عاجل

اخبار الرياضة فى الجول تشيزني يتحدث عن الفارق بين إنجلترا وإيطاليا الذي حرمه من التطور مع أرسنال‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم تحدث البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس عن الفروق بين الدوريين الإنجليزي والإيطالي من ناحية أسلوب اللعب والتدريب.

صاحب الـ27 عاما رحل عن صفوف أرسنال في صيف 2015 متجها نحو روما على سبيل الإعارة قبل أن يعود بعدها بعامين ومن ثم ينتقل إلى يوفنتوس كخيار ثاني بعد المخضرم جيانلويجي بوفون.

وعن الفارق بين الدوريين قال: "أظن أن المدربين الإيطاليين يهتمون بالخطط بشكل أكبر، هكذا تسير الأمور في الدوري سواء كان المدرب لوتشيانو سباليتي (مدربه أثناء فترة روما) أو ماكس أليجري (مدرب يوفنتوس) فإن الإعداد للمباراة مختلف تماما عن إنجلترا".

وأضاف لصحيفة "إندبيندنت" البريطانية "أنت تعمل على شكل الفريق في كل مباراة طوال الأسبوع، في أرسنال تكتفي بالاستعداد بدنيا فقط لتلك المباريات ولكن هنا أنت تشاهد مقطع فيديو تحليلي لأداء المنافس قبل كل مباراة وبعدها تشاهد مقطع فيديو لما تم القيام به وما لم يتم تنفيذه".

وتابع "استمتعت بالعمل مع كل المدربين الذين مررت بهم ولكن مدرسة تدريب الحراس في إيطاليا خططية أكثر وتهتم كثيرا بالتفاصيل وهذا حقيقة صنع الفارق معي لأنني لعبت في سن صغير مع أرسنال وكلما لعبت كلما تطورت".

واستدرك "لكن بأمانة لا يمكنني القول إنني تطورت من الناحية الخططية مع أرسنال منذ اليوم الأول كحارس أساسي وحتى رحيلي إلى روما".

وأتم حديثه "خلال عامين ونصف العام في إيطاليا تطورت بشكل هائل، الأمر لا يتعلق بالمشاركة في المباريات وإنما بالعمل يوميا في التدريبات على أصعدة مختلفة من المباريات، وهذا شيء حقيقي استمتعت به".

تشيزني لم يشارك مع السيدة العجوز هذا الموسم سوى في مباراتين.

يوفنتوس يستقبل سبورتينج لشبونة غدا الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ساعيا لاقتناص الوصافة من منافسه البرتغالي الذي يتساوى معه برصيد ثلاث نقاط في المجموعة الرابعة التي يتصدرها برشلونة برصيد 6 نقاط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق