اخبار الرياضة - الكشف عن قائمة المرشّحات لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الرياضة -
فرنسا Reuters

الكشف عن قائمة المرشّحات لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم

من قبل Reuters November 3, 2016 17:14

بدأ العد التنازلي لاختيار أفضل لاعبة كرة قدم في العالم لعام 2016.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، قائمة مختصرة تضم عشر لاعبات مرشحات لجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم لعام 2016، وجاء على رأس القائمة ثلاث لاعبات من منتخب ألمانيا للسيدات الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية.

وضمت القائمة الألمانيتين ميلاني برينغر وزارا دابريتس، لاعبتي فريق بايرن ميونيخ الألماني، وكذلك مواطنتهما دتسنيفر ماروتسان لاعبة فريق أولمبيك ليون الفرنسي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وكان الثلاثي قد قاد المنتخب الألماني للتتويج بذهبية كرة القدم للسيدات في الأولمبياد البرازيلي، عقب فوزه 2-1 على نظيره السويدي في المباراة النهائية بملعب ماراكانا الشهير في 19 آب/أغسطس الماضي.

وتضمنت القائمة أيضا السويدية لوتا تشيلن (أولمبيك ليون /روزينغارد)، والأمريكية كارلي لويد (هيوستن داش)، الفائزة بالجائزة عام 2015، والفرنسية كاميلي أبيلي (أولمبيك ليون) ومواطنتها أماندين هنري (بورتلاند ثورنز)، واليابانية ساكي كوماغاي (أولمبيك ليون)، والكندية كريستين سينكلير (بورتلاند ثورنز)، والبرازيلية مارتا (روزينغارد)، التي سبق لها الفوز بالجائزة في خمس مناسبات.

وسيتم اختيار الفائزات بجائزة فيفا، التي تم فصلها عن جائزة الكرة الذهبية، من خلال عملية ستكون فيها نسبة 50% من القرار مبنية على رأي قادة ومدربي جميع المنتخبات الوطنية في العالم، وسيتم تقسيم النصف الآخر بين نتيجة التصويت الإلكتروني للجماهير وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام في العالم.

ومن المقرر أن يصدر فيفا قائمة نهائية مختصرة تضم ثلاث لاعبات فقط في الثاني من الشهر القادم على أن يتم الكشف عن هوية الفائزة من بينهن في حفل تسليم الجوائز الذي سيقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم في التاسع من كانون الثاني/يناير المقبل.


السابق ريبيري يعود لتدريبات بايرن عقب

اقرأ

ريبيري يعود لتدريبات بايرن عقب تعافيه من الإصابة
التالي دوري نجوم قطر: الخريطيات والوك

اقرأ

دوري نجوم قطر: الخريطيات والوكرة يقيلان مدربيهما

آخر الأحداث

أخبار ذات صلة

0 تعليق