اخبار الرياضة اليوم الجمعة 1 9 2017 معاقبة ألونسو بالتأخير 35 مركزاً في سباق ايطاليا للسيارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم عوقب سائق فريق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو بالتأخير 35 مركزاً عند انطلاق سباق جائزة ايطاليا الكبرى الحلقة 13 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأحد المقبل، وذلك بسبب مخالفة فنية تتمثل في تغيير محرك سيارته الذي تصنعه شركة هوندا اليابانية.

وتعني العقوبة أن ألونسو بطل العالم سابقاً مرتين، سيبدأ السباق الأوروبي الأخير هذا الموسم على حلبة مونزا من المركز 20 الأخير بينما تتردد أقاويل عن مستقبله مع الفريق الذي لا تتوقف مشاكله مع المحرك (وحدة الطاقة).

وحلبة مونزا هي الأسرع بين حلبات الموسم، وهنا يكون أداء المحرك أساسياً ما يعني تراجع فرصة ألونسو في التفوق.

وكان البلجيكي ستوفل فاندورنه زميل ألونسو في مكلارين، تلقى عقوبة ثقيلة مماثلة في السباق البلجيكي الأسبوع الماضي ما جعل البعض يطالب بتغيير القواعد ذات الصلة.

وقال مدير فورمولا 1 روس براون الذي سبق له قيادة فرق فازت بلقب البطولة والمدير الفني السابق لفيراري: «لا أوافق على حقيقة أنه يتعين علينا التأثير على المنافسة في السباقات بسبب مشكلات فنية».

ويقترح براون تغيير هذه العقوبات أو إلغائها تماماً لكنه أقر بضروة الانتظار حتى 2021 عندما يتم تطبيق القواعد واللوائح الجديدة الخاصة بالمحركات.

وتحظر اللوائح الحالية للبطولة على أي سائق استخدام أكثر من أربعة محركات خلال الموسم الواحد على أن يتقلص العدد إلى ثلاثة محركات في العام المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق