عاجل

التحكيم الإماراتى عبر بسوبر الأهلى والمصرى شكليا لكنه مهزوز فنيا وبدنيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم احتسب الحكم 40 مخالفة لكلا الفريقين بواقع 23 لصالح الأهلى و17 للمصرى، بنسبة تقدير 83 بالمائة، وأنذر الحكم فى الدقيقة 15 محمد حمدى من المصرى للعب بتهور مع وليد سليمان.

 

كما أنذر أحمد فتحى فى الدقيقة 20 لاستخدام الذراع مع لاعب المصرى وتقدير صحيح من الحكم فى إعطاء عقوبة الإنذار، كما أنذر سعد سمير للعب بتهور فى الدقيقة 53 ضد فريد شوقى، ولم ينذر الحكم حسام عاشور فى الدقيقة 47 نتيجة استخدام الذراع مع لاعب المصرى إسلام عيسى وكان يجب إنذاره .

 

وفى الدقيقة 56 طالب لاعبو الأهلى والجهاز الفنى الحكم باحتساب ركله جزاء لصالح وليد أزارو مع حارس مرمى المصرى ولكن احتسبه الحكم تحايلا من أزاروا وبطاقة صفراء للاعب، وقرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء لعدم وجود أى تلامس بين حارس المرمى ومهاجم الأهلى، لم ينذر لاعب المصرى جريندو ضد على معلول وقرار خاطئ من الحكم.. وأنذر حسام عاشور فى الدقيقة 107 للتهور وقرار صحيح. كما أنذر عمرو السولية للتهور فى نهاية المباراة .

 

تقييم فنى للحالة البدنية للحكم وكيفية التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب 

 

لم يقدم الحكم أى جديد بالنسبة لعنصر التمركز والتحرك ففى الدقيقة 44 تصطدم الكره بالحكم وتذهب فى هجمة مرتدة لصالح المصرى نتيجة التمركز الخاطئ من الحكم وعدم توقع اللعب، وعدم الخروج سريعا من مسار الكره نتيجة فقدان لعنصر الرشاقة والمرونة، والحكم عمار الجنيبى ينقصه الكثير من التطوير فى عنصرى اللياقة البدنية وكيفية التحرك والتمركز وكيفية الخروج سريعا من مسار اللعب، بخلاف أنه مهزوز فى القرارات الفنية.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين

 

المساعد الأول :تعاون المساعد الأول فى الإشارة إلى مخالفة فى الدقيقة 81 بتقدير صحيح، وأشار فى الدقيقة 116 إلى تسلل صحيح نتيجة التمركز والربط لحظة اللعب والموقف .

 

المساعد الثانى: تعاون المساعد الثانى فى الإشاره إلى حالات التسلل فى الدقائق 49 وبتقدير صحيح نتيجة التمركز والتركيز الجيد .

 

أشار إلى مخالفة فى الدقيقة 45 بتقدير صحيح، ولم يشر على خروج الكرة خارج خط المرمى، وكادت تحدث مشكلة لو تم تسجيل هدف منها لصالح الأهلى، وأشار إلى تسلل وإلغاء هدف لصالح الأهلى فى الدقيقة 120 وقرار صحيح .

 

الحكم الرابع: تعاون مع الحكم طبقا للقانون، فى السيطرة على المنطقة الفنية والتفتيش على معدات اللاعبين التبديلات .

أخبار ذات صلة

0 تعليق