اخبار الرياضة اليوم الجمعة صور وفيديو..يلا كورة يرصد 14 مشهداً من كواليس اليوم الأول لانتخابات الزمالك كتب: مصطفى الجريتلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: مصطفى الجريتلي

أوراق مُبعثرة على الأرض.. شباب بملابس بيضاء زُينت بصور وأرقام المرشحين.. عدد من أفراد الأمن وعربات للتأمين عند كل بوابة.. هكذا كان الوضع بمحيط نادي الزمالك.. ولما لا فأعضاء أحد أكبر الأندية المصرية يصوتون لاختيار مجلس إدارة لفترة جديدة.

وهو الأمر الذي لم يختلف كثيراً في محيط خيمة الانتخابات ـ التي دُشنت في منأى عن مرافق النادي بشارع فاروق ـ؛ حيث تواجد المرشحون أنفسهم والقائمون بالدعاية لهم وأوراقهم المبعثرة على الأرض وسط أقدام أعضاء الجمعية العمومية القادمين للتصويت في صناديق اقتراع شفافة وضعت على صفين داخل الخيمة التي انتهت بمنصة للجنة القضائية المشرفة.

وبدأ اليوم الأول من الانتخابات ـ التي ستستمر حتى العاشرة من مساء يوم غد الجمعة ـ مبكراً؛ حيث حضر أحمد سليمان، المرشح على منصب رئاسة الزمالك في حوالي العاشرة صباحاً بعد فتح باب التصويت بساعة ومن ثم قائمته فأعضاء من قائمة مرتضى منصور.

لمشاهدة فيديو بالأجواء في محيط الزمالك قبل بدء العملية الانتخابية.. اضغط هنا

الأزمة الأولى

ومع مرور دقائق معدودة من وصول سليمان إلى مقر انتخابات الزمالك إلا واعترض على أفراد الأمن بحجة تحجيمه هو وقائمته من التحرك، مطالباً اللجنة المشرفة بإبعادهم عنه وهو الأمر الذي تكرر خلال سيرة العملية الانتخابية.

لمشاهدة اعتراض سليمان على أفراد الأمن.. اضغط هنا

الأزمة الثانية 

مع وصول هاني العتال إلى مقر اللجان الانتخابية فُوجيء بتغيير رقمه الانتخابي من 6 إلى 5؛ حيث أبدى استيائه بحجة أن الأمر يتسبب في حيرة للمرشحين.

مفاجأة

قرابة الثانية عشر والنصف ظهرا وصل مرتضى منصور، الرئيس الحالي للزمالك والمرشح لدورة ثانية على نفس المنصب ولكن كانت المفاجأة هي مصافحته لأحمد سليمان وأعضاء حملته بجواره.

التوافد

ومع مرور الوقت كانت أعداد الجمعية العمومية تتزايد مع تنويهات مستمرة وتحذيرات من قبل اللجنة المكلفة بالانتخابات في الإذاعات الداخلية للنادي.

الدعايا المختلفة

تم توزيع بسكويت وعصائر كُتب عليها بيانات مرشحين بالانتخابات على أعضاء الجمعية العمومية.

المنع

مع تزايد الدعايا الانتخابية في محيط اللجان الانتخابية ووقوف بعضهم على مدخل الخيمة الانتخابية هددت اللجنة المشرفة على الانتخابات بإيقاف العملية.

شاشات الزمالك

وبثت أحد الشاشات داخل نادي الزمالك مقاطع فيديو لسير العملية الانتخابية ولكنها ركزت أكثر على تواجد مرتضى منصور وقائمته.

لمشاهدة تلك اللقطات.. اضغط هنا

"العتبة"

لوحظ وقوف مرتضى منصور وقائمته على مدار اليوم الانتخابي على ما أشبه "بعتبة/ درجة سلم" على يمين الخيمة الانتخابية فور دخولك لها؛ حيث حرص عدد من أعضاء الجمعية العمومية والحضور على إلتقاط الصور التذكارية معه وقائمته.

لمشاهدة قائمة مرتضى منصور خلال تواجدها داخل الخيمة الانتخابية.. اضغط هنا

المشادة الأولى لقائمة مرتضى 

دخل أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة والمرشح على منصب النائب في الدورة المقبلة في مشادات كلامية مع لاعب الفريق الأسبق أحمد ناصر وأحد وكلاء عمر جابر، أحمد عبد القادر "ميدو"؛ لمهاجمة الأخيرين لمرتضى منصور.

لمشاهدة لقطة المشادات الكلامية بينهما.. اضغط هنا

الأزمة الثانية لمرتضى منصور

وشدد مرتضى منصور في حديث غاضب لأحد المراقبين على الصناديق الانتخابية بعدم التدخل لتوجيه الأعضاء.

أخر نصف ساعة

أخذت اللجنة المشرفة على الانتخابات تنبيه الحضور على اقتراب غلق الصناديق قبل أن تُعلن أن في العاشرة ستغلق الأبواب وتكتفي بالحضور داخل الخيمة.

العاشرة مساءً

طالبت اللجنة المشرفة على الانتخابات المرشحين بإرسال بطاقة مندوبيهم وصورة لها وتوكيل منهم لكي يظلون بجوار الصناديق الانتخابية لليوم التالي قبل أن تُغلق الصناديق.

حياة طبيعية

ولم تتأثر الحياة داخل نادي الزمالك بالعملية الانتخابية سوى في الأوراق التي بُعثرت على أرضية القلعة البيضاء ولكن سارت الأمور بصورة طبيعية فالأعضاء يجلسون بالحدائق والأطفال يمارسون الألعاب فخيمة الانتخابات أُقيمت بمعزل عنهم.

وتُفتح الصناديق مرة أخرى في التاسعة من صباح يوم غد الجمعة وحتى العاشرة مساء ذات اليوم؛ حيث ستُقام بعدها عمليات الفرز ومن ثم إعلان النتيجة.

ويمكنكم مشاهدة صوراً ترصد اليوم الأول للانتخابات.. بالضغط هنا


أخبار ذات صلة

0 تعليق