اخبار الرياضة اليوم بالفيديو .. برشلونة يخفف جراح كاتالونيا بثلاثية في بالماس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم وسط أجواء الاستفتاء الكتالوني المثير للجدل ، استأنف نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثنائية جديدة ليقود فريقه برشلونة إلى فوز كبير 3 / صفر على لاس بالماس اليوم الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا تعادلا مثيرا 4 / 4 بين ريال سوسييداد وريال بيتيس.

وأقيمت المباراة على استاد "كامب نو" في غياب الجماهير بسبب أجواء الاستفتاء على استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا والذي أسفر عن إصابة المئات في مواجهات مع الشرطة حسبما أفاد آدا كولاو عمدة برشلونة.

وحافظ برشلونة على العلامة الكاملة في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم وحقق انتصاره السابع على التوالي ليعزز صدارته لجدول المسابقة برصيد 21 نقطة قبل فترة توقف جدول المسابقة موسعا الفارق مع أشبيلية صاحب المركز الثاني إلى خمس نقط.

ومني لاس بالماس بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الخامسة له في الموسم الحالي ليتجمد رصيده عند ست نقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح سيرخيو بوسكيتس التسجيل في المباراة بهدف من ضربة رأس في الدقيقة 49 وأضاف ميسي الهدفين لآخرين في الدقيقتين 70 و77 ليرفع رصيده في المسابقة إلى 11 هدفا في صدارة قائمة الهدافين.

وفرض برشلونة سيطرة غير مجدية في بداية المباراة حيث استحوذ بشكل شبه تام على الكرة ولكن دون أي هجوم فعال على مرمى لاس بالماس.

وغابت الإثارة عن أحداث اللقاء في أول ثلث ساعة من المباراة حيث بدا تأثر الفريقين وخاصة برشلونة بغياب الجماهير عن المدرجات.

وجاءت الفرصة الأولى لبرشلونة في الدقيقة 21 اثر ضربة حرة احتسبت للفريق خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة وسددها ميسي بيسراه ولكن حارس لاس بالماس تصدى للكرة ببراعة وحاول جيرارد بيكيه متابعتها ولكنها ارتدت مجددا لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول في المباراة.

ورد لاس بالماس بهجمة خطيرة في الدقيقة 27 كادت تسفر عن هدف مفاجئ للضيوف ولكن الحظ عاند الفريق أمام المرمى الكتالوني.

وأهدر باولينيو فرصة ذهبية لبرشلونة في الدقيقة 33 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها اللاعب البرازيلي بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة أخطأت المرمى.

بمرور الوقت ، اكتسب لاس بالماس خبرة أكبر حيث قدم الفريق أداء افضل من الناحية الجماعية في ظل الفارق في المستوى وشكلت هجماته المرتدة السريعة إزعاجا شديدا لدفاع برشلونة.

واضطر الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة إلى الخروج من منطقة الجزاء في الدقيقة 42 من أجل التصدي لهجمة خطيرة من لاس بالماس حيث قطع الكرة قبل مهاجم الفريق الضيف في غفلة من الدفاع الكتالوني.

وتجددت الفرصة للاس بالماس في الدقيقة التالية اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى جوناثان كاييري الذي سددها قوية من وسط منطقة الجزاء ولكنه ارتدت من القائم الأيسر.

وأنهى برشلونة الشوط الأول بهجمة خطيرة سدد منها ميسي الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بلاعبيه أندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش بدلا من أليكس فيدال وباولينيو جونيور على الترتيب.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بشكل أفضل وكثف ضغطه الهجومي على مرمى لاس بالماس وسدد الكرواتي إيفان راكيتيتش الكرة في الدقيقة 48 ولكن الحارس تصدى لها.

وأسفر ضغط برشلونة عن هدف لتقدم في الدقيقة 49 بضربة رأس لسيرخيو بوسكيتس.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية حصل عليها الفريق الكتالوني وحولها بوسكيتس برأسه قبل يد الحارس لتسكن المرمى معلنة عن هدف التقدم.

وعاند الحظ ميسي ورفاقه في أكثر من فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثاني.

وبعد محاولات غير مجدية من لاس بالماس لاستغلال تراجع حدة الهجوم الكتالوني وتسجيل هدف التعادل ، جاء الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 70 ليقضي على آمال الضيوف.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة لبرشلونة وتمريرة بينية متقنة من دينيس سواريز إلى ميسي خلف مدافعي لاس بالماس ليراوغ النجم الأرجنتيني حارس مرمى لاس بالماس ثم لعب الكرة في الشباك ليكون هدفه العاشر في المسابقة هذا الموسم.

ولم يتأخر برشلونة كثيرا في تأكيد تفوقه التام حيث سجل ميسي هدفه الثاني وهو الثالث لبرشلونة في هذه المباراة وذلك في الدقيقة 77 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة بينية من لويس سواريز وقف دفاع بالماس على اعتبار أن ميسي في وضع التسلل ولكن اللاعب تسلم الكرة ببراعة ثم سددها في الشباك ليكون الهدف الثالث لبرشلونة.

ولم يختلف الحال كثيرا في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 3 / صفر.

وخيم التعادل الإيجابي 4 /4 على المباراة المثيرة بين ريال سوسيداد وضيفه ريال بيتيس.

وتقدم أنطونيو سانابريا بهدف لبيتيس في الدقيقة السادسة ثم تعادل ويليان خوسي دي سيلفا لسوسيداد في الدقيقة 13.

وأضاف ميكيل اويارزابال الهدف الثاني لسوسيداد في الدقيقة 26 ولكن بعد دقيقتين فقط أدرك زهير فضال التعادل لبيتيس.

وتكفل سانشيز خواكين بتسجيل الهدف الثالث لبيتيس في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني ثم تعادل خافيير بريتو لسوسيداد في الدقيقة 57.

وأحرز سرجيو ليون الهدف الرابع لبيتيس في الدقيقة 84 ولكن بعد دقيقتين فقط أدرك دييجو يورينتي التعادل لسوسيداد.

ورفع بيتيس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع مقابل عشر نقاط لسوسيداد في المركز الثامن.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق