انتفاضة هيرتا برلين تسقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم سقط بايرن ميونيخ، في فخ التعادل الإيجابي أمام هيرتا برلين، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر البوندسليجا.

وسجل هدفي بايرن ميونيخ كل من ماتس هوميلز (10) وروبرت ليفاندوفسكي (49)، فيما سجل أوندريج دودا (51) وسالومون كالو (56) لهيرتا برلين.

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر، كما ارتفع رصيد هيرتا إلى 9 نقاط في المركز العاشر.

ودخل بايرن ميونيخ اللقاء بخطة 4-2-3-1، معتمدًا على أسلوب الضغط العالي، واللعب المباشر باتجاه المرمى مستغلاً اختراق دفاعات هيرتا برلين من الأطراف.

وظهرت تعليمات ويلي سانيول، المدير الفني المؤقت للبايرن، والذي يقود الفريق في أول مباراة عقب إقالة كارلو أنشيلوتي، واضحة حول الاعتماد على الكرات العرضية، حيث هدد الفريق البافاري مرمى هيرتا بسببها كما جاء منها الهدف الأول.

ولكن في الشوط الثاني انهار الفريق على المستوى البدني، كما أن تبديلات سانيول لم تكن موفقة، وما يثير الدهشة هو عدم الدفع بخاميس رودريجيز، رغم سوء مستوى توماس مولر خلال مواجهة اليوم.

فيما لعب هبرتا برلين بالرسم التكتيكي نفسه (4-2-3-1)، حيث اعتمد الفريق على الدفاع ومحاولة تنفيذ أسلوب المرتدات عند امتلاك الكرة.

وبدأ بايرن المباراة بفرض السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط محاولات لافتتاح التسجيل، وهو ما نجح فيه ماتس هوميلز الذي أحرز الهدف الأول برأسية نموذجية بعد عرضية رائعة من جيروم بواتينج في الدقيقة العاشرة.

وكاد فلاديمير داريدا، إدارك هدف التعادل لهيرتا في الدقيقة 16، بعدما راوغ ماتس هوميلز بشكل رائع، إلا أن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 17 احتساب ضربة جزاء على خافي مارتينيز بعد التحامه مع داريدا، لاعب هيرتا برلين، قبل أن يتراجع الحكم في قراراه بعدما لجأ إلى تقنية الفيديو التي أظهرت عدم وجود خطأ على اللاعب الإسباني.

ومن ضربة ركنية نفذها فرانك ريبيري في الدقيقة 31، استقبلها مارتينيز برأسية قوية إلا أنها علت العارضة بقليل.

وأنقذ نيكلاس شتارك، مدافع هيرتا مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 35، فمن خطأ دفاعي انفرد ليفاندوفسكي قبل أن يسدد كرة ساقطة من فوق الحارس، قبل أن يتدخل المدافع ويبعد الكرة من خط المرمى.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44، بعد تبادل رائع للكرة مع ريبيري داخل منطقة جزاء، قبل أن يسدد الدولي البولندي الكرة بقوة لتمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني، نجح ليفاندوفسكي في استغلال هفوة دفاعية من ستارك، واستفاد من تمريرة كورينتين توليسو، قبل أن يضعها بالشباك في الدقيقة 49.

وجاء رد هيرتا برلين سريعًا حيث تلاعب جينكي هاراجوتشي بمدافعي بايرن قبل أن يرسل عرضية أرضية وضعها أوندريج دودا في المرمى الخالي بسهولة في الدقيقة 51.

وأضاف سالمون كالو، هدف التعادل مستغلاً فشل توليسو في إبعاد الكرة، ليجد نفسه منفردُا بحارس البايرن قبل أن يضع الكرة في الشباك بالدقيقة 56.

وهدأ رتم المباراة كما أن التغيرات التي أجراها سانيول لم تساهم في تغيير الوضع الذي ساء بخروج فرانك ريبيري من ملعب المباراة مصابًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق