اخر اخبار الرياضة اليوم الأهلي ضد النجم - من أجل استعادة ذكريات نوفمبر الأحمر في القارة السمراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم اعتبره الكثير من جماهير الأهلي الشهر المُفضل بالنسبة لهم، ولم لا.. وهو يحمل بين أيامه ذكريات كثيرة لألقاب وانتصارات وإنجازات للقعلة الحمراء في القارة السمراء.

-
66e3973730.jpgالأهلي
-
placeholder-logo.pngالنجم الساحلي

لم تبدأ 19:00

placeholder-logo.png النجم الساحلي
placeholder-logo.png الأهلي
placeholder-logo.png دوري أبطال إفريقيا

5 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، هدف تاريخي ضد الصفاقسي وأداء هو الأفضل للأهلي خارج ملعبه أمام الترجي، بالإضافة لعيد ميلاد محمد أبو تريكة.. كل هذه المناسبات السعيدة للجماهير الحمراء بين أيام الشهر قبل الأخير من كل عام ميلادي.

ولتستمر هذه الإنجازات والألقاب والذكريات الحمراء السعيدة في القارة السمراء، يجب أن يخطو الأهلي خطوته قبل الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم الأحد، أمام النجم الساحلي التونسي.

2b6847bbc2.jpg التسجيل خارج الأرض وأفضلية نصف النهائي.. 4 أرقام تدعم الأهلي قبل مواجهة النجم placeholder.jpg بالفيديو – الأهلي أم النجم؟ الوداد ينجو من الفخ ويؤمن طريقه إلى نهائي دوري الأبطال placeholder.jpg بالفيديو - الأهلي أمام النجم الساحلي.. حتى لا تتوقف جماهيرك عن الغناء placeholder.jpg مؤتمر مدرب النجم: جاهزون للفوز على الأهلي مثلما فعلنا في تونس placeholder.jpg مؤتمر البدري: الكل جاهز.. وسنعوض "القيمة الكبيرة" فتحي وعاشور placeholder.jpg مران الأهلي - البدري يدفع بربيعة لحل أزمة غياب حسام عاشور placeholder.jpg مران الأهلي - ملامح تشكيل لقاء النجم.. هكذا سيحل البدري أزمة غياب عاشور

الأهلي يلاقي النجم الساحلي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب برج العرب في الإسكندرية، ويحتاج للفوز بأي نتيجة للتأهل لنهائي البطولة لأول مرة منذ 4 سنوات، بعدما خسر في الذهاب بهدفين لهدف.

7 ثواني

قبل إياب ربع النهائي أمام الترجي التونسي في ملعب رادس وبعد انتهاء الذهاب في بالتعادل 2-2، تحدثنا عن 7 ثواني فقط تكفي لتسجيل هدف أهلاوي في شباك فريق الدم والذهب من أجل التأهل لنصف النهائي.

7 ثواني هي الفارق بين تأهل تاريخي وإعلان العقدة الحمراء في رادس

وبعد فوز الأهلي على الترجي والتأهل لنصف النهائي أصبح الحديث عن سير الأهلي في الاتجاه المعاكس لحملة الإسكندر الأكبر بالتحديد نحو الغرب في الشمال الإفريقي من رادس لمواجهة الترجي إلى سوسة لمقابلة النجم.

وفي حال تخطي عقبة النجم سيستمر السير نحو المغرب لمواجهة الوداد الذي تأهل لنهائي البطولة على حساب اتحاد الجزائر الجزائري.

حصار سوسة في الاتجاه المعاكس لحملة الإسكندر

والآن الحديث عن إنجازات الأهلي في شهر نوفمبر التي فرضت سيطرة المارد الأحمر على القارة السمراء.

FilGoal.com يستعرض معكم إنجازات وذكريات الأهلي في نوفمبر بحسب التسلسل الزمني لأيام الشهر. قبل المواجهة المرتقبة ضد النجم الساحلي.

2 نوفمبر

البداية مع يوم 2 نوفمبر والذي يشهد ذكرى فوز الأهلي على القطن الكاميروني بهدفين دون رد في ذهاب نهائي دوري الأبطال لعام 2008 في استاد القاهرة برأسي وائل جمعة وفلافيو.

في اليوم ذاته قطع الأهلي نصف الطريق نحو الفوز بلقب البطولة لعام 2013 بعد التعادل خارج ملعبه مع أولارندو بايرتس الجنوب إفريقي بهدف لمثله، وسجل للأهلي وقتها محمد أبو تريكة.

7 نوفمبر

من يستطيع نسيان هذا اليوم من جماهير الأهلي، وهو يوم مولد أسطورة القلعة الحمراء محمد أبو تريكة والذي كان له نصيب الأسد في الكثير من لحظات السعادة الأهلاوية.

10 نوفمبر

اليوم الذي شهد فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا عام 2013 للمرة الثامنة والأخيرة بعد الانتصار على أولارندو بايرتس الجنوب إفريقي بهدفين دون رد سجلهما محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

11 نوفمبر

اليوم الأهم من كل عام ميلادي لجماهير الأهلي والذي شهد هدف أبو تريكة التاريخي والقاتل في مرمى الصفاقسي عام 2006 في ملعب رادس في تونس.

أبو تريكة 22 - (5) إهانة.. وطوبة أيقظت فرحة الـ+90 في ليلة رادس التاريخية

12 نوفمبر

لقب إفريقي آخر للأهلي خلال نوفمبر وكان أمام النجم الساحلي نفسه عندما فاز المارد الأحمر على الفريق التونسي بثلاثية دون رد في نهائي دوري الأبطال عام 2005 بثلاثية أبو تريكة ومحمد بركات وأسامة حسني.

16 نوفمبر

يوم تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال عام 2008 بعد التعادل في الكاميرون مع القطن بهدفين لكل فريق وسجل للفريق الأحمر في تلك المباراة أحمد حسن وشادي محمد.

17 نوفمبر

يعتبرها البعض أفضل مباراة للأهلي في تاريخه خارج ملعبه والتي كانت ضد الترجي التونسي في إياب نهائي دوري الأبطال عام 2012.

وبعد التعادل في برج العرب بهدف لكل فريق احتاج الأهلي للفوز على الترجي في تونس، وقد كان.. عندما سجل محمد ناجي جدو ووليد سليمان هدفي فوز الفريق الأحمر باللقاء وبلقب البطولة.

28 نوفمبر

وشهد تلك اليوم اقتراب الأهلي كثيرا من التتويج بأول لقب دوري أبطال إفريقيا في التاريخ عام 1982، بعد الفوز في ذهاب نهائي البطولة على أشانتي كوتوكو الغاني بثلاثية دون رد سجلها محمود الخطيب هدفين وعلاء ميهوب هدف، قبل التعادل في الإياب بهدف لمثله.

الحكم

لم يقد الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز سوى مباراة وحيدة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا، جاءت في النسخة الحالية حيث فاز الأحمر على القطن الكاميروني 2-0 خارج الديار.

بينما تعد مباراة الأحد هي أول مباراة للحكم للنجم الساحلي.

كيف تشاهد المباراة

تنطلق المباراة في تمام السابعة وتذاع على قناة Bein Sport 1 .

ويعلق على المباراة كل من المصري محمد الكواليني والتونسي عصام الشوالي.

تشكيل الأهلي المتوقع

3 سيناريوهات لم يستقر حسام البدري على أيهم سيبدأ به ضد النجم الساحلي.

الأهلي يعاني من غياب حسام عاشور للإصابة وأحمد فتحي للإيقاف. الثاني سيكون بديله محمد هاني على الجانب الأيمن.

أما بالنسبة لوسط الملعب، ففي مران الخميس أشرك البدري هشام محمد بجانب عمرو السولية خلف الثلاثي الهجومي.

وفي مران الخميس، لعب رامي ربيعة بجوار السولية.

وفي الوقت نفسه، من غير المستبعد أن يشارك عبد الله السعيد في وسط الملعب بجوار السولية أو هشام محمد.

وبالتالي، سيكون التشكيل المتوقع كالتالي..

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة (محمد نجيب) – سعد سمير – علي معلول

الوسط: عمرو السولية – هشام محمد (عبد الله السعيد أو رامي ربيعة) – عبد الله السعيد (صالح جمعة) – مؤمن زكريا – جونيور أجاي

الهجوم: وليد أزارو

تشكيل النجم الساحلي المتوقع

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي

الدفاع: حمدي النقاز – غازي عبد الرازق – رامي البدوي – عمر كوناتي

الوسط: علية البريقي – إيهاب المساكني – الخليل بانجورا – أيمن الطرابلسي – محمد أمين بن عمر

الهجوم: دييجو أكوستا

الأهلي النجم الساحلي في إفريقيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق