اخبار الرياضة - اخر اخبار الرياضة اليوم اليمن العربي: شاهد.. الزمالك ينهار أمام سموحة بالثلاثة في الدوري المصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم تلقى فريق الزمالك هزيمة مريرة على ملعبه بتروسبورت أمام ضيفه سموحة بثلاثية دون رد ، اليوم الجمعة ، في ختام منافسات الجولة السادسة للدوري المصري لكرة القدم.

 

سجل أهداف سموحة محمد حمدي زكي ومحمود عبد العزيز والبوركيني باتريك مالو في الدقائق 49 و65 و90+4.

 

ورفع سموحة رصيده بقيادة مديره الفني التشيكي فرانز شتراكا إلى 12 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني المونتينجري نيبوشا عند 9 نقاط في المركز السادس.

 

ودفع الزمالك ثمن الأخطاء الدفاعية الساذجة التي كلفته الهزيمة الثقيلة أمام الفريق السكندري ، وأهدر لاعبو الفريق الأبيض عدة فرص محققة على المرمى بغرابة.

 

بدأ الزمالك اللقاء بمحاولة خطيرة بتسديدة قوية من صلاح عاشور ردها القائم ورد سموحة بتسديدة بجوار القائم ، وتصدى أبوجبل لتصويبة محمد أشرف روقة.. واستمرت المحاولات الزملكاوية على مرمى سموحة مع تمريرة عرضية متقنة من كاسونجو لم يستغلها اللاعب الكونغولي بتسديدة طائشة وقبلها مراوغة غير مكتملة لعبد الله جمعة.

 

وشهدت المباراة محاولة من سموحة عن طريق حمدي زكي ثم فرصة آخر من جانب المهاجم كاسونجو قبل أن يبدأ لاعبو الزمالك إرسال الكرات العرضية من الأطراف عن طريق الظهيرين مؤيد العجان وحازم إمام.

 

وأضاع الزمالك فرصة آخرى محققة من تمريرة عرضية من حازم لم يستغلها كاسونجو ثم تسديدة أبعدها أبوجبل قبل أن يحرز محمد حمدي زكي هدف التقدم للفريق السكندري ببراعة بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وأودعها شباك الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم سموحة.

 

الزمالك بدأ الشوط الثاني بمحاولات جديدة لاستشكاف مرمى أبوجبل مع كرة عرضية ماكرة من عبد الله جمعة كادت تسكن شباك سموحة ولكن بلا جدوى في ظل تماسك دفاعي سكندري.

 

وأجرى الزمالك أول تغييراته بنزول المدافع محمود حمدي الونش بدلاً من حازم إمام المصاب بينما دفع سموحة باللاعب محمود السيد العائد من إصابة طويلة بدلاً من ناصر ماهر.

 

واستمر الضغط والمحاولات الزملكاوية مع اندفاع هجومي مع مشاركة أيمن حفني بدلاً من صلاح عاشور في الدقيقة 61 قبل أن ينجح سموحة من إحراز هدف ثانٍ من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى محمود عبد العزيز لاعب الوسط الذي أودع الكرة الشباك ببراعة.

 

حاول المدرب التشيكي فرانز شتراكا المدير الفني لفريق سموحة تأمين الفوز بتغيير دفاعي بنزول أحمد نبيل مانجا بدلاً من البوركيني بانو دياوارا في الدقيقة 66 وألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول الإيفواري رزاق سيسيه بدلاً من السوري مؤيد العجان.

 

تأثر لاعبو الزمالك بالهدف الثاني وسط مساحات في الدفاع الأبيض حاول سموحة استغلالها بسرعات المهاجم أوميدا أوكوري وتألق الحارس محمد أبوجبل في إبعاد محاولات بالجملة على شباك فريقه من خلال ضربة رأس لباسم ثم كرة عرضية من عبد الله جمعة مرت دون متابعة وكرة من كاسونجو قبل أن يسجل سموحة هدفه الثالث من تمريرة بينية متقنة للمهاجم أوميدا أوكوري إلى محمود سيد الذي مرر إلى باتريك مالو ليسجل الهدف الثالث وينتهي اللقاء بفوز ساحق لسموحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق