اخبار الرياضة - اخر اخبار الرياضة اليوم اليمن العربي: كاتبة سعودية متهمة بالإباحية تثير سخط السعوديين بهذا العمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أثارت الكاتبة والإعلامية بدرية البشر، جدلاً وسجالاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن أعلنت إحدى كبريات المكتبات في المملكة سحبها بسبب انتقادات واتهامات بالإباحية في محتواها.

وبدأ الجدل بعد إعتراض أحد نشطاء تويتر، على وضع هذه الرواية على رف كتب الأطفال في مكتبة جرير، مستعرضاً مقطعاً من الرواية يتحدث عن العلاقة الجنسية بين زوجين في الفراش.

وقال المغرد نواف المهدي، إنه عثر على الرواية في القسم المخصص لكتب الأطفال، منتقداً وضعها في ذلك القسم، قبل أن يأتيه رد “مكتبة جرير” السريع بتأييد ملاحظته وسحب نسخ الرواية.

وقالت مكتبة جرير في تغريدة الاعتراف “نتفق معكم في حرصكم، تم سحب النسخ من المكتبة، نشكر لك ملاحظتك”، دون أن يتضح إن كان ذلك يعني سحبها من الرف المخصص لكتب الأطفال فقط أم سحبها من المكتبة وإيقاف بيعها.

أعقب ذلك إطلاق هاشتاج بوسم #سحب_كتاب_بدرية_الإباحي في موقع تويتر ليتصدر قائمة الترند مع انضمام مزيد من المغردين السعوديين المنقسمين بين من يرى في ما جرى خطأ غير مقصود جرى تصحيحه، وبين من يرى أن السماح بطباعة الرواية غير مقبول بسبب محتواها الإباحي على حد وصف البعض.

ورغم الجدل الواسع والمستمر حول رواية “زائرات الخميس”، إلا أن كاتبتها رفضت التعليق على الانتقادات التي طالتها وطالت روايتها، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الثقافة والإعلام حول الرواية أو المكتبة التي عرضتها للبيع في قسم مخصص لكتب الأطفال.

وتقول تقارير نقدية وأدبية، إن الروائية البشر تقدم في “زائرات الخميس” قصة اجتماعية محورها أن “الأطفال لا ينسون، ويكبرون قاطعين عهداً على أنفسهم ألا يكرروا أخطاء آبائهم بحقهم، لكنهم في التفافات طرق الحياة، يستيقظون فجأة ليدركوا أنهم صاروا نسخًا من آبائهم”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق