اخبار الرياضة اليوم الخميس صباحك أوروبي.. تعثر صفقة انتقال موراتا.. ويوما حاسما في مستقبل دوناروما كتب: أسامة صادق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تجديد 

أصدر نادي ريال مدريد بيانًا أعرب من خلاله عن "ثقته التامة" في مهاجمه كريستيانو رونالدو الذي تتهمه النيابة الإسبانية بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل واع ومتعمد.

وأوضح نص البيان أن النادي يفهم أن اللاعب تصرف طبقا للقانون فيما يتعلق بالالتزام بواجباته الضريبية، وأنه لطالما أظهر منذ انضمامه لريال مدريد في يوليو 2009 إرادة واضحة في القيام بذلك.

وأشار البيان إلى أن ريال مدريد مقتنع تماما بأن كريستيانو رونالدو سيثبت براءته التامة في هذه القضية، مضيفا أن الريال يأمل أن تتحقق العدالة بأسرع وقت ممكن ليتم إثبات براءة (كريستيانو) في أقرب وقت".

و أوضحت النيابة أن كريستيانو استغل شركة تأسست في عام 2010 لكي يخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته، وهو ما يعني عدم التزامه بشكل إرادي ومتعمد بواجباته الضريبية في إسبانيا.

وأشارت النيابة العامة إلى أن كريستيانو منح بشكل صوري حقوق تسويق صورته إلى شركة تسمى "Tollin Associates LTD" وتقع في جزر العذراء البريطانية.

من جانبها، أكدت شركة "Gestifute" الممثلة للاعب البرتغالي، أنه لا يوجد أي تحايل ضريبي قد وقع وأن شركة "Tollin Associates LTD" "هي مملوكة بالكامل لكريستيانو رونالدو منذ عام 2004".

طلب خاص 

طلب ناتشو فيرنانديز، مدافع نادي ريال مدريد من زين الدين زيدان، عدم بيع أو استقدام أي لاعب خلال سوق الانتقالات المقبلة.

وساهم ناتشو في فوز ريال مدريد بالثنائية، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما حقق التشامبيونزليج للمرة الثانية على التوالي كأول فريق يفعلها في التاريخ الحديث للبطولة الأغلى أوروبيًا.

وقال ناتشو : "سيرجيو راموس صرّح من قبل أنّ الفريق بحاجة لبعض التعديلات، ولكن مع احترامي لقائد الفريق ، أطلب من زيدان الإبقاء على كل لاعب وعدم صرف أموال لا طائل لها في سوق الانتقالات".

وأوضح: "ريال مدريد متكامل وقدّم موسمًا مميزًا وحصدنا فيه أفضل الألقاب بأداء جيد، ولذلك من الأفضل عدم حدوث تغييرات قد تؤثر على النتائج والأداء في الموسم المقبل ونضطر لإحداث تغييرات في أسلوب اللعب".

وتابع: "بالنسبة لي، الموسم المنتهي هو الأفضل مع النادي على المستوى الشخصي لأنني تمكنت من المشاركة لدقائق أكثر وكنت مساهمًا في البطولات، وأحب توجيه الشكر لزيدان لأنه منحني هذه الفرصة العظيمة".

واختتم: "أنا متحمس لبداية الموسم والعودة للمنافسات، وأكثر شيء أكرهه هي المباريات التحضيرية لأنها مرهقة للفريق ونحن لا نحتاج لتجهيزات قبل الموسم لأن الفريق في حالة تجانس وتفاهم".

اس المدريدية:

القميص الجديد 

كشف نادي ريال مدريد  عن  قميصه الجديد لموسم 2017-2018.

وذكر النادي على موقعه الرسمي، بأن قميصه الأول يمزج بين لونه الأبيض المعتاد، واللون الأزرق السماوي الفاتح.

وأشار النادي إلى أن لون هذه الخطوط، ولون شعار الشركة الراعية (طيران الإمارات) باللون الأزرق السماوي، مُستوحى من سماء مدينة مدريد.

وبالجزء السفلي من القميص، يوجد ختم صغير نقش عليه "1902-2017"، في إشارة إلى تاريخ النادي الممتد على مدار 115 عاما.

فيما يحمل القميص الاحتياطي اللون الأسود، وهو اللون الذي يهواه مشجعو الريال.

وسيكون القميص الجديد لريال مدريد متاحا بشكل حصري في متاجر (أديداس) ومتاجر النادي الرسمية، اعتبارا من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.

مباحثات 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن خوانما لوبيز، وكيل أعمال ألفارو موراتا، قد وصل إلى ملعب سانتياجو برنابيو.

 لوبيز وصل إلى مكاتب الملعب، من أجل حسم مستقبل اللاعب مع الفريق الملكي.

ويطمح موراتا في تحديد مصيره قبل الجمعة المقبل، حيث سيتواجد في مدينة البندقية الإيطالية ليتزوج من صديقته.

ويُقال في إنجلترا إن موراتا توصل لاتفاق على الشروط الشخصية مع مانشستر يونايتد ، للانتقال إليه هذا الصيف، ليكون بديلًا للاعب المنتهي عقده، زلاتان إبراهيموفيتش.

ويريد ريال مدريد بيع لاعبه بـ90 مليون يورو، وليس أقل من ذلك، فيما وصل عرض اليونايتد إلى 75 مليون يورو فقط، وفقًا لوسائل الإعلام في إنجلترا.

سبورت الكتالونية:

فيراتي 

كشفت تقارير إخبارية، أن لاعب وسط باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، قد يجتمع مع مسؤولين بنادي برشلونة، خلال فترة قضاء إجازته السنوية قريبًا بإيبيزا الإسبانية، لتحديد مستقبله.

 اللاعب الإيطالي ينوي قضاء إجازته في جزيرة فورمينتيرا بإيبيزا، في حال عدم حدوث تغيير في خططه، وهناك يُنتظر عقد أول اجتماع له مع مسؤولي البرسا.

فيراتي (24 عامًا) يرغب في التوصل لقرار بشأن مستقبله قبل نهاية عطلته، رغم صعوبة المفاوضات، نظرًا للمطالب الضخمة من “بي إس جي” نظير الاستغناء عنه.

فيراتي تحدث مع المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي، أنتيرو هنريكي، لمطالبته بالموافقة على مغادرته للفريق.

يُذكر أن فيراتي انتقل إلى باريس سان جيرمان في 2012، قادمًا من بيسكارا الإيطالي، مقابل 12 مليون يورو.

وفي ظل اهتمام عدة أندية كبيرة به، قام باريس سان جيرمان بتمديد أو تحسين عقد فيراتي خمس مرات، آخرها في فبراير 2016، وينتهي عقده الحالي في 2021.

وأشارت تقارير صحفية إلى رغبة برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس في الحصول على توقيع اللاعب.

وسبق أن ذكرت مصادر ، أن فيراتي تحدث مع المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي، أنتيرو هنريكي، لمطالبته بالموافقة له على مغادرة الفريق.

برشلونة قدّم للاعب عرضًا بقيمة 100 مليون يورو، بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو، أي يتجاوز راتبه في باريس سان جيرمان بحوالي 4 ملايين يورو.

يُذكر أن فيراتي قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في 2012، قادمًا من بيسكارا الإيطالي، مقابل 12 مليون يورو.

وفي ظل اهتمام عدة أندية كبيرة به، قام باريس سان جيرمان بتمديد أو تحسين عقد فيراتي خمس مرات، آخرها في فبراير 2016، وينتهي عقده الحالي في 2021. 

بعض اللاعبين اقتربوا 

بعض اللاعبين، باتوا قاب قوسين أو أدنى من مغادرة برشلونة بعد خروجهم من حسابات فالفيردي، المدرب الجديد للبلوجرانا.

أنّ فالفيردي لا يرغب في استمرار البرازيلي دوجلاس بيريرا، الذي ظهر بصورة جيدة مع سبورتينج خيخون، وينتظر منه إما الموافقة على البقاء على سبيل الإعارة مع خيخون أو الرحيل بصفة نهائية.

فترة إعارة توماس فيرمايلين لروما كانت سيئة، بسبب تكرار الإصابة، لذلك لن يكون في حسابات المدرب الجديد، وعليه البحث عن فريق آخر، وينطبق نفس الأمر على كريستيان تيو، الذي بات قريبًا من أوليمبياكوس اليوناني، ومنير الحدادي، الذي رفض فالنسيا تفعيل بند أحقية الشراء الخاص به.

هناك بعض اللاعبين أقرب للرحيل، أبرزهم أردا توران، المطلوب في أرسنال الإنجليزي، وقد يكون جزءًا من صفقة تبادلية لضم هيكتور بيليرين، أما سيرجي سامبر، قد يرحل على سبيل الإعارة.

هناك رباعي قريب من البقاء  ، وهم جيرمي ماتيو، وهو مطلوب في مارسيليا وفنربخشه وأوليمباكوس، وأليكس فيدال ولوكاس ديني والبرازيلي رافينيا. 

دينيس سواريز 

كشف دينيس سواريز، لاعب برشلونة ، تفاصيل داخل غرفة ملابس الفريق الكتالوني، كما تحدث عن أبرز لحظات الموسم المنصرم وأحلامه للفترة المقبلة مع البلوجرانا.

ولم يلعب دينيس أساسيًا سوى في 18 مباراة فقط خلال الموسم المنصرم وسجل 3 أهداف وصنع 5 آخرى، بعد عودته الصيف الماضي للفريق قادمًا من فياريال.

وقال دينيس : "أفضل مباراة لي هذا الموسم هي نهائي كأس الملك أمام ديبورتيفو ألافيس، وأفضل لحظة في الموسم هي حينما سجل ليو ميسي هدف الفوز على ريال مدريد، بالإضافة لهدفي في ريال سوسييداد".

وتابع: "ميسي شخص متواضع كما أنّه يحب الضحك والسخرية وليس كما يبدو، كما أنّ مارك تيرشتيجن هو أكثرنا اهتمامًا بنفسه ولذلك يقف بالساعات أمام المرآة".

وأكمل: "أما باكو ألكاسير فهو أكثر اللاعبين فوزًا بألعاب الفيديو، ورغم أنّ علاقتي قوية بثلاثي الهجوم، ليو ولويس سواريز ونيمار، إلا أنّ لويزيتو هو الأقرب لي من بينهم".

وأضاف: "بوسكيتس هو المسؤول عن الأغاني في غرفة الملابس، وهو يفضل الأرجنتينية والأوروجوانية كما أننا جميعًا نحب الضحك والاحتفال حتى في الحافلة أثناء الذهاب للمباريات".

واختتم تصريحاته قائلا: "أحلم بالفوز بالثلاثية الموسم المقبل".

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

برهان 

أراد رئيس برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو، أن يبرهن على ثقته في توقيع نجم الفريق ليونيل ميسي عقدا جديدا، طويل الأجل، مع الفريق، فخرج برسالة كلامية قوية لجماهير الفريق.

ولا تزال المحادثات بشأن عقد ميسي الجديد مع "البارسا" دائرة منذ أشهر، حيث تشير كل الدلائل إلى أن البرغوث الأرجنتيني ليس لديه نية لمغادرة برشلونة.

لكن بارتوميو حسم الأمر مجددا، خلال مؤتمر لمؤسسة برشلونة، حين قال بوضوح لا لبس فيه: "يريد ميسي التقاعد في برشلونة، وسنتفق على التجديد.. (في أي وقت)".

وأضاف: "أنقل لكم الآن كلمات اللاعب نفسه".

وذكرت تقارير الأسبوع الماضي أن تقدما قد تحقق في المحادثات بين الطرفين.

و سيحظى ميسي بزيادة هائلة في راتبه الأسبوعي ليبلغ أكثر من نصف مليون إسترليني 

و لم يلعب ليو  سوى في صفوف برشلونة منذ دخل أسوار "كامب نو" في سن الثالثة عشرة.

وخاض ميسي إجمالا 615 مباراة بقميص البارسا أحرز خلالها 518 هدفا. 

توران 

قال أحمد بولوت، وكيل أعمال اللاعب التركي، أردا توران، إن إدارة برشلونة لم تبلغه أو موكله بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تعيين إرنستو فالفيردي مدربًا للبرسا.

وأضاف بولوت  : "لا أحد من برشلونة اتصل بي وقال إن أردا معروض للبيع، لدينا خطة للاستمرار في الموسم المقبل، لم أتحدث مع أي نادٍ في العالم، لكن إذا أخبرنا برشلونة بأن أردا غير مرغوب به، فهذه ستكون قصة أخرى".

وأردف: "أردا لا زال لديه ثلاث سنوات في عقده مع برشلونة، إنه سعيد في النادي على الرغم من أن الموسم المنصرم لم يكن سهلًا له، لكنه سعيد وهو معجب بخيار فالفيردي".

وعن اعتزال أردا توران اللعب الدولي، قال: "كان قرارًا صعبًا لكنه كان مدروسًا، يرى اللاعب أنه حان الوقت لترك المنتخب، الجميع يتحدث عن أردا وهو في دائرة الضوء، لكنه على ما يرام رغم هذا القرار الصعب".

ومن جهة أخرى، نفى بولوت خسارة أردا لثروة في إحدى حانات المقامرة بإسبانيا مؤخرًا، وقال: "إنها أحاديث غير صحيحة على الإطلاق، محامينا سيتولى هذه القضية وسيلاحق من نشروها".

المانيا:

بيلد:

توليسو 

كورينتين توليسو، نجم ليون الفرنسي، لاعب  بايرن ميونيخ الجديد .

أن توليسو صاحب الـ 22 عامًا، خضع للكشف الطبي قبل أن يوقع عقد طويل الأمد مع النادي البافاري.

وشارك توليسو، في 47 مباراة رسمية مع ليون الموسم المنصرم، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع 7 أخرين.

وفي مارس الماضي، لعب لأول مرة مع المنتخب الفرنسي أمام نظيره الإسباني إذ شارك لمدة 80 دقيقة في المباراة التي انتهت بفوز اللاروخا بهدفين دون رد وديًا.

وارتدى توليسو، شارة قيادة ليون من الجولة الخامسة وحتى الثامنة بالدوري الفرنسي، نظرًا لإيقاف قائد الفريق ماكسيم جونالونز.

ويلعب توليسو كوسط دفاعي، وبإمكانه أن يشارك في الوسط الهجومي، وكذلك اللعب كظهير أيمن.

قصة منعه 

هذه قصة منعه للاعب  ليون، من الانتقال لنابولي الإيطالي العام الماضي.

فشل انتقال توليسو إلى نابولي في 2016، بسبب مشاهدة مسلسل تليفزيوني عن المافيا".

وقال فريدريك جيرا، وكيل أعمال اللاعب وقتها "توليسو كان قريبًا بالفعل من الانتقال إلى نابولي، ولكن شيء ما تسبب في إثارة المخاوف لديه، هو يعتقد أن الحياة في نابولي ليست سهلة، لذلك غير رأيه" 

 من ناحية اخرى أكَّد كارل هاينز رومنيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أن سوق الانتقالات بالنسبة للنادي البافاري لن ينتهي مبكرًا.

وأبرم النادي البافاري حتى الآن 4 صفقات هذا الصيف، وهم ثنائي هوفنهايم سبستيان رودي، ونيكلاس سولي، وسيرجي جنابري من فيردر بريمن، وكورينتين توليسو من ليون الفرنسي.

وقال رومينجيه، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي  : "لا زلنا في منتصف يونيو، ولازال سوق الانتقالات جاريًا، وسينتهي في نهاية أغسطس".

وأضاف: "بالتأكيد نحن لن نغلق الباب مبكرًا، لكن لا أستطيع أن أضمن ذلك وما سيحدث، لذلك سننتظر ونشاهد السوق".

و واصل: "نحن دائمًا نهتم باللاعبين الألمان الدوليين الصغار في السن مثل سولي، ورودي، وجنابري، والآن لدينا لاعب شاب آخر، وهو توليسو، إذ أصبح دوليًا أيضًا مع منتخب فرنسا".

وأتم: "أعتقد أننا نملك جودة جيدة بانضمام هؤلاء اللاعبين إلى قائمتنا، وأيضًا قليلاً من التجديد".

فرنسا:

ليكيب:

لوجريت 

قال نويل لو جراييه، رئيس الاتحاد الفرنسي إنه يثق في أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، سيرغب يومًا ما في تدريب المنتخب.

وأشار إلى أنه يقول ذلك رغم عدم قدوم هذه اللحظة بعد، وعدم امتلاكهم الأموال الكافية لشرائه من ريال مدريد.

وقال لو جراييه مبتسمًا خلال حوار تنشره اليوم الأربعاء صحيفة "لو فيجارو" اليومية المحلية: "الاتحاد الفرنسي لن يشتري زيدان من ريال مدريد غدًا، وإلا سيتوجَّب علينا بيع مقر الاتحاد من أجل تحقيق هذا الأمر".

من ناحية أخرى، شدَّد لو جراييه على أن المدرب الحالي للمنتخب ديدييه ديشامب "يقدم عملاً جيدًا"، و"يقنعنا"، و"سيظل معنا لفترة طويلة".

إلا أنَّه عاد وأكد أن زيدان، 44 عاما، "سيرغب يومًا ما في تدريب المنتخب. كنت أشعر بتلك الرغبة لدى ديدييه (ديشامب)، وزيدان أيضًا. لكن هذه اللحظة لم تحن بعد".

ويرى المسئول الأول عن الكرة في فرنسا، أن ما حققه زيزو مع الريال خلال موسمين يعتبر "استثنائيًا".

وأضاف "إنه مرشح لأن يمتلك مسيرة حافلة بالألقاب بين أفضل مدربي العالم. لم يقض وقتًا طويلاً في التدريب لكنه فاز بألقاب كبيرة".

وعاد لو جراييه للتأكيد على أن الفرنسي الآخر في الميرينجي، المهاجم كريم بنزيمة، "ما زال خيارًا مطروحًا" للمنتخب، على الرغم من عدم انضمامه خلال أكثر من عام ونصف.

ورفض الانتقادات التي وجهها اللاعب لديشامب واصفًا إياها بـ"غير المنطقية" ردًا على ثناء الأخير عليه كلاعب، لكنه في المقابل لا يضمه للمنتخب.

واختتم لو جراييه تصريحاته بالتأكيد على تمنياتهم بأن يواصل بنزيمة "التألق مع فريقه" لأنهم يكنون له تقدير كبير وأنهم "فخورين بما يقدمه" مع الميرنجي.

قرعة 

وقع باريس سان جيرمان في مواجهة سهلة نسبيًا، بافتتاح مشواره في الموسم المقبل من الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان سيستضيف إميان، الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، يوم 5 أغسطس المقبل، بالجولة الأولى، بينما سيواجه أولمبيك مارسيليا يوم 22 أكتوبر ، وموناكو يوم 26 نوفمبر.

وسيلعب موناكو مع أولمبيك مارسيليا يوم 27 أغسطس .

وسيتم الكشف عن جدول الدوري الفرنسي بالكامل، اليوم ، على هامش الجمعية العمومية لرابطة الأندية المحترفة الفرنسية.

باريس سان جيرمان سيقوم بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادًا للموسم الجديد، خلال الفترة من 15 إلى 26 يوليو/تموز المقبل، يعقبها مباراة موناكو يوم 29 من نفس الشهر في كأس السوبر، بمدينة طنجة المغربية.

فرانس فوتبول:

حالات انتهاكات 

قالت منظمة هيومن رايتس واتش أنها وثقت حالات إساءة لعمال يشاركون في بناء منشآت كأس العالم 2018  في روسيا

وقالت المنظمة أن عددا من العمال لم يتقاضوا أجورهم، أو أجبرتهم الشركات على العمل في ظروف جوية باردة، بدرجة تمثل خطرا على حياتهم.

وقالت جين بوكانان مديرة المنظمة في أوروبا وآسيا الوسطى في بيان تزامن مع التقرير "عمال البناء في استادات كأس العالم يواجهون الاستغلال وسوء المعاملة. ولم يظهر "فيفا" حتى الآن أنه قادر على مراقبة ومنع وإيجاد حل لهذه القضايا بشكل فعال".

وقال متحدث باسم الفيفا إن هذا التقييم يعتمد على زيارات تفتيش فصلية يجريها خبراء مستقلون وممثلون عن النقابات العمالية.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن السلطات الروسية هي "في النهاية المسؤولة عن حماية حقوق الإنسان والعمال على أراضيها وضمان محاسبة شركات البناء".

وتستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الصيف المقبل في 12 استادا في 11 مدينة، بينها موسكو وسان بطرسبرج وقازان وسوتشي.

انجلترا:

ميرور:

اتهام 

تم توجيه الاتهام للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بالتهرب من سداد ضرائب قيمتها 14.8 مليون يورو للسلطات الإسبانية.

رونالدو لم يسدد هذه القيمة خلال الفترة من 2011 إلى 2014، حيث اتهمته السلطات الإسبانية باللجوء إلى شركة في جزر العذراء البريطانية لإخفاء الأرباح الحقيقية من حقوق تسويق صورته.

رونالدو تعمد إخفاء أرباح قيمتها 28.4 مليون يورو، بينما كشف إيرادات قيمتها 11.5 مليون يورو، خلال السنوات الثلاث، في الوقت الذي كان دخله الحقيقي 43 مليون يورو.

حيلة لجأ إليها النجم البرتغالي، وأوقعته في فخ التهرب الضريبي، حيث وضع أرباحًا غير حقيقية جلبها من الاستثمار في العقارات، من أجل تقليل الوعاء الضريبي له، وتفادي سداد مبالغ أكبر.

أن كريستيانو رونالدو، عدّل الشهر الماضي بعض البيانات الخاصة بإيراداته المالية، وسدد مبلغًا قيمته 6 مليون يورو، إلا أن التحقيقات في القضية مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري.

سون هيونج 

أصيب سون هيونج مين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بكسر في ذراعه، خلال اللعب مع منتخب كوريا الجنوبية، في الخسارة أمام قطر، بتصفيات مونديال روسيا.

واضطر سون (24 عاما) للخروج من الملعب في الدقيقة 35، وأكد مسؤول بالاتحاد الكوري، تعرضه لكسر في ذراعه خلال الخسارة 2-3 أمس الثلاثاء.

وسجل سون، الذي خاض 53 مباراة دولية مع بلاده، 21 هدفا في 42 مباراة مع توتنهام خلال الموسم الماضي، وساعده على احتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي.

ورغم الخسارة، بقيت كوريا الجنوبية في المركز الثاني في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم، وبفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان ثالثة الترتيب قبل جولتين على النهاية.

وستلعب كوريا الجنوبية في ضيافة أوزبكستان في ختام التصفيات.

وتأهلت إيران، متصدرة المجموعة، إلى نهائيات كأس العالم 2018، لتتبقى بذلك بطاقة واحدة للتأهل المباشر بين كوريا وأوزبكستان.

الصن:

موراتا اولد ترافورد 

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن نادي مانشستر يونايتد سيكون مضطرًا لرفع عرضه، لضم المهاجم الدولي الإسباني في صفوف ريال مدريد، ألفارو موراتا.

إن مانشستر يونايتد قد يضطر لرفع العرض إلى 80 مليون جنيه إسترليني، للظفر بخدمات موراتا.

وتفيد تقارير صحفية إنجليزية بأن مانشستر يونايتد عرض على موراتا راتبًا أسبوعيًا، بقيمة 370 ألف جنيه إسترليني، أي بواقع 19.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وكانت تقارير قد ذكرت أن "الشياطين الحمر" عرضوا في البداية 60 مليون جنيه إسترليني لضم موراتا، وهو العرض الذي رفضه ريال مدريد.

ووصل وكيل أعمال موراتا إلى ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الريال، عصر اليوم الأربعاء، من أجل حسم مستقبل اللاعب.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

التحدث مع اليجري  

قرر ماريو ليمينا، لاعب وسط يوفنتوس، التحدث مع مدربه أليجري، قبل اتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله مع الفريق، بعدما شعر بالملل من قلة مشاركاته على مدار العامين الماضيين.

وقال اللاعب الجابوني، في تصريحات إذاعية : "على المستوى الشخصي، فإن الموسم المنقضي كان صعبًا للغاية، فأنا لم أشارك فيه كثيرًا، ولاعب في مثل سني يحتاج للمشاركة بشكل مستمر حتى يتطور ويتحسن".

وأضاف: "أمتلك عرضين من أرسنال وواتفورد، وكلاهما لديه مشروع مميز، لكني سأتحدث أولًا مع أليجري ومسئولي يوفنتوس، قبل اتخاذ قراري النهائي، فاليوفي هو أولويتي دائمًا ولا أفكر سوى فيه".

وعن إمكانية العودة إلى مارسيليا، قال ليمينا: "أحب مارسيليا كثيرًا، لكن من الصعب أن أعود إليه، سيكون الأمر بمثابة خطوة للخلف، أريد خوض تجربة جديدة في بلد آخر، واكتشاف أمور أخرى تزيد من خبرتي ونضجي في كرة القدم".

حاسم 

سيكون اليوم ، يومًا حاسمًا في مستقبل الحارس جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان  الذي ينتهي عقده مع الروسونيري في صيف عام 2018.

وأكدت تقارير إيطالية أن مينو رايولا وكيل أعمال دوناروما، سيلتقي بإدارة ميلان الجديدة غدًا، من أجل التوصل إلى اتفاق يرضي كل الأطراف، في ظل الخلاف بين الطرفين حول بند الشرط الجزائي.

الاتفاق على الراتب بات جاهزًا بين الطرفين، حيث سيتقاضى دوناروما 4.5 مليون يورو سنويًا مع بعض الحوافز.

لكن مازال العائق الوحيد هو الطلب الذي يريده وكيل أعمال اللاعب، وهو وضع شرط جزائي في عقد دوناروما، لضمان إمكانية الرحيل عن الفريق، خاصة إذا لم يتأهل الموسم بعد المقبل لدوري أبطال أوروبا.

ويرفض نادي ميلان الانحناء لهذا الضغط الذي يمارسه وكيل أعمال اللاعب، في حين أن الأخير مُصر على وضع هذا الشرط في عقده.

و في حالة مغادرة دوناروما في الصيف الحالي، فإن النادي الاقرب لضمه هو باريس سان جيرمان الفرنسي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

شارة القيادة 

أبقى لوتشيانو سباليتي، المدرب الجديد لإنتر ميلان، شارة قيادة الفريق مع ماورو إيكاردي، وطالبه بإظهار قيادته داخل غرف الملابس.

وقال سباليتي: "إيكاردي هو قائد إنتر، بالإضافة إلى أنه يحمل صفتي البطل واللاعب، اللذين نعرفهما عنه. سيقوم بعمل مزدوج في توجيه زملائه نحو السلوك المطلوب اتباعه داخل غرف خلع الملابس".

وأكَّد سباليتي، الذي تولى تدريب الإنتر في 9 يونيو الماضي بعد فك ارتباطه بروما، أن هدفه الرئيسي هو زرع فكرة الجماعية داخل عقلية الفريق، وعدم التفكير في الأهداف الشخصية.

وقال "يجب أن نتحدث بنحن. الإنتر القوي لم يكن فريقًا منقسمًا. نحن الإنتر، ليس اسم شخص، لكنه اسم فريق. على الجميع أن يتصبب عرقًا من أجل الهدف نفسه. لا يوجد لقب فردي، لكن لقب جماعي".

وأكد المدرب أن النادي يحتاج للتخطيط بعناية لسوق الانتقالات الصيفية، لكنه لم يكشف عن الأسماء التي يتطلع للتعاقد معها.

وأشار إلى أنه ينوي اللعب بطريقة (4-2-3-1)، لكنه أشار إلى أن فريقه يجب أن يكون مستعدًا للعب بطرق أخرى "إذا كان يريد المنافسة مع الآخرين".

ويعد سباليتي، المدرب الخامس لـ"النيراتزوري" في العام الأخير، لكنه أبدى ثقته في إمكانياته لقيادة الفريق.

وقال: "لست أفضل من السابقين، لكني مختلف. أعرف من أنا وأثق فيما أفعله. يجب على اللاعبين أن يثقوا فيَّ، ويعطوا كل ما لديهم لإعادة الإنتر للقمة".

ابياتي 

يعود الحارس السابق للميلان، كريستيان أبياتي، مجدداً لناديه ، بعد سنة من اعتزاله، بعدما قررت الإدارة الجديدة، الاستعانه به في منصب إداري بتعيينه مديراً للفريق.

ولعب الإيطالي أبياتي، عدة سنوات لفريق الميلان، حقق خلالها 6 بطولات محلية، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا.

وانضم أبياتي، للميلان عام 1998، وظل معه حتى اعتزاله، باستثناء 3 مواسم لعب فيهم ليوفنتوس وتورينو وأتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

وقام ريكاردو مونتوليفو، قائد الفريق وزميله السابق، بالترحيب به على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بعدما استقر النادي على تعيينه بشكل نهائي كمدير للفريق.

تعهد 

تعهَّد المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو، بنقل فلسفته الهجومية إلى نادي روما، أثناء تقديمه رسميًا لوسائل الإعلام والجماهير، ودي فرانشيسكو، البالغ من العمر 47 عامًا هو ثامن مدرب يتولى تدريب روما خلال المواسم التسع الأخيرة وقال إنه لن ترهبه فكرة الوجود في نادٍ لا يصبر مسؤولوه كثيرًا على المدربين.

وكافح روما لإنهاء هيمنة يوفنتوس على دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكنه لم ينجح في مسعاه وحل ثانيًا وراء يوفنتوس 3 مرات في آخر 4 مواسم.

وفاز يوفنتوس بالدوري الايطالي في آخر 6 مواسم، كما فاز بلقب كأس إيطاليا أيضًا في آخر 3 مواسم.

وسبق لدي فرانشيسكو تدريب ساسولو، وقاده للترقي من الدرجة الثانية والصعود إلى دوري الأضواء خلال فترتين استمرتا نحو 5 سنوات.

وأقيل في يناير 2014، لكنه عاد إلى منصبه بعد 6 أسابيع فقط. وقال دي فرانشيسكو: "بالطبع تدريب أحد الأندية الصغيرة يختلف عن تدريب فريق كبير، ويتعين عليك تغيير خططك تبعًا لذلك". وتابع "حتى وأنا في ساسولو لم ألجأ للأسلوب الدفاعي أمام أي منافس. لا نغير طريقتنا في اللعب لأن المنافس أقوى. سنلعب كرة قدم هجومية وسنحاول أن ننقل المباراة إلى أرض المنافسين". لكنه لم يتعهد بتحقيق اللقب.

وقال "لن نطلق تصريحات عنترية. يتعين أن نركز وأن نعمل بقوة. هذا ما سيحقق لنا النتائج الطيبة. أعرف ما تحبه الجماهير، وما نرغب في عمله".

كان آخر لقب يحققه روما هو كأس إيطاليا في 2008 ومن وقتها أخفق كلاوديو رانييري، وفينشنزو مونتيلا، ولويس إنريكي، وزدنيك زيمان، وأندرياتسولي، ورودي جارسيا، ولوتشيانو سباليتي في إضافة ألقاب أخرى.

وقال دي فرانشيسكو: "هناك الكثير من المشاكل لا أشغل بالي بها. أعلم انه تنتظرنا فترات سهلة وأخرى صعبة".

وتابع "الأجواء في روما قد لا تكون سهلة لكني أتحلى بالهدوء وأتطلع للاستفادة من هذه التجربة الرائعة".


أخبار ذات صلة

0 تعليق