برشلونة يتحدى الأزمات ويقسو على لاس بالماس بثلاثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم حقق فريق برشلونة فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه لاس بالماس بثلاثية دون رد، اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو" في الجولة السابعة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس لبرشلونة في الدقيقة 49، وتوهج الأرجنتيني ليونيل ميسي وسجل ثنائية في الدقيقتين 70 و77.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 21 نقطة ليعزز الفريق الكتالوني صدارته لليجا بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير.

المباراة تأثرت بصفة عامة بغياب الجماهير عن ملعب كامب نو، بعد الجدل الذي أثير حول إقامة اللقاء أو تأجيله، ولكن برشلونة انتفض في الشوط الثاني وحسم كل الأمور بتحقيق الانتصار.

بدأت المباراة بهدوء شديد من جانب برشلونة، وتمريرات في وسط الملعب مع محاولات من لاس بالماس للضغط، وبدأت المحاولات الكتالونية بتسديدة من سيرجي روبيرتو، ثم تسديدة أخرى من ليونيل ميسي وعرضية من جوردي ألبا، ولكن بلا خطورة محققة على مرمى لاس بالماس.

تراجع برشلونة بشكل واضح بعد مرور 20 دقيقة مع ضغط من الضيوف، وتسديدة من جوناثان كاييري ثم تمريرة عرضية من المتألق أسامة طنان.

وأضاع باولينيو فرصة قريبة بتسديدة بجوار القائم، ثم نال باولينيو إنذاراً للخشونة ثم حصل بيكيه على البطاقة الصفراء، وأضاع كاييري فرصة قريبة في القائم في أخطر محاولات لاس بالماس، وأهدر لويس سواريز كرة أخرى قريبة من برشلونة.

ونال ثنائي برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا البطاقة الصفراء للاعتراض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وأجرى فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، تغييرين دفعة واحدة لتنشيط وسط الملعب بنزول أندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش بدلاً من باولينيو وأليكس فيدال.

ونجح سيرجيو بوسكيتس في تسجيل هدف التقدم لصالح برشلونة بعد مرور 49 دقيقة من تمريرة عرضية متقنة من ليونيل ميسي حولها برأسه إلى الشباك.

وسيطر البارسا على مجريات الأمور مع إنذار للمهاجم لويس سواريز، الذي أهدر فرصة قريبة للتسجيل وتصدى الحارس لمحاولة ليونيل ميسي الخطيرة ، وواصل برشلونة ضغطه الهجومي على المرمى بتسديدة من سواريز بجوار القائم ثم عرضية من دينيس سواريز.

في الدقيقة 70 ، توج ليونيل ميسي تحركاته الخطيرة بهدف رائع من تمريرة بينية راوغ بها الحارس ليودع الكرة الشباك ببراعة، وأجرى لاس بالماس تغييرين بنزول فيسينتي جوميز وهيرنان توليدو بدلاً من تروخيو وبلاسيريس.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثالث في شباك لاس بالماس بعد تمريرة ذكية من إنييستا ليسدد النجم الأرجنتيني ببراعة في الشباك.

وحل أندريه جوميز بديلاً لأندريس إنييستا في الدقيقة 83، وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الرابع لولا سوء الحظ لجوميز البديل لينتهي اللقاء بفوز مستحق لصالح البارسا.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق