عاجل

اخبار النادى الاهلى البدرى يستقر على خليفة على معلول وهذا تشكيل الاهلى المتوقع امام الوداد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأهلي يضع اللمسات الأخيرة صباحاً.. ويسافر للمغرب مساء

مارسيلو بديلاً لمعلول.. تجهيز سليمان.. وحمودي في الصورة

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته بالقاهرة صباح اليوم حيث يخوض مراناً قوياً بملعب مختار التتش قبل السفر مساء اليوم إلي المغرب استعداداً لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

سيكون في استقبال البعثة بالمغرب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي مدير العلاقات الخارجية واللذان سافرا إلي المغرب يوم الاثنين الماضي للتجهيز لاستقبال البعثة.

وينتظر الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري رد مسئولو نادي الوداد علي الطلب الذي تقدم به الأهلي بخوض تدريبين علي ملعب محمد الخامس بكازبلانكا استعداداً للمباراة.. وجاء طلب الأهلي بسبب رغبة البدري في أن يتعود لاعبوه علي أرضية الملعب قبل المباراة.

كان البدري تلقي صدمة كبيرة قبل مواجهة الوداد وذلك بعد تأكد غياب علي معلول الظهير الأيسر للفريق عن هذه المباراة الحاسمة عقب تعرضه لإصابة في العضلة الضامة خلال مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي وانتهت بالتعادل 1/.1

استقر البدري وجهازه المعاون علي عدم اصطحاب اللاعب في رحلة الفريق للمغرب خاصة أنه لن يكون له دور مع الفريق بعد خروجه من الحسابات رسمياً نظراً لإصابته حيث يحتاج اللاعب للتأهيل لمدة أسبوعين.

يعكف البدري في اليومين المقبلين علي تجهيز الثنائي صبري رحيل وحسين السيد “مارسيلو” للدفع بأحدهما في مباراة الإياب لتعويض غياب معلول.. وتعد فرص مارسيلو هي الأكثر لاسيما أنه شارك مع الفريق في الدوري أمام الاتحاد السكندري وسجل هدفاً فيما لم يشارك رحيل مع الفريق منذ بداية الموسم.

انضم معلول لقائمة الغائبين عن الفريق في هذه المباراة والتي تضم كلاً من صالح جمعة وحسام عاشور واللذان تأكد غيابهما عن المباراة أيضاً للإصابة.

فيما يظل موقف وليد سليمان من المشاركة في المباراة من عدمه غامضاً علي الرغم من أن الجهاز الفني للفريق قرر اصطحابه للمغرب أملاً في تجهيزه خلال اليومين المقبلين للحاق بالمباراة.

وعلي الرغم من أن البدري يأمل في تجهيز اللاعب إلا أنه أيضاً يجهز أحمد حمودي من الناحية البدنية حتي يشارك في المباراة في حالة عدم التمكن من تجهيز سليمان في الوقت المناسب.

فيما استقر البدري بنسبة كبيرة علي الدفع برامي ربيعة في وسط الملعب بجوار عمرو السولية لتعويض غياب عاشور كما يشارك عبدالله السعيد في المباراة من بدايتها لتعويض غياب صالح جمعة.

عموتة يطالب جماهير الوداد بمؤازرة غير مسبوقة

طالب الحسين عموتة مدرب فريق الوداد البيضاوي المغربي جماهير فريقه للاحتشاد في مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. من أجل مؤازرة الفريق وتقديم دعم غير مسبوق للاعبين من أجل التتويج بدوري أبطال أفريقيا.

وقال عموتة في تصريحات لوسائل الإعلام المغربية أمس مازلت عند قولي ان جمهور الوداد سيلعب دورا هاما خلال مباراة السبت المقبل أمام الأهلي في نهائي دوري الأبطال.

أوضح مدرب الفريق المغربي “أثق في حضور الجماهير القوي للقاء والوقوف خلف اللاعبين سيمثل لنا الحافز الإضافي الذي نحتاجه في مثل هذا النوع من المواجهات الصعبة والحساسة.

وأضاف عموتة أؤكد أن جمهورنا هو من سيتسبب في التتويج باللقب الذي نتطلع له جميعا. وهذا أمر لمسته في المباريات السابقة وأعرف مدي تأثيره علي المجموعة.

وتطرق عموتة للحديث عن الأهلي. حيث أشار “قلت بعد مباراة الذهاب ان التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة تمثل فخا وأنا واثق من قولي لأن هذه النتيجة لا تعطينا أي أفضلية. وكل الأمور تظل غير محسومة حتي صافرة الحكم النهائية”.

وتابع “لن أكشف عن خياراتي الفنية.. كل اللاعبين علي نفس القدر من المساواة. ولن تكون هناك حاجة لإجراء تغييرات كبيرة علي التشكيل. وكل شيء سنتعرف عليه في الحصص التدريبية وفترة التحضير للمواجهة.

المصري اليوم

ترشيح «صلاح والحضرى ومعلول» لجائزة أفضل لاعب أفريقى

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، أمس الأربعاء، قائمتى المرشحين لأفضل لاعب أفريقى، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء لعام ٢٠١٧.

ووضع «كاف»، الدولى المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، والمخضرم عصام الحضرى، حارس التعاون السعودى، والتونسى على معلول، ظهير أيسر الأهلى، ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقى لعام ٢٠١٧.

وضمت القائمة كلا من: بيرتراند تراورى (ليون، بوركينا فاسو)، سيدريك باكامبو (فياريال، الكونغو الديمقراطية)، كريستيان أتسو (نيوكاسل، غانا)، كريستيان باسوجوج (هينان الصينى، الكاميرون)، دينيس أونيانجو (صن داونز، أوغندا)، إريك بايلى (مانشستر يونايتد، كوت ديفوار)، فابريس أوندوا (إشبيلية، الكاميرون)، فاكسون كابومبو (زيسكو، زامبيا)، جان ميشيل شيرى (نيس، كوت ديفوار)، جونيور كابانانجا (أستانا، الكونغو الديمقراطية)، كيتا بالدى (موناكو، السنغال)، كريم الأحمدى (فينورد، المغرب)، خالد بوطيب (مالاتياسبور، المغرب)، على ساماتا (جينك، تنزانيا)، مايكل أولونجا (جيرونا، كينيا)، موسى ماريجا (بورتو، مالي)، نابى كيتا (لايبزيج، غينيا)، بيرسى تاو (صن داونز، جنوب أفريقيا)، بيير إيمريك أوباميانج (دورتموند، الجابون)، ساديو مانى (ليفربول، السنغال)، توماس بارتى (أتليتكو مدريد، غانا)، فيكتور موزيس (تشيلسى، نيجيريا)، فينسنت أبوبكر (بورتو، الكاميرون)، ويليام إيكونج (بورصاسبور، نيجيريا)، ياسين براهيمى (بورتو، الجزائر)، يوسف المساكنى (الدحيل، تونس)، إيف بيسوما (ليل، مالى)

كما اشتملت قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل داخل قارة أفريقيا، ثلاثى الأهلى أحمد فتحى، وعلى معلول وجونيور أجايى، وطارق حامد من الزمالك، وأريستيد بانسيه من المصرى البورسعيدى.

«الوداد» يوحد قائمتى «طاهر» و«الخطيب»

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، المران الأول له فى الدار البيضاء، فى تمام الساعة الثامنة بتوقيت المغرب، العاشرة بتوقيت القاهرة، على الملعب الفرعى لاستاد محمد الخامس، وهو نفس توقيت المباراة، التى ستجمع بين الفريقين يوم السبت المقبل، فى مباراة العودة لنهائى دورى أبطال أفريقيا، مع الوداد المغربى، وهى المباراة التى رفع خلالها الجهاز الفنى واللاعبون شعار«لا بديل عن الفوز» من أجل التتويج بالبطولة الأفريقية الغائبة عن دولاب البطولات منذ سنوات.

كانت بعثة الفريق قد وصلت للمغرب فى تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.

وحرص عدد كبير من الجماهير على التواجد بالمطار لتوديع البعثة والهتاف «تقدر يا كبير»، وأشادت بموقف المهندس محمود طاهر، رئيس النادى، وترحيبه بسفر محمود الخطيب، المرشح لنفس المنصب، وهو ما جعل الجميع يؤكد أن الوداد نجح فى توحيد قائمتى «طاهر» و«الخطيب»، وكان فى استقبال البعثة لدى وصولها المطار سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية، اللذان سبقا البعثة من أجل إنهاء كافة ترتيبات إقامة الفريق فى كازابلانكا، كما تواجد أيضاً السفير أشرف إبراهيم، سفير فى المغرب، ومحمد خليل، القنصل المصرى، وفور وصول البعثة اتجهت مباشرة إلى فندق إقامة الفريق، والذى يبتعد عن ستاد محمد الخامس الذى سيستضيف المباراة، بحوالى ١٥ دقيقة، واصطحب حسام البدرى، المدير الفنى، ٢٢ لاعبا، لمواجهة الوداد، هم شريف إكرامى، محمد الشناوى، أحمد عادل عبدالمنعم، محمد هانى، أحمد فتحى، رامى ربيعة، محمد نجيب، سعد الدين سمير، حسين السيد، صبرى رحيل، عمرو السولية وهشام محمد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وكريم نيدفيد وميدو جابر وعبدالله السعيد وأحمد حمودى وأحمد الشيخ، جونيور أجاى وعماد متعب وأزارو، فيما استبعد البدرى كلا من صالح جمعة وعلى معلول وحسام عاشور للإصابة

وخاض الفريق مرانه فى التاسعة صباح أمس «الأربعاء» على ملعب مختار التتش قبل السفر إلى المغرب، بعدما ألغى الجهاز الفنى مران يوم الثلاثاء بسبب الازدحام الجماهيرى الذى شهده ملعب التدريب، لمؤازرة الفريق قبل المباراة المرتقبة، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، حيث اكتفى حسام البدرى بخوض اللاعبين تدريبات تأهيليلة فى صالة الجمانيزيوم، وحرص حسام البدرى على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، قبل انطلاق المران لشرح مواطن القوة والضعف فى فريق الوداد، وتعريف كل لاعب بالمهام المطلوبة منه خلال اللقاء، كما ركز الجهاز الفنى على عقد الجلسات النفسية مع جميع اللاعبين، من أجل تهيئتهم بشكل جيد للمباراة، وحثهم على ضرورة الفوز، والعودة ببطولة دورى أبطال أفريقيا، ومن ثم المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها فى الإمارات فى ديسمبر المقبل، كما أثبت الاختبار الطبى الذى خضع له صالح جمعة، لاعب الوسط، صعوبة لحاقه بالمباراة، لعدم تعافيه من الإصابة فى العضلة الضامة التى انتابته خلال مباراة الفريق أمام النجم الساحلى فى الدور قبل النهائى، والتى فاز بها المارد الأحمر بستة أهداف مقابل هدفين، واكتفى اللاعب بخوض التدريبات التأهيلية بسبب استمرار الإصابة، كما تلقى الجهاز الفنى صدمة جديدة، بعدما غادر محمد نجيب مران الفريق أمس، بعد دقائق من انطلاقه، بسبب شعوره بإجهاد فى العضلة الضامة، ولم يتحدد حتى الآن موقفه من المشاركة فى المباراة ولكن فضل البدرى ضم اللاعب بعد تأكيدات خالد محمود طبيب الفريق بإمكانية لحاق اللاعب الذى سيخوض اختبارا طبيا خلال مران اليوم على الملعب الفرعى لاستاد محمد الخامس، كما يجهز الجهاز الفنى حسين السيد لخلافة على معلول فى الجانب الأيسر، بعد تأكد غيابه بسبب الإصابة بشد فى العضلة الضامة، والتى ستبعده عن المستطيل الأخضر لفترة لن تقل عن ١٥ يوماً، كما انتظم وليد سليمان، صانع الألعاب، فى التدريبات الجماعية، صباح أمس، بعد تعافيه من الإصابة بتقلصات فى عضلات الظهر، التى تلقاها خلال مباراة الوداد التى أقيمت السبت الماضى، قبل أن يؤدى تدريبات تأهيل خلال اليومين الماضيين.

من جهة أخرى، أنهى محمد خليل، القنصل المصرى، كافة الترتيبات الأمنية لبعثة الأهلى، حيث عقد اجتماعاً مع مدير أمن الرباط، وتم الاتفاق على تأمين الفريق فى جميع تحركاته، من المطار إلى الفندق، وإلى ملعب المباراة، وأيضاً خلال تحرك البعثة من الفندق إلى مكان خوض التدريبات، والوضع نفسه للبعثة الإعلامية المرافقة لفريق الأهلى فى المغرب، خشية من أى اعتداءات من الممكن أن يتعرض لها الفريق، لاسيما أنه يعرف عن جمهور الوداد حماستهم الشديدة، كما خصصت السفارة المصرية مدرجا كاملا لجماهير الأهلى، حيث يتوقع أن يحضر قرابة ١٠٠٠ شخص، من أجل مؤازرة الفريق، وناشد القنصل المصرى فى المغرب، جماهير الأهلى اتباع الإرشادات والتعليمات، وعدم الخروج عن النص، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، لافتاً إلى أن هناك قرارات رادعة من جانب الجهات الأمنية فى المغرب ضد أى تجاوز، وطالب الجماهير بأن تتحلى بالوعى وأن يكونوا سفراء لمصر داخل المغرب خلال فترة تواجدهم.

رئيس الأهلى: معدن اللاعبين يظهر فى الشدائد.. والجماهير دائماً السند

أبدى محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، ثقته فى الجهاز الفنى واللاعبين، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد المغربى، فى المباراة التى ستجمع بين الفريقين عند العاشرة مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة، على أرض ملعب استاد محمد الخامس، فى مباراة العودة لنهائى دور أبطال أفريقيا، بالرغم من صعوبة موقف الفريق الذى أنهى مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابى ١ /١.

وأكد رئيس النادى أن هناك رغبة قوية من جانب الجهاز الفنى واللاعبين فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل المغرب، والعودة للقاهرة بالبطولة الأفريقية والاحتفال بها مع الجماهير وأعضاء الجمعية العمومية، ومن ثم العودة من جديد للمشاركة فى بطولة كأس العالم المقرر لها فى ديسمبر المقبل بالإمارات.

وأوضح «طاهر» أن النسخة الحالية من البطولة الأفريقية هى الأصعب منذ سنوات طويلة، خاصة بعدما وصل للمربع الذهبى للبطولة أربعة فرق عربية، نجح الأهلى فى تخطى بطلى تونس الترجى والنجم الساحلى قبل العبور للمباراة النهائية لمواجهة الوداد المغربى، وقال إن الأهلى يواجه فريقا متميزا، ولديه قدرة تنظيمية هائلة، وهو ما وضح خلال مباراة الذهاب، إلا أن خبرات لاعبيه ستكون لها الكلمة العليا خلال المباراة.

وأشار رئيس النادى الأهلى إلى أن معدن لاعبى الفريق يظهر دائمًا وقت الشدائد، وأن هذا الجيل قادم وبقوة ولديه من القدرات ما يؤهله لاستعادة أمجاد أفريقيا، وأنهم جميعا يدركون أهمية المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وليسوا فى حاجة إلى مزيد من التحفيز؛ لأنهم يعرفون واجبهم جيدًا تجاه ناديهم وجماهيرهم.

وأشار إلى أن الأهلى بمن حضر، مؤكداً أن غياب أكثر من لاعب أساسى بالفريق، على رأسهم حسام عاشور وعلى معلول بسبب الإصابة سيؤثر على الفريق، لكنه أكد قدرة باقى اللاعبين على الوصول بالمباراة إلى بر الأمان.

كما أثنى رئيس الأهلى على اللفتة الطيبة من جماهير النادى وحرصها على الوقوف بجوار الفريق وتوافدهم لملعب التتش يوم الثلاثاء الماضى، مؤكدا أن جماهير الأهلى ستظل دائما وأبداً هى السند والداعم الأول للفريق.

الأهرام

مدرب الوداد يبوح بأسرار «موقعة السبت» :

لا تحدثونى عن ضربة «ابو تريكة» للصفاقسى .. وسقوط الترجى فى 2012

مع اقتراب عقارب الساعة من الاشارة الى الموعد المرتقب لمواجهة بعد الغد الحاسمة بين الوداد والاهلى فى اياب نهائى دورى ابطال افريقيا لكرة القدم, جاء المدير الفنى للفريق المغربى حسين عموتة ليخرج ما فى جعبته من اسرار وسيناريوهات متوقعة للقاء البطولة , وذلك فى حوار مطول مع قناة «تيلى ماروك المغربية» , حيث كشف فى البداية عن أنه سيواجه الأهلى بأكثر من سيناريو ، كما رفض تأكيد غياب محمد أوناجم جناح الفريق .

واضاف ان نتيجة الذهاب بالطبع إيجابية لكن يجب النظر إليها من كافة الوجوه , وانه يسعى الى البحث عن هدف، كما فعل فى دور المجموعات وسجل هدفين , وان السيناريو الاخر ان يلعب بتنظيم دفاعى 90 دقيقة، وان كان يصعب على الوداد أن يدافع طيلة المباراة.

وحول مخاوفه من تكرار سنياريو 2006 ضد الصفاقسى وسيناريو 2012 ضد الترجى حينما دافع الفريقان وخسرا .. قال عموتة أنه لا ينكر أن النتيجة خادعة لأن هجوم الأهلى قوى ومن الممكن أن يسجل فى أى لحظة، وانه ينتظر دعم الجماهير ونفسيا قد يكون اللاعبون مرتاحين من النتيجة لكن يجب أن يتم استفزازهم لكى يلعبوا بقوة، أما الأمور التكتيكية سيتم تنظيمها بشكل جيد.

وكشف المدير الفنى للوداد عن ان اوناجم قد يغيب بنسبة تزيد عن 90% , وهو بلاشك لاعب مهم للغاية لأنه يمنح فريقه السرعة فى الهجوم ويخلق الكثير من المتاعب لأى دفاع ويجيد المراوغة جدا, ولكن لابد من الاخذ فى الاعتبار ان الفريق خاض المباراة الاولى بدونه وهناك بدائل اخرى مثلما هو الحال فى حالة غياب واتارا أو أمين عطوشي، فالجميع يجب ان يتحمل المسئولية.

وحول ان فريقه يلعب دفاعا بالدرجة الاولى قال المدير الفنى للوداد انه لايعتبر ناديه الاقوى على الصعيد الفنى ولكن لاجدال ان ما ساعده للوصول الى هذه المرحلة النواحى الدفاعية والتكتيكية وايضا ثقة اللاعبين بانفسهم , مشيرا الى انه يلعب بما لديه من امكانيات ولا يهمه ما يقوله الاخرون طالما ان لاعبيه لديهم ثقة كبيرة بأنفسهم.

وكشف عموتة انه تعلم الدرس من هزيمة النجم الساحلى الثقيلة امام الاهلى فى الاياب بستة اهداف مقابل هدفين, وتعامل على ضوء ذلك فى لقاء الذهاب حتى بعد تقدم الاحمر بهدف مبكرا فقد كان هناك رفض تام من اللاعبين لتكرار هذا السيناريو معهم.

من ناحية اخرى سلطت الصحافة المغربية الضوء على الحضور الجماهيرى الذى شهده ملعب مختار التتش، بمقر الأهلى بنادى الجزيرة استعدادا لنهائى دورى الأبطال.

وذكرت صحيفة «اليوم 24» المغربية، أن سيلا من جمهور الأهلى زحف نحو الملعب من أجل مشاهدة تدريبات الفريق قبل السفر للمغرب، مؤكدة أن العدد الذى توافد على مقر النادى الأحمر أكبر بكثير من المسموح به.

كما سلطت صحيفة المنتخب الضوء أيضا على الحضور الجماهيري، وذكرت: «شهدت الحصة التدريبية الأخيرة للنادى الأهلى حضورا جماهيريا قياسيا، حيث توافد الآلاف من أجل تقديم الدعم للاعبين قبل الموقعة الحاسمة» . وأكدت الصحيفة: «الحضور الجماهيرى الكثيف الذى تواجد فى ملعب النادى أعاق إقامة مران اللاعبين».

كما تحدثت صحيفة «اليوم 24» أيضا عن وسائل تحفيز إدارة الأهلى للاعبيها قبل مواجهة الوداد، وقالت: «صرف المكتب المسير لفريق الأهلي، جميع مستحقات اللاعبين قبل المباراة الهامة أمام الوداد»

الأهلى يواجه بنى سويف والزمالك مع المنيا فى كأس مصر

أسفرت قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر، التى أجريت أمس بمقر اتحاد الكرة، عن مواجهة الأهلى مع تليفونات بنى سويف، والنصر مع الداخلية، والأسيوطى مع الرجاء، والاتحاد مع ألعاب دمنهور، وسموحة مع الاوليمبى، وبتروجت مع البنك الأهلي، ودجلة مع كفر الشيخ، والمصرى مع بنى عبيد، والمقاصة مع المريخ، والمقاولون مع الشمس، وإنبى مع «أف سى مصر»، والإسماعيلى مع الشرقية، والزمالك مع المنيا، والطلائع مع الجونة، والإنتاج الحربى مع بترول أسيوط، وطنطا مع حرس الحدود.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ان مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر ستقام دون اللاعبين الدوليين، كما حدث فى الموسم الماضي، نظرا لانشغال المنتخب بمعسكر مغلق بداية من 6 نوفمبر المقبل استعدادًا لمواجهة غانا 12 من الشهر نفسه، على أن تقام مباريات دور الـ32 من كأس مصر يوم 6 من الشهر نفسه.

وأوضح أنه لن تتم إقامة المباريات على ملاعب الفرق المذكورة أولا فى القرعة، كما يحدث فى الدورى، لكن مباريات دور الـ32 لمسابقة كأس مصر ستكون على ملاعب محايدة.

وكشف عامر حسين عن موافقة المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على تحمل الجبلاية تكلفة الملاعب ومستحقات الحكام بداية من منافسات دور الـ32 لمسابقات بطولة كأس مصر.

قبل موقعة نهائى دورى الأبطال الأفريقى

الأهلى يخوض مرانه الرئيسى بالدار البيضاء استعداداً لمواجهة الوداد..البدرى يتوجه إلى المغرب بقائمة إجبارية ويوجه رسالة خاصة للجماهير

يخوض الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى مساء اليوم على أحد الملاعب بالدار البيضاء، استعداداً لمواجهة الوداد بعد غد فى اياب نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى بملعب محمد الخامس.وسيكون مران اليوم هو الفيصل فى تحديد الموقف النهائى للتشكيلة التى سيعتمد عليها حسام البدرى المدير الفنى فى مباراة النهائي، خاصة أن الفريق بحاجة الى تحقيق الفوز او حتى التعادل بنتيجة أكبر من نتيجة التعادل التى انتهى بها لقاء الذهاب وهى 1-1.

وأستقر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير العلاقات الخارجية على خوض تدريبات الأهلى على احد الملاعب المجاورة لإستاد محمد الخامس بعد وصولهما مبكراً للدار البيضاء للإعداد لإستقبال البعثة الحمراء.

ويلقى البدرى محاضرة على لاعبيه فى فندق الإقامة عقب تناول العشاء اليوم لمشاهدة مواجهة الذهاب التى جرت ببرج العرب، يليها عرض لبعض لقطات مباراة الوداد مع إتحاد العاصمة الجزائرى قبل تحديد طريقة لعب بطل المغرب فى المباريات التى تقام على أرضهن والتالى تحديد طريقة مواجهته وإيقاف خطورة أشرف بن شرقى أهم لاعب فى الوداد.

ومن المقرر أن يختتم أبناء الرداء الأحمر تدريباتهم فى العاشرة من مساء غد بملعب مركب محمد الخامس الذى ستقام عليه المباراة كما تنص لوائح الإتحاد الأفريقى لكرة القدم التى تمنح الفريق الضيف خوض مران واحد على الأستاد الذى تقام عليه المباراة.

ولا يملك حسام البدرى رفاهية الاختيار فى التشكيل، حيث تبدو أقرب تشكيلة مرشحة للعب بشكل أساسى هي: شريف إكرامى فى حراسة المرمى وامامه محمد هانى وسعد الدين سمير ورامى ربيعه وحسين السيد وعمرو السولية واحمد فتحى ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وجونيور اجايى ووليد أزارو.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته بالقاهرة بمران خفيف صباح أمس باستاد مختار التتش بمشاركة عماد متعب وأكرم توفيق ووليد سيلمان بعد غيابهم للإصابة.

واعلن عقب المران حسام البدرى المدير الفنى قائمة تضم 22 لاعباً سافر بهم الى المغرب، هم شريف إكرامى ومحمد الشناوى وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد هانى وأحمد فتحى ورامى ربيعة ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وحسين السيد وصبرى رحيل وعمرو السولية وهشام محمد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وكريم نيدفيد وميدو جابر وعبدالله السعيد واحمد حمودى واحمد الشيخ وجونيور اجاى وعماد متعب ووليد ازارو.

وشهدت القائمة إستبعاد كل من مروان محسن لعدم إكتمال شفائه وحسام عاشور وصالح جمعة وعلى معلول للإصابة وباكا وعبدالله الشامى وباسم على واسلام محارب وأحمد ياسر ريان وعمرو بركات واكرم توفيق وأيمن أشرف لعدم القيد الأفريقي، فيما أنهت إدارة النادى اجراءات حضور محمود الخطيب نجم الاهلى السابق لمباراة الإياب من المقصورة الرئيسية بناء على طلبه لدعم الفريق فى تلك المواجهة الصعبة.

من جانبه، قال حسام البدرى المدير الفنى أن فريقه سيدخل مواجهة الوداد وعينه على اللقب بهدف اسعاد الجماهير التى هتفت وحرصت على مؤازرة لاعبيها قبل رحلة المغرب.

وأضاف إن مجرد مشاهدة الجمهور بالتتش وهو يهتف للفريق مطالبا بالفوز بكأس دورى الأبطال دفعته لاستدعاء اللاعبين فى غرفة الملابس، للحديث معهم. وكشف عن انه قال للاعبين إن هذه الجماهير تحرّك الحجر، وعليكم القتال والكفاح فى مباراة الإياب، للعودة بكأس البطولة من أجل إسعادهم، وقال أن بداخله مشاعر فياضة تجاه جمهور الأهلى الذى يقدرّه فريقه، ويعمل طول الوقت من أجله، معربًا عن شكره لهذه الجماهير التى ساندته فى محنة إصابة ابنته زينة فى حادث بكندا من خلال رفع لافتة مؤازرته فى هذا الموقف الصعب.

وأشار البدري، إلى أنه سيظل يعتز بهذه الجماهير الوفية التى دائما ما تقدر الأوقات الصعبة وتقف بجوار الفريق لمنحه روحًا إيجابية، مشيرًا إلى أنه يقدر مشاعر الجماهير ويحمل على عاتقه مسئولية إسعادهم وتحقيق أحلامهم.

مؤتمر صحفى لحسام البدرى

يعقد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى مؤتمراً صحفياً بمركب محمد الخامس قبل بدء المران الأخير مساء غد. ويتحدث البدرى خلال المؤتمر عن أهمية المباراة ووجهة نظره لها، والغيابات التى تضرب الفريق.

الاهلى يطلب المعاملة بالمثل

طلبت إدارة الأهلى من نظيرتها الوداد البيضاوى المغربى المعاملة بالمثل فى مواجهة إياب نهائى دورى الأبطال الأفريقي. وحددت الإدارة الحمراء طلباتها فى ضرورة تواجد حافلة لتنقلات الفريق وسيارة منفصلة للبعثة بجانب 4 دعوات (VIP) و10 فى المقصورة الرئيسية للمباراة.

عبدالحفيظ وعدلى فى استقبال البعثة

حرص أعضاء السفارة المصرية فى المغرب على استقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى لدى وصولها الدار البيضاء. كما كان فى استقبال البعثة، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير العلاقات الخارجية اللذين سبقا البعثة الى المغرب، وحظى الاهلى باستقبال رائع فى الدار البيضاء.

نفاد 75 % من تذاكر مونديال الأندية بأبو ظبى

كشفت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية لكرة القدم ، والتى تستضيفها أبو ظبى من السادس إلى 16 ديسمبر المقبل، عن بيع 75 % من إجمالى عدد تذاكر البطولة و90 % من تذاكر مباراتى قبل النهائى والنهائي.

وقالت اللجنة المنظمة ان هناك المزيد من تذاكر مباريات البطولة فى ظل توقع تنامى المبيعات بشكل كبير مع اقتراب معرفة ممثلى آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية خلال نوفمبر الحالى حيث يراعى توفير تذاكر لجماهير هذه الأندية بالتنسيق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لضمان أن تحظى بمتابعة الحدث العالمي.

وأضافت: ديسمبر مناسبة عالمية للاحتفال بكرة القدم عندما تستضيف الإمارات أبطال العالم ونجوم الكرة من مختلف القارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق