عاجل

اخبار الرياضة اليوم الجمعة يلا كورة يوضح.. كيف سيتم تشكيل المكتب التنفيذي للأهلي؟ (اللائحة تغيرت) كتب: محمد الفرماوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: محمد الفرماوي

يعد المكتب التنفيذي هو مطبخ قرارات النادي، الذي يقوم بفلترة وتحضير الموضوعات التي يناقشها مجلس الإدارة، ويشرف على تنفيذ القرارات وبحث الموضوعات العاجلة، وغيرها من الأمور التي تساعد في نجاح المجلس.

ومع نجاح محمود الخطيب وقائمته بالكامل في الانتخابات التي أجريت الخميس، لاختيار مجلس إدارة جديد للنادي الأهلي، تساءل البعض عن آلية تشكيل المجلس، وفقا للائحة الاسترشادية التي تم تطبيقها على النادي.

وكانت اللائحة رقم 929 لسنة 2013 (لائحة الوزير طاهر أبو زيد) أكدت في المادة 70 أن المكتب التنفيذي للنادي يتكون من 5 أعضاء برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة، وبعضوية كل من: أمين الصندوق، وأعلى عضوين حصولا على الأصوات تحت سن الخامسة والثلاثين عاما، وأعلى عضو حصولا على أصوات فوق ذلك السن.

وبحسب اللائحة الملغاه، كان المكتب التنفيذي للأهلي سيتكون من: العامري فاروق، وخالد الدرندلي وخالد مرتجي، ومحمد جمال الجارحي ومحمد سراج الدين.

لكن تغير تشكيل المكتب التنفيذي، بعد اعتماد تطبيق اللائحة الاسترشادية على النادي الأهلي، حيث نصت المادة 45 على ما يلي:

يصدر مجلس إدارة النادي قرارا بتأليف المكتب التنفيذي برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة، وعضوية أمين الصندوق، وثلاثة أعضاء من بينهم عضو تحت السن.

ولم تحدد اللائحة شرط الأكثر حصولا على الأصوات، ما يعني أن المجلس الجديد برئاسة الخطيب، سيكون ملزما باختيار 3 أعضاء من بين القائمة التي نجحت بالكامل، من بينهم عضوا تحت السن، بجانب العامري فاروق، وخالد الدرندلي.

وتكون اجتماعات المكتب التنفيذي صحيحة بحضور 3 أعضاء على الأقل، وتصدر القرارات بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، فإذا تساوت الأصوات، يرجح الجانب الذي منه الرئيس، ويتعين عرض التوصيات على مجلس الإدارة في أول اجتماع له.

ويحضر المدير التنفيذي والمدير المالي أو من يقوم بعملهما الاجتماعات دون أن يكون له حق التصويت.

ونصت المادة 46 من اللائحة الاسترشادية على اختصاصات المكتب التنفيذي وهي:

1- بحث وتحضير الموضوعات قبل عرضها على مجلس الإدارة.

2- الإشراف على تنفيذ قرارات مجلس الإدارة.

3- بحث لموضوعات العاجلة واقتراح ما يراه بشأنها.

4- اقتراح كل ما يتعلق بشئون العاملين.

5- ما يتم تكليفه به من مجلس الإدارة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق