اخبار الرياضة الان الدوري الانكليزي: ارسنال يحقق فوزين متتاليين للمرة الاولى هذا الموسم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم لاعبو ارسنال يحتفلون بتسجيل هدف

حقق ارسنال فوزين متتاليين محليا للمرة الاولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه برايتون 2-صفر الاحد على ملعب "" في لندن في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستهل النادي اللندني موسمه بفوز على ليستر سيتي، لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين قبل ان يستعيد نغمة الانتصارات على حساب بورنموث، قبل ان ينتكس مجددا بسقوطه في فخ التعادل امام جاره اللندني تشلسي حامل اللقب، واستعاد التوازن بفوز على حساب وست بروميتش البيون الاثنين الماضي.

وأعاد مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر الذي احتفل اليوم بالذكرى الـ21 لتوليه الادارة الفنية لنادي "المدفعجية"، كوادره الاساسية الى التشكيلة بعدما اراحهم في المباراة امام باتي بوريسوف البيلاروسي (4-2) الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وبات برايتون، الوافد الجديد الى دوري الأضواء، الفريق الـ45 الذي يخسر امام ارسنال في الدوري الممتاز منذ تسلم فينغر للادارة الفنية لفريق العاصمة الانكليزية عام 1996، فحطم بالتالي رقم الاسطورة أليكس فيرغوسون مع مانشستر يونايتد (44 فريقا).

ومنح المدافع الدولي الاسباني ناتشو مونريال التقدم لارسنال في الدقيقة 16 بتسديدة قوية بيمانه من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة حرة جانبية.

وهو الهدف الاول لمونريال في الدوري الممتاز منذ 16 اذار/مارس 2013 عندما هز شباك سوانسي سيتي، أي قبل 1660 يوما.

وكاد برايتون يدرك التعادل عبر سولي مارتش من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة، ردها القائم الايسر للحارس التشيكي بيتر تشيك (23).

وانتظر الفريق اللندني الشوط الثاني لتأمين تقدمه بهدف ثان سجله النيجيري أليكس أيوبي بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة بالكعب من الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من داخل المنطقة (56).

وهو الفوز السادس لارسنال في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات.

ولحق ارسنال بجاره تشلسي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعدما كان الاخير مني بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 7 نقاط من فوزين وتعادل في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، واصل ايفرتون عروضه المتواضعة في بداية الموسم بتلقيه هزيمته الرابعة بالمجمل والثانية بين جماهيره، وجاءت على يد بيرنلي بهدف سجله الإيرلندي جيف هندريك في الدقيقة 21، مانحا فريقه فوزه الثاني خارج قواعده هذا الموسم، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها بعيدا عن جمهوره الموسم الماضي بأكمله.

وتأتي خسارة الأحد أمام بيرنلي بعد التعادل المخيب على "غوديسون بارك" ايضا الخميس ضد ابويل ليماسول القبرصي (2-2) في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي استهلها "توفيز" بخسارة قاسية أمام اتالانتا الايطالي (صفر-3).

ويلعب لاحقا نيوكاسل مع ليفربول.

وافتتحت المرحلة السبت بخسارة هادرسفيلد امام توتنهام صفر-4، وتعادل بورنموث مع ليستر سيتي صفر-صفر، وفوز مانشستر يونايتد على كريستال بالاس 4-صفر، وستوك سيتي على ساوثمبتون 2-1، ووست بروميتش البيون على واتفورد 2-1، وتعادل وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي صفر-صفر

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق