عاجل

اخبار الرياضة اليوم الأحد 22 -10 -2017 التعادلات كلمة السر في مواجهات الأهلي والنجم الساحلي قبل معركة الليلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم يتجدد الموعد بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، مساء اليوم، الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في جولة الإياب بدور الأربعة لدوري أبطال أفريقيا.

ووتتسم دائمًا لقاءات الأهلي والنجم الساحلي بالإثارة والندية، خاصة أن النادي الساحلي من أكثر الفرق التونسية التي تستطيع إحراج الأهلي وتحقيق نتائج إيجابية أمامه.

وسبق أن تقابل الفريقان من قبل 12 مرة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية والسوبر الأفريقي ودوري أبطال العرب، ولكنها المواجهة الأولى في دور الأربعة لدوري الأبطال.

ويتفوق النجم الساحلي برصيد 3 انتصارات على حساب الأهلي الذي حقق فوزين، بينما تبقى التعادلات هي النتيجة التي تسيطر على تاريخ لقاءات الفريقين بواقع 7 مرات، بينها 6 دون أهداف، والأخير بنتيجة (1-1).

وحقق الأهلي الفوز الأكبر بثلاثية دون رد، وسجل كل فريق 7 أهداف في شباك الآخر بلاعبين مختلفين ولا يوجد هداف محدد لمباريات الناديين.

بدأت لقاءات الفريقين في مرحلة المجموعات الأولى بدوري أبطال العرب نسخة 2003 وفرض التعادل دون أهداف كلمته على اللقاءين.

تجدد الموعد في نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2005، وتعادل الفريقان دون أهداف في ملعب سوسة قبل أن يحرز الأهلي اللقب بالقاهرة، بثلاثية نظيفة سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات مع البرتغالي مانويل جوزيه، أمام السويسري ميشال دو كاستال، المدير الفني للنجم وقتها.

وتقابل الفريقان في 18 فبراير 2007 في إثيوبيا ببطولة كأس السوبرالأفريقي، وتعادلا دون أهداف ثم فاز الأهلي بضربات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد تألق لافت للحارس عصام الحضري.

وصعد النجم الساحلي لنهائي دوري الأبطال 2007 ليصطدم بالأهلي مجددًا ويثأر لنفسه بعد أن تعادلا سلبيًا في سوسة ثم فاز التوانسة بالقاهرة بنتيجة 3-1.

سجل للفريق التونسي عفوان الغربي وأمين الشرميطي وموسى ناري، بينما أحرز عماد النحاس للأهلي، وكان وقتها البرتغالي جوزيه مدربًا للأهلي والفرنسي بيرتران مارشان ميرا فنيا للنجم.

ولعب الفريقان في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2014، وتعادلا في تونس بهدف لكل منهما، وسجل للنجم بغداد بو نجاح، وأحرز للأهلي عمرو جمال ثم تعادلا دون أهداف في .

لعب الفريقان في دور المجموعات في كأس الكونفدرالية نسخة 2015، وفاز الأهلي في السويس بهدف وليد سليمان ثم خسر في تونس بهدف يوسف المويهبي من ضربة جزاء.

وكان اللقاء الأخير بين الفريقين في ذهاب دور الأربعة لدوري الأبطال، وفاز النجم الساحلي بثنائية سجلها علية البريقي وأمين بن عمر، بينما أحرز للأهلي صالح جمعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق