احدث اخبار الرياضة اليوم كيف يفوز الأهلى.. 6 نقاط ضعف فى النجم الساحلى ترجح كفة الشياطين الحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم  

 

يحل فريق الأهلى ضيفا على نظيره النجم الساحلى التونسى، مساء اليوم الأحد، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة العودة بملعب برج العرب، أواخر الشهر الجارى.

 

وفى فريق النجم عدد من نقاط الضعف يمكن للأهلى الاستفادة منها فى مباراة الذهاب لتحقيق نتيجة إيجابية.

 

طريقة اللعب:

 

فى البداية يجب أن نعرف أن المدير الفنى الفرنسى، هوبير فليود، يلعب مع النجم بطريقة 1-3-2-4، تتحول إلى 2-4-4، بالاعتماد على وجود كثافة فى منتصف الملعب.

 

وباستعراض نقاط الضعف فى الفريق التونسى نجدها كالتالى:

 

1- سوء التمركز وبطء قلبى الدفاع فى التغطية من العمق، ما تسبب فى استقبال معظم الأهداف، خاصة أن الفريق يعتمد فى أسلوب دفاعه على دفاع متوسط بمنتصف الملعب، ما يخلق مساحات خلف رباعى الدفاع، تتسبب فى انفرادات بالمرمى.

 

2- يعانى الفريق من فقد الكرة فى وسط الملعب، إذا تعرض للضغط المكثف على ثلاثى المنتصف البطئ فى نقل الكرة من الخلف للأمام، وهم أقل فنيا وجماعيا عن نظرائهم فى الترجى، ويعد فريق النجم أقل فى الجوانب الفنية والفردية والجماعية من فريق الترجى.

 

3 كما يعانى من فقدان الكرات المرتدة من رباعى الدفاع وخاصة ظهيرى الجنب وثنائى ارتكاز الفريق "البريجى وبن عمر".

 

4- طرفى الملعب للنجم، يعيبهما التمركز الدفاعى بشكل سليم، وهو ما يفتح دائما مساحات للجناح الأيمن للخصم، ورغم قوة الطرف الايمن إلا أن عودته للتغطية الدفاعية تكون ضعيفة.

 

5- رغم أن النجم يمتلك قلبى دفاع أقوياء بدنيا وطوال القامة، إلا أن الكرات الثابتة أو العرضيات تشكل ارتباكا بينهما وحارس المرمى الذى يعيبه توقيتات الخروج السيئة للتعامل مع هذه النوعية من العرضيات

 

6- يلعب الفريق بدفاع متقدم جدا عن منطقة الجزاء، ما يتسبب فى مساحات كبيرة خلف الدفاع، يتم بسهولة ضربهم والانفراد بالمرمى نتيجة تمريرات بينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق