احدث اخبار الرياضة اليوم ثلاثي الأهلي ضمن قائمة "الكاف" لجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم دخل ثلاثي الأهلي أحمد فتحي والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، القائمة المبدئية للمرشحين لأفضل لاعب في قارة أفريقيا، وفقًا للاتحاد الأفريقي "كاف" للمنافسة على جائزة الأفضل في 2017 بالقارة الأفريقية، بجانب دخول "معلول" لقائمة الأفضل من خارج أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي "كاف" قائمتي اللاعبين المرشحين لجوائز الأفضل داخل وخارج القارة الأفريقية، حيث حل الثلاثي أحمد فتحي وجونيور أجايي علي معلول، للمنافسة بقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة الأفريقية لعام 2017، بجانب دخول معلول أيضا في قائمة الأفضل من خارج القارة وسط منافسة مع 29 لاعبًا محترفين أبرزهم الثنائي المصري محمد صلاح وعصام الحضري.

وساهم فتحي بقوة مع المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون في حصول الفراعنة على المركز الثاني، لاسيما بعد تألقه اللافت للنظر ومشاركته في أكثر من مركز، كما ساهم في تتويج الأهلي ببطولتي الدوري والكأس.

في الوقت الذي قدم المهاجم النيجيري جونيور أجايي مستوي متميز مع الأهلي، وساهم بشكل فعال في الفوز بالثنائية الدوري والكأس بعد تسجيله 8 أهداف، بجانب دوره المميز مع القلعة الحمراء في بطولة دوري أبطال أفريقيا والصعود إلي النهائي القاري.

وإذا كان فتحي وأجايي قدما موسمًا ممتازًا مع الأهلي، فلا يقل عنهم الظهير الأيسر التونسي علي معلول، الذي زاد توهجًا مع القلعة الحمراء في الموسم المنتهي، حيث قدم أفضل مواسمه الكروية على الإطلاق مع الأهلي، بإشادة الجميع كأحد أفضل ظهراء الجنب في القارة الأفريقية بأكملها، حيث نجح أيضا في الفوز ببطولة الدوري والكأس مع الأهلي في الدوري المحلي، بجانب مساهمته مع منتخب نسور قرطاج في الصعود لكأس العالم في روسيا 2018.

ويتفوق الأهلي على جميع الأندية الأفريقية، بعد اختيار ثلاثة لاعبين من فريقه لقائمة المرشحين للأفضل، في الوقت الذي تم اختيار لاعبين من نظيره الوداد المغربي منافسه في نهائي أبطال أفريقيا، حيث وقع اختيار الاتحاد الأفريقي على لاعبان فقط من بطل المغرب هم: أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

كما دخل لاعبان أيضا من قائمة فريق النجم الساحلي منافس الأهلي السابق في الدور قبل النهائي ببطولة أفريقيا، وهم أيمن المثلوثي والخليل بانجورا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق