اخبار الرياضة الان الدوري الايطالي: نابولي يعزز ريادته بفوز سابع تواليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم لاعبو نابولي يحتفلون بتسجيل هدف

واصل نابولي انطلاقته القوية وعزز صدارته بفوز سابع تواليا حققه على حساب ضيفه كالياري 3-صفر الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ولم يمهل الفريق الجنوبي ضيفه سوى 4 دقائق ليفتتح التسجيل عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك بعد لعبة مشتركة مع الدولي البلجيكي درييس مرتينز الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فتابعها بيسراه داخل مرمى الحارس اليسيو كرانيو.

وهو الهدف الـ114 لهامسيك بألوان نابولي فبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي في عدد الاهداف للنجم الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، الهداف التاريخي للفريق الجنوبي.

وحصل نابولي على ركلة جزاء اثر عرقلة مرتينز داخل المنطقة من المدافع فيليبو رومانيا فانبرى لها الدولي البلجيكي بنفسه وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس كرانيو (40).

وهو الهدف السابع لمرتينز هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق ثلاثة اهداف خلف مهاجم يوفنتوس الدولي الارجنتيني باولو ديبالا المتصدر، وبفارق هدفين خلف مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي الثاني.

وعزز المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي تقدم نابولي بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من لاعب الوسط البرازيلي الاصل جورجينيو فريلو داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (47).

ورفع نابولي رصيده الى 21 نقطة من أصل 21 ممكنة وانفرد مؤقتا بالصدارة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة والذي يحل ضيفا على اتالانتا مساء، فيما مني كالياري بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عن 6 نقاط من انتصارين، وبقي في المركز الرابع عشر.

يذكر ان اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ميلان وحدها لم تتعرض لاي خسارة حتى الان في "سيري آ" هذا الموسم.

وتابع انتر ميلان صحوته بفوز ثمين على حساب مضيفه بينيفنتو 2-1.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى لاعب وسطه الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 19 بضربة راسية من مسافة قريبة و22 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة.

وسجل ماركو داليساندرو هدف الشرف لاصحاب الارض الذين لم يكسبوا ولو نقطة حتى الان في مشوارهم الاول في دوري الاضواء.
وحقق رجال المدرب لوتشيانو سباليتي الفوز السادس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد سقوطهم في فخ التعادل امام بولونيا فرفعوا رصيدهم الى 19 نقطة وابقوا على فارق النقطتين خلف نابولي، وصعدوا الى المركز الثاني مؤقتا بانتظار مباراة يوفنتوس واتالانتا مساء.

وحذا لاتسيو حذو انتر ميلان واكد صحوته بعد كبوته امام نابولي في المرحلة قبل الماضية، واكرم وفادة ضيفه ساسوولو 6-1.

وكان ساسوولو البادئ بالتسجيل عبر دومينيكو بيراردي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، لكن اصحاب الارض ردوا بنصف دزينة من الاهداف تناوب على تسجيلها الاسباني لويس البرتو (45+1 و57) والهولندي ستيفان دي فري (56) وماركو بارولو (64 و69) وتشيرو ايموبيلي (81 من ركلة جزاء).

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع برصيد 16 نقطة مقابل 4 نقاط لساسوولو السابع عشر.

وقلب كييفو فيرونا الطاولة على ضيفه فيورنتينا وحول تخلفه بهدف للارجنتيني جيوفاني سيميوني نجل دييغو مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني (6)، الى فوز بهدفين لمهاجمه الارجنتيني لوكاس كاسترو (25 و46).

واهدر تورينو فوزا في المتناول على حساب ضيفه هيلاس فيرونا عندما تقدم بهدفين نظيفين للاسباني ياغو فالكي (31) والفرنسي مباي نيانغ (44)، لكن شباكه استقبلت هدفين في 3 دقائق عبر مويز كين (89) وجامباولو باتزيني (92+2) ليخرج متعادلا.

وتعادل سبال مع كروتوني بهدف لالبرتو بالوسكي (39) مقابل هدف للنيجيري سيميون نواكوو (59).

وافتتحت المرحلة السبت بفوز اودينيزي على سمبدوريا 4-صفر، وخسارة جنوى امام بولونيا صفر-1.

 

0 تعليق