوزاً ثميناً من مضيفه باوك سالونيكي اليوناني بهدف وحيد سجله الإسباني ميتشل في الدقيقة 69.

وانتزع الفريق الأذري المركز الثاني من نظيره اليوناني ببلوغه نقطته السابعة قبل جولتين من حسم أمر التأهل.

وفي المجموعة الحادية عشرة، عمّق ساوثهامبتون الإنكليزي جراح إنتر ميلان الإيطالي وثأر لخسارته أمامه صفر-1 في الجولة الثالثة قبل أسبوعين.

وبكّر إنتر ميلان الذي خاض المباراة بقيادة مدرب فريق الشباب ستيفانو فيتشي الخليفة المؤقت للهولندي فراند دي بورير الذي أقيل من منصبه أمس الأربعاء، بالتسجيل عبر قائده الأرجنتيني ماورو إيكاردي (33)، لكنّ ساوثهامبتون ردّ بثنائية في الشوط الثاني عبر فيرجيل فان ديك (64) والياباني يوتو ناغاموتو (69 خطأ في مرمى فريقه)، علماً بأنّ الفريق الإنكليزي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول انبرى لها الصربي دوسان تاديتش وتصدى لها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وارتقى ساوثهامبتون إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط مستفيداً من خسارة هابويل أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما بن بيتون (23 خطأ في مرمى فريقه) ودافيد لافاتا (38).

وعزّز سبارتا براغ موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط، فيما تراجع هابويل إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي بقي في المركز الأخير.

وفي المجموعة الثانية عشرة، فجّر عثمانلي سبور التركي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه فياريال الإسباني بهدفين للكاميروني بيار ويبو (8) والروماني راوول روسيسكو (75) مقابل هدف للرودريغو هرنانديز (48).

وانتزع عثمانلي الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام فياريال الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام زيوريخ السويسري المتعادل مع ستيوا بوخارست الروماني صفر-صفر، في حين يملك الفريق الروماني 3 نقاط في المركز الأخير.


السابق الدوري الأوروبي: أتلتيك بيلباو

اقرأ

الدوري الأوروبي: أتلتيك بيلباو 5 جينك 3
التالي الدوري الأوروبي: ساوثهامتون 2

اقرأ

الدوري الأوروبي: ساوثهامتون 2 إنتر ميلان 1

قد تقرأ أيضا