اخبار الرياضة اليوم الأربعاء 1 11 2017 كيف يستفيد الأهلي من الترجي لخطف بطولة أفريقيا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السبت المقبل، مع نظيره فريق الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل إيجابيًا بهدفين لكل فريق على الأقل لحصد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 4 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي تعادل على أرضه ووسط جمهوره خلال مباراة الذهاب بهدف لكل فريق بعد أداء دفاعي قوي للفريق المغربي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتوضح "فيتو" كيف يستفيد الأهلي من الترجي التونسي وخطة نبيل معلول أبطال نسخة 2011 لخطف بطولة أفريقيا.

كان نهائي نسخة 2011 من البطولة الأفريقية آخر نهائي يشارك فيه الوداد وخسر اللقب أمام الترجي التونسي بعد التعادل في المغرب بدون أهداف والخسارة بهدف مقابل لا شيء في تونس.

وبالنظر إلى الترجي التونسي منافس الوداد وقتها نجح في كل المباريات خارج أرضه بالتسجيل في بدايات اللقاءات بشكل كبيرو سجل في دور الثمانية ونصف النهائي والنهائي في الدقائق 8 و4 و17 في 4 مباريات وسجل في الدقيقة 22 في المباريات كانطلاقات قوية خارج الأرض.

وتحدث التونسي نبيل معلول، مدرب الترجي وقتها، لشبكة الجزيرة الرياضية سابقًا "bein sport" حاليًا، مشيرًا إلى أن السر وراء تحقيق نتائج إيجابية خارج أرضه هو مفاجئة الخصم بالضغط في انطلاقة اللقاء وتسجيل هدف مبكر يربك حساباته.

وأشار معلول وقتها إلى أن الفرق تتسلح بعاملي الأرض والجمهور وتبدأ المباريات بضغط هجومي على لاعبي الخصم لاستغلال حماس اللاعبين وتسجيل هدف مبكر متوقعين عودة لاعبي المنافس لمناطق دفاهعهم، وبالتالي استغلال الأمر والهجوم في نفس الوقت واستغلال المساحات الخلفية.

ويعد أسلوب الترجي موسم 2011 خارج أرضه هو الأنسب للأهلي لمواجهة الوداد بعد التعادل في مباراة الذهاب ليفاجئ الأهلي الوداد بشكل مندفع هجومي وتسجيل هدف مبكر يربك حساب كتيبة عموتة في طريق الأهلي لحصد لقب الأميرة السمراء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق