اخر اخبار الرياضة اليوم حوار في الجول – مصطفى شوبير يتحدث عن "أبناء العاملين" في الأهلي.. والتشبه بهوجو لوريس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم ما بين تركة والده الثقيلة وصعوبة المنافسة في الأهلي، يحمل مصطفى شوبير آمال كبيرة يتمنى تحقيقها داخل القلعة الحمراء.

أجرى FilGoal.com حوارا شاملا مع اللاعب، تحدث فيه البداية، عقبات في البدايات وعلاقته بمحمد صلاح.

وكل ما يلي على لسان مصطفى شوبير لـFilGoal.com

البداية

"تربيت في منزل تمثل كرة القدم حجر الأساس به وحراسة المرمى مركز والدي دائما أمام عيني، فكان من الطبيعي أن أنجذب إليها بشكل أكبر رغم إجادتي اللعب في سن صغيرة بأكثر من مركز".

"بداتي مع عشق حراسة المرمى كانت في مونديال 2006 عندما تعلقت بما قدمه الأسطورة جيانلويجي بوفون في مباراة النهائي أمام زين الدين زيدان وأدركت مدى عظمة هذا المركز وقررت أن يكون مركزي الأساسي".

"والدي لم يدفعني نحو كرة القدم لكنه شجعني عندما أصبحت رغبتي وساعدني عندما قررت أن أكون حارس مرمى".

عقبات مبكرة

"تقدمت لاختبارات النادي الأهلي كأي شخص عادي ولكن سوء الحظ كان في انتظاري. أنا مواليد 2000 ولم يكن هناك فريق خاص بهذه الفئة العمرية ".

"سريعا ما جاء الحل بأنني نجحت في الانضمام إلى فريق مواليد 97 الذي يكبرني بثلاثة أعوام كاملة ولكن لم يتم قيدي إلى أن تم تشكيل فريق مواليد 2000 وأصبحت أحمل شارة القيادة به لأنني أقدم اللاعبين".

"استفدت كثيرا من السنوات التي تدربت خلالها مع فريق يكبرني بثلاثة أعوام خاصة إنه كان يضم عناصر مميزة للغاية مثل رمضان صبحي وكريم نيدفيد".

"التأقلم على حياة كرة القدم يكون صعبا في البداية خاصة في السن المبكرة ما بين قسوة التدريبات والالتزامات الدراسية والتنقل ما بين إقامتي في المهندسين وملاعب النادي في مدينة نصر يوميا، ولكن مع مرور الوقت بدأت التأقلم واكتساب الخبرات".

مركز حراسة المرمى للمظلومين

"حراسة المرمى مركز للمظولمين في العالم وفي على وجه الخصوص. أنت تتحمل الكثير من المسئوليات وتكون مطالبا بمراقبة 21 لاعبا في الملعب والأخطاء لا تغتفر بسهولة".

"لو تصديت لـ15 كرة في مباراة وأخطأت في كرة واحدة سكنت شباكك، فعليك أن تواجه الكثير من اللوم والانتقادات. تعودت على هذ الامر مع مرور الوقت ومع اكتساب الخبرات".

"هناك أمور يمكن تقييم الحارس بناء عليها مثل تصدياته وتعامله مع الكرات وتوقيت القرار وبناء الهجمات وغيرها من الأمور".

تركة شوبير الثقيلة

"عانيت من كوني نجل أحمد شوبير. ما لا يعلمه الناس أن والدي طوال 11 سنة لي في قطاع الناشئين بالنادي لم يقم بزيارتي مرة واحدة في التدريبات أو المباريات ولم يتواجد لدعمي حتى لا يفسر ذلك بشكل خاطئ".

" فخور لكوني ابن أحد حراس مصر التاريخيين وأتمنى أن أحقق ربع ما حققه مع النادي الاهلي والمنتخب الوطني، لكني أرفض أن يتم تقييمي بناء على اسم والدي فقط وإنما أرغب في أن يتم الحكم علي مستواي من خلال المباريات".

"أنا تحت ضغوط شديدة لأنني أرغب في أن أكون على قدر مسئولية حمل اسم شوبير، وأتمنى أن أضيف له في المستقبل".

الظلم ونظرية أبناء العاملين

"البعض يحملني الكثير لمجرد كوني نجل أحمد شوبير. في أوروبا لا يحدث ذلك. من الأساس لا يوجد من ينتقد لاعب شاب بحدة سلبية، فقط يدعمون ويوجهون الشباب لإصلاح أخطاءهم واكتساب المزيد من الخبرات".

"زين الدين زيدان قام بضم نجله لوكا للفريق الأول ولم يخرج أحد ليتحدث عن نظرية أبناء العاملين، لم تتحدث صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد عن مجاملات ولم تسخر صحيفة موندو ديبورتيفو المقربة من غريمه برشلونة من هذا الأمر".

المنافسة وظلم أحمد طارق سليمان

"مخطئ من يظن أن المنافسة في الأهلي محسومة لصالح أحد في أي فريق وأي مركز. في فريقي توجد منافسة شرسة للغاية على المشاركة في المباريات، لكنها منافسة شريفة في الملعب وكلنا أصدقاء وإخوة قبل كل شئ".

"في فريق 2000 بالنادي هناك مظلوم آخر في الفريق وهو أحمد طارق سليمان الذي يتعرض للظلم لمجرد كونه نجل الكابتن طارق سليمان مدرب حراس الفريق الأول. البعض يحكم عليه دون أن يشاهده وهو قمة الظلم".

"المنافسة هي من تصنع اللاعب والحارس، ولذلك فأنا سعيد للغاية بها وأسعى لأن أطور نفسي بشكل مستمر وأحرص على مشاهدة المباريات العالمية والأوربية للتعلم من كل الحراس".

التركيز والصبر من أيوب الكرة المصرية

" أهم ما يقدمه لي والدي من نصائح هو التركيز الشديد، ويكرر كلمة التركيز بشكل كبير للغاية لا يمكن تصديقه".

"إلى جانب التحلي بالإجتهاد والصبر. تعلمت الصبر من أيوب الكرة المصرية، لذلك أثق في أنني قادر على تحقيق طموحاتي وأحلامي من خلال هذا الأمر".

"لا أتعجل شيء وأحلم بارتداء قميص الفريق الأول وبعد ذلك أحلم بالإحتراف خاصة إن ما فعله محمد صلاح رفع سقف طموحات الجميع نحو العالمية".

عشق هوجول لوريس وخشبات عواد وموهبة الشناوي

"أعشق طريقة هوجو لوريس حارس مرمى فريق توتنام الإنجليزي والبعض يشبهني به في طريقة التحرك، وعندما تابعته أكثر تعلقت به. وكذلك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشيستر يونايتد الذي كنت أتابعه منذ فترة طويلة وبالتأكيد العملاق مانويل نوير".

"علاقتي طيبة للغاية بالكابتن شريف إكرامي ونحن على تواصل مستمر ويدعمني بقوة وكذلك أحرص على الإشادة به في كل مباراة. كذلك محمد الشناوي الذي يقدم مستويات مميزة في الوقت الراهن ونفس الأمر بالنسبة لأحمد عادل عبدالمنعم وهم حراس كبار وخاضوا مواجهات عديدة ولديهم تاريخ كبير".

" خارج الأهلي أعتقد إن أحمد الشناوي حارس الزمالك صاحب موهبة فريدة وهو حارس بمواصفات عالمية ويمكنه أن يحقق الكثير في مركز حراسة المرمى لو توفرت له الظروف المناسبة. أنا بالتأكيد أقل من أن أقيم حراس المرمى الكبار ولكني أتحدث من منظور عشقي لهم كمشجع كرة قدم قبل أن أكون حارس في بداية مشواري"

"محمد عواد حارس مرمى النادي الإسماعيلي ممتاز جدا تحت الثلاث خشبات وما يقدمه من مستويات مؤخرا يدعو للسعادة بأن مصر تملك حراس على أفضل ما يكون".

حقيبة خاصة وحلم كبير

"لا يوجد شيء من مقتنيات والدي في كأس العالم 90 سوى حقيبة فقط حصلت عليها منه وأضعها دائما أمامي كحلم أسعى للوصول إليه".

"في مونديال 90 كان المنتخب يرتدي ملابسه من ماركة أديداس الشهيرة، إلى جانب ذلك كان والدي يملك راعي خاص به وهو ماركة "uhlsport" التي أهدته حقيبة مطبوع عليها اسمه وكانت صيحة كبيرة وقتها".

"أحلم بأن أحقق أحلامي وأن أحصل على راعي خاص وأكرر إنجاز والدي".

مقلب لوكاكو في الفنتازي وغضب صلاح

"أعشق لعبة الفانتازي. تعرضت لمقلب كبير خلال الأسبوع الماضي عندما وضعت روميلو لوكاكو ككابتن لفريقي لكنه خذلني وأدى لخسارتي العديد من النقاط بسبب الإصابة وعدم التهديف".

"محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وتربطني به علاقة قوية. ولذلك قمت بتصحيح خطأي السابق ووضعته كاكبتن للفريق في الجولة الحالية، أتمنى أن أسير على دربه في الحقيقة وأحقق ما وصل إليه".

اقرأ أيضا

أهلي جدة: الزمالك وجهة عبد الشافي المقبلة.. وتلك هي نسبة بقاءه

سموحة: الأهلي يفاوضنا لضم ثلاثي الفريق رسميا

مدافع المصري: الزمالك فاوضني بشكل "غير رسمي"

"البطولة العربية قد تصبح تحت مظلة فيفا وتؤهل إلى مونديال الأندية"

تركي آل شيخ: لاعب مصري مفاجأة سيوقع لفريق سعودي بخلاف متعب.. ومجموعتنا بالمونديال رائعة

الزمالك يعلن 26 لاعبا بالقائمة الإفريقية.. واستبعاد محمد إبراهيم وأوباما

قبول استقالة شيرين شمس وتعيين بديله ضمن 11 قرارا لمجلس إدارة الأهلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق