عاجل

اخر اخبار الرياضة الهلال بطلاً لكأس الملك للمرة الثامنة في تاريخه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم احرز الهلال لقب كأس ملك لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على الاهلي 3-2 في المباراة النهائية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وسجل للفائز السوري عمر خريبين «28» ومحمد جحفلي «77» والبرازيلي كارلوس ادواردو «90» وللخاسر معتز هوساوي «43» والسوري عمر السومة «90+3 من ركلة جزاء».
وهي المرة الاولى التي يجمع فيها الهلال لقبي كأس الملك والدوري الذي كان حسمه بفارق كبير عن اقرب منافسيه.
وكان الهلال تأهل الى النهائي عقب فوزه في الدور الأول على القيصومة 2-1 وفي ثمن النهائي تخطى الوحدة 3-2 قبل أن يتجاوز في ربع النهائي عقبة جاره النصر 2 - 0 وفي نصف النهائي عبر ضيفه التعاون 4-3.
في حين ان الاهلي تأهل بعد فوزه الصعب في الدور الأول على الشعلة 2-1 ثم تغلب في ثمن النهائي على القادسية 3-1 قبل أن يدك في ربع النهائي شباك وج 6 - 0 وفي نصف النهائي تجاوز الفيصلي 3 - 0.
وعادل الهلال رقم اتحاد جدة في عدد التتويجات ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين سواءً بالنظام الجديد أو القديم.
وحقق «الزعيم» لقبه الثامن في البطولة عمومًا والثاني بالنظام الجديد الذي بدأ عام 2008 ليصبح ثاني أكثر المتوجين باللقب جنبًا إلى جنب مع الاتحاد.
ولا يزال الأهلي محتفظًا بصدارة أكثر الفائزين بهذا اللقب برصيد 13 بطولة حيث خسر خامس نهائي له في 18 وصولًا للمباراة النهائية.
وبذلك حقق الهلال ثنائية الدوري وكأس الملك لأول مرة في تاريخه وهو نفس الإنجاز الذي سبقه إليه الأهلي والنصر وأضاف الزعيم  كأس الملك إلى سجل ألقابه رافعًا رصيده من البطولات للرقم 56.
كان الهلال تُوِّج هذا الموسم بلقب دوري جميل للمحترفين وهي البطولة رقم «55» التي احتفلت بها جماهيره قبل أسبوعين.
وحقق الهلال 56 لقبًا في عهد 14 إدارة على النحو التالي:- إدارة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد «4» بطولات «فترتين». إدارة الأمير هذلول بن عبدالعزيز «بطولتين». إدارة الأمير عبدالله بن ناصر «بطولتين». إدارة الأمير عبدالله بن سعد «9» بطولات «فترتين».
- إدارة محمد مفتي «بطولة».. إدارة الأمير خالد بن محمد
«4» بطولات.. إدارة فواز المسعد المكلفة «بطولتين» خلال فترتين.. إدارة الأمير بندر بن محمد «9» بطولات إدارة الأمير سعود بن تركي «6» بطولات.
- إدارة الأمير عبدالله بن مساعد «بطولة». إدارة الأمير محمد
بن فيصل «7» بطولات «فترتين». إدارة الأمير عبدالرحمن
بن مساعد «7» بطولات «فترتين».. إدارة نواف بن سعد «بطولتين» إدارة محمد الحميداني المكلفة «بطولة واحدة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق