عاجل

الهلال يحسم ديربي الرياض بخماسية في احتفالية التتويج بالدوري السعودي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم حسم فريق الهلال،يوم الخميس، ديربي العاصمة الرياض لصالحه بالفوز على ضيفه النصر بخمسة أهداف لهدف في ختام مباريات الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل خماسية الهلال، نواف العابد في الدقيقة 28، والسوري عمر خربين (هاتريك) في الدقائق 45 و67 و71، والبرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 46، بينما جاء هدف النصر الوحيد عن طريق الكرواتي مارين توماسوف في الدقيقة 42.

وشهدت المباراة عقب نهايتها احتفالية خاصة لنادي الهلال بمناسبة تتويجه بلقب الدوري المحلي للمرة الرابعة عشر في تاريخه بعد غياب عن اللقب 6 أعوام منذ موسم 2010-2011.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الهلال إلى 66 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد النصر عند 52 نقطة في المركز الثالث.

وبذلك، أصبح الهلال أول فريق يصل إلى 66 نقطة في تاريخ منافسات الدوري السعودي.

وفي مباراة ثانية، فاز أهلي جدة على ضيفه التعاون بهدفين لهدف، ليرتفع رصيد الأول إلى 55 نقطة في الوصافة، بينما تجمد رصيد الأخير عند 31 نقطة في المركز السابع.

وسجل ثنائية أهلي جدة، مهند عسيري في الدقيقتين 20 و59، بينما جاء هدف التعاون عن طريق جهاد الحسين في الدقيقة 89.

وفي مباراة ثالثة، خسر اتحاد جدة من مضيفه الفتح بهدف مقابل أربعة، ليتجمد رصيد الأول عند 52 نقطة في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد الأخير إلى 29 نقطة في المركز الثامن.

وسجل رباعية الفتح، نواح الموسى وحمد سعود الجهيم والبرازيلي ساندرو مانويل ولمجد الشهودي في الدقائق 11 و14 و32 و91، بينما جاء هدف اتحاد جدة الوحيد، عن طريق عمار سراج النجار في الدقيقة 62.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز القادسية على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف، والرائد على الخليج بهدفين لهدف، وتعادل الفيصلي مع الباطن بهدفين لكل منهما.

وبذلك، تأكد هبوط الخليج إلى دوري الدرجة الأولى من الدوري السعودي ليلحق بالوحدة.

فيما سيخوض الباطن صاحب المركز الثاني عشر مباراة فاصلة بنظام الذهاب والإياب مع ثالث دوري الدرجة الأولى لتحديد هوية الفرق الذي سيتواجد في دوري المحترفين لموسم 2017-2018.

ووفقًا للوائح الاتحاد السعودي فإنه يهبط إلى دوري الدرجة الأولى آخر فريقين في جدول ترتيب الدوري الذي يتكون من 14 فريقًا على أن يخوض صاحب المركز الثاني عشر مباراة فاصلة مع ثالث دوري الدرجة الأولى لتحديد هوية الفرق الذي سيتواجد في دوري المحترفين. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق