اخبار الرياضة اليوم الجمعة 1 12 2017 بيبي شتاينهاوس.. أول سيدة تحكم في الدوري الألماني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم بجانب تقنية الفيديو، كانت الحكمة بابيانا شتاينهاوس "بيبي" في بداية الموسم الجاري أهم الموضوعات الجديدة في الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا". والآن مرت 13 جولة من البطولة فكيف جاء أداء بيبي حتى الآن؟

بالنسبة لحكام كرة القدم، إذا لم يجر الحديث عنهم بعد المباريات، فيعني ذلك أنهم نجحوا. غير أن الأمر كان مختلفا بالنسبة لبيبيانا (بيبي) شتاينهاوس (38 عامًا)، أول سيدة تحكم مباريات البوندسليجا. فقد كان الحديث عنها قبل المباراة، عندما أدارت أول مباراة لها على الملعب الأوليمبي في برلين في 10 سبتمبر 2017، بين هرتا برلين وفيردر بريمن.

أعلن هرتا برلين منح تخفيض 50 في المائة على تذاكر المشجعات الإناث، وهي خطوة لقيت انتقادًا كبيرًا حينها، وأثارت توترًا وبلبلة كبيرة، وقالت حينها لصحيفة "فيلت" الألمانية: "أشعر بسعادة في المقام الأول وشيئًا من التوتر والتوقعات". غير أن "بيبي" أدارت المباراة باقتدار ولم ترتكب أخطاء، وكانت قراراتها سليمة حتى في المواقف الشائكة، يؤكد موقع فيلت.

انتهت المباراة بالتعادل 1-1، وقد منحت دافي سيلكه لاعب برلين ركلة جزاء وكان قرارها سليمًا بهذا الشأن. وهي ركلة الجزاء الوحيدة التي منحتها حتى الآن في البوندسليغا. فقد قامت بعد ذلك بتحكيم مباراة شالكه ضد ماينز ويوم الأحد الماضي أدارت مباراة هرتا برلين مع كولونيا، واضطرت فيها لأول مرة لاستخدام تقنية الفيديو، لكنها لم تغير قرارها.

وصحيح أن إدارة ثلاث مباريات في 13 مرحلة ليس كثيرًا لكن هناك أيضًا اثنان من الرجال أدار كل واحد منهما ثلاث مباريات مثلها، واثنان آخران أدار كل واحد مباراتين فقط، مع الوضع في الاعتبار أن أكثر من أدار مباريات هذا الموسم حتى الآن هو الحكم فليكس بريش، الذي حمل الصافرة في 9 مباريات، ثم دنيز آيتكين، ودانيل شتيلر وتوبياس زيبرت، حيث قاد كل واحد منهم 7 مباريات.

ويقول موقع فيلت إن "بيبي" يبدو أنها تمتلك اللغة الصحيحة للتعامل مع اللاعبين وحتى الآن لم تكن هناك في مبارياتها الثلاث أي مواقف ألتف حولها اللاعبون فيها ليناقشوها على قرار. كما أنها لم تطرد لاعبًا واحدًا في ولا تحبذ استخدام البطاقات الصفراء أيضًا.

وقد استخدمت البطاقة الصفراء ست مرات بمعدل مرتين فقط في المباراة وهو تحت المعدل المتوسط في ألمانيا والذي يبلغ 3.4 بطاقة صفراء في المباراة. غير أن الحكم فرانك فيلنبورغ وزميله ستيفن يابلونسكي، يبلغ معدل استخدامهما للبطاقة الصفراء في المباراة الواحدة 1.3 بطاقة.

في البداية كان هناك توترا بالنسبة لبيبي "لكن بعد مرور ثلاثة شهور عادت الأمور لطبيعتها، عندما تقوم بالتحكيم والسبب هو بالمقام الأول أداؤها الجيد في المباريات الثلاث، التي أدارتها حتى الآن" يقول موقع "فيلت" الألماني.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



أخبار ذات صلة

0 تعليق