اخبار الرياضة 6 وعود قطعها على الخطيب على نفسه.. حان وقت تنفيذها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم انتهى أحد أقوى سباقات انتخابات الأهلي على مر تاريخه ونصبت الجمعية العمومية محمود الخطيب رئيسا للقلعة الحمراء لأربع سنوات مقبلة على حساب محمود طاهر.

السباق الماراثوني انتهى وحان الآن وقت تنفيذ الوعود أو كما قال الخطيب نفسه في أول حوار تليفزيوني له"هذه أول مرة في تقديري نقدم عقدا إلى أعضاء الجمعية العمومية محكوما بجداول زمنية.. لا يمكن أن نقول إننا سنفعل شيء ولا نفعله ونريد تحويل تلك الخطوة إلى عرف".

فما هي الوعود التي قطعها الخطيب على نفسه وحان وقت تنفيذها؟ FilGoal.com يستعرض.

أولتراس أهلاوي والجمهور

شدد الخطيب على مدى أهمية عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى وبالتحديد تحدث عن رؤيته لحل مشكلة أولتراس أهلاوي مع سلطات الأمن ودلل على ذلك بما حدث من بايرن ميونيخ تجاه روابط النادي.

وقال الخطيب:"يجب حل مشكلة الأولتراس لأنهم شباب متحمس. في بايرن ميونيخ لديهم إدارة خاصة للجماهير للروابط في ألمانيا وفي مستوى العالم والنادي يتفاعل مع تلك الروابط".

وأردف"أتمنى عودة الجماهير للملاعب، سنتحدث مع الأولتراس والأجهزة الأمنية لأن الجمهور شريك في كل إنجازات الأهلي".

لجنة الكرة

لطالما كانت لجنة الكرة في الأهلي هي أحد أبرز نقاط قوة الفريق عبر تاريخه الطويل ولكن اختفت خلال السنوات الأخيرة ودورها كان مهمشا حتى أثناء وجودها.

الخطيب أكد أنه سيعيد لجنة الكرة ويستعين بأبناء الأهلي أصحاب الخبرات لخدمة الفريق.

وكان بيبو أحد أعضاء لجنة الكرة بشكل دائم لذا فمن المتوقع أن يكون رئيسا لها خلال الفترة المقبلة وسوف تتولى هي إدارة أمور الفريق لحين إنشاء شركة الكرة.

المركز الإعلامي وكيفية التعامل مع الإعلام

بشكل كبير سنكون مع موعد لإعادة هيكلة كل شيء في المركز الإعلامي للأهلي وأي شيء يصدر عن القلعة الحمراء من مجلة أو موقع أو قناة.

الخطيب انتقد بشكل صريح وجود بعض العاملين في المركز الإعلامي للنادي منتمين للزمالك واحتفلوا بفوزه على الأهلي في وقت سابق وقال:"حدث بعض التشتت خلال الفترة الماضية".

وأردف"حينما فاز الزمالك على الأهلي في أحد المباريات قام بعض الأشخاص ممن يعملون في المركز الإعلامي للأهلي بالاحتفال بهذه النتيجة".

وواصل"أحد الأشخاص قال ليس من الهام الانتماء لناد معين لكن الانتماء للعمل، أقول له لا أهم شيء هو الانتماء للأهلي".

كما انتقد تدخل العاملين من قناة الأهلي في الانتخابات مؤكدا أن هذا يخل بمبادئ النادي.

أما عن الظهور الإعلامي المتكرر لأعضاء مجلس الإدارة عكس ما كان يحدث في الماضي والتداخل في التخصصات فتحدث الخطيب قائلا:"يجب أن نعطي الإعلام حقه، له حق علينا ويجب أن نتعامل معه بنظام، يجب أن يكون هناك متحدث رسمي منوطا بذلك الأمر ولكن ليس كل أعضاء مجلس الإدارة سيظهروا إعلاميا".

وأكمل"يجب أن يكون لكل قطاع متحدث رسمي، وهذا أمر محسوم، لن يظهر كل أعضاء مجلس الإدارة في الإعلام إلا في أوقات معينة".

وأضاف مازحا"أما عن علاقتي أنا مع الإعلام، زوروني كل سنة مرة".

وأتم"على سبيل المثال الأمور الإدارية يتحدث عنها المدير التنفيذي للنادي، والأمور الكروية يتحدث عنها مدير الكرة، وهكذا، لماذا تحتاجون عضو مجلس الإدارة لكي يتحدث"؟

الأولوية للأهلي

كشف الخطيب نيته التفرغ لرئاسة الأهلي والاهتمام بالنادي دون أي شيء آخر حال فوزه بسباق الانتخابات ولن يجمع معه أي أمور أخرى.

وقال:"أريد أن أختم حياتي وأن يتوفاني الله بعد أن أكون تقدمت بخدمة الأهلي في منصب الرئيس. لا استعداد لدي لأن أجمع رئاسة الأهلي مع أي أمور أخرى، سأكون متفرغا تماما، الأمر الوحيد الذي كان يبكيني صغيرا هو خسارة النادي الأهلي. هذا كيان بداخلي".

أعضاء النادي

كشف الخطيب نيته إنشاء شركات تساهم في انتشار الأهلي وتدر له المزيد من الأرباح ولكن بشرط الأغلبية في ملكيتها ستكون للقلعة الحمراء.

كما أكد أن هناك نية لإطلاق تطبيق عبر الهواتف المحمولة يساعد الأعضاء على تقديم أي مشكلة فيه أو طلب لمتابعته بشكل أسرع.

هذا بالإضافة لإعرابه عن رغبته في عمل حضانة أو مكان غلق للأطفال يجعلهم يستمتعون بالألعاب الآمنة ما يضمن استمتاع أسرتهم وتأكدهم من أمن ابنائهم.

كما قال:"أهل الثانوية العامة لماذا لا نساهم في خلق دروس تقوية مجانية لهم باستخدام مدرسين من أعضاء النادي. كل هذه أفكار بحاجة إلى العمل العاجل".

أما عن سيدات الأهلي، فقال:"لدينا العديد من اللجان في النادي. لماذا تلك اللجان لا يقودها سيدات؟ السيدات شريحة كبيرة داخل الأهلي".

كما اقترح الاستغناء عن جزء من الفائض في ميزانية الأهلي مقابل أن يشعر الأعضاء بمردود ذلك الأمر وأوضح"لا أمانع تخفيض المال القادم من منفذ بيع مقابل رفع الجودة وتخفيض الأسعار على سبيل المثال.

أما عن ذوي الاحتياجات الخاصة" اء شاب يقول لي: أتمنى تناول الطعام في مطعم يقطن في الدور الأول من المبنى. للأسف لا توجد طريقة".

وأردف"حسنا لماذا لا يكون هناك أساسنير صغير؟ لماذا لا يكون هناك مطالع للمساعدة".

وبالنسبة للشباب 50% من كل لجنة يجب أن يكون أعضائها من الشباب والشابات. يجب تحضير الكثير من الكوادر. والشباب لديهم أفكر أفضل منا بالمناسبة. فليبتكروا وليساعدوا".

كما أكد نيته جعل هناك مدير نشاط لكل لعبة بدلا من مدير واحد لكل الأنشطة الرياضية وأوضح" ربما آن الوقت لنعيد تنظيم الصفوف بمنح مثلا ألعاب الماء لمدير نشاط، ومدير نشاط أخر يتولى الألعاب الجماعية وثالث للألعاب فردية".

وأتم" هناك ألعاب تحتاج لدعم. مثلا لماذا لا يوجد جمباز في الشيخ زايد ومدينة نصر؟ لعبة الكاراتية تحتاج إلى صالة أفضل وصالة الجومباز تحتاج لتطوير في الجزيرة ولتكييف هواء وللأجهزة وللأدوات".

لائحة الأهلي الخاصة

بعدما تم تطبيق اللائحة الاسترشادية على الأهلي أصبح لزاما على مجلس الإدارة الجديد إعداد لائحة خاصة للنادي عقب تسلمه المهمة.

الخطيب انتقد إدارة الأهلي بشكل لاذع بسبب المادة 10 في اللائحة الخاصة بعدما لم تحدد نسبة امتلاك الأهلي في شركة الكرة وأتاح لأي شخص امتلاك الأغلبية.

وذلك على عكس المادة 11 التي اشترطت أغلبية للأهلي حال إنشاء شركات أخرى.

الخطيب شدد مرارا وتكرارا في حواراته على أهمية أغلبية الأهلي حال إنشاء أي شركة.

لذا فمن المتوقع أن يعالج الخطيب ذلك الأمر وأي قصور آخر رآه في اللائحة الخاصة التي لم تر النور في نهاية المطاف.

الدرندلي: توقعت فوز قائمة الخطيب خلال أخر أسبوعين.. الجزء الأصعب بدأ الآن

حكاية الخطيب.. كيف صار أيقونة كروية

"من العتبة جينا ومن شبرا يا بيبو".. الخطيب رئيسا للأهلي

خالد مرتجي: اكتساح القائمة كاملة يفسر بكلمة واحدة "الخطيب"

محمود الخطيب يوجه رسالة إلى طاهر بعد الفوز برئاسة الأهلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق