اخبار الرياضة اليوم الجمعة تصفيات أمريكا الجنوبية .. البرازيل تعزز صدارتها وتعادل كولومبيا وأوروجواي والأرجنتين وسقوط تشيلي هذا المحتوى من : كتب: إفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم هذا المحتوى من :
كتب: إفي

عززت البرازيل صدارتها لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا بالفوز بهدفين نظيفين على الإكوادرو في الجولة الـ15 من التصفيات، فيما فرض التعادل نفسه على مباراتي أوروجواي مع الأرجنتين، وفنزويلا مع كولومبيا، وسقطت تشيلي أمام باراجواي بثلاثية نظيفة وبوليفيا أمام بيرو (2-1).

وقبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات، حققت البرازيل انتصارها الـ11 في طريقها نحو المونديال والتاسع على التوالي ورفعت رصيدها إلى 36 نقطة موسعة الفارق مع كولومبيا الوصيفة إلى 11 نقطة، علما بأن منتخب "السيليساو" كان قد ضمن تأهله لكأس العالم في وقت سابق من التصفيات.

وفازت البرازيل على ضيفتها الإكوادور بهدفين دون رد حملا توقيع باولينيو جونيور (ق70) وفيليبي كوتينيو (ق77).

وبهزيمتها تجمد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة في المرتبة الثامنة.

ومازالت المنافسة على البطاقات الثلاثة المتبقية لبلوغ كأس العالم مستمرة، ففي مستهل الجولة أمس الخميس بالتوقيت المحلي تعادلت كولومبيا مع مضيفتها فنزويلا سلبيا لتظل في الوصافة بـ25 نقطة.

وفشلت أوروجواي والأرجنتين في استغلال هذا التعادل للارتقاء في الترتيب إذ تعادلتا سلبيا فيما سقطت تشيلي على ارضها أمام باراجواي بثلاثية بيضاء من توقيع أرتورو فيدال بالخطأ في مرماه (ق24) وفيكتور كاسياس (ق55) وريتشارد أورتيز (ق90).

وبتعادل أوروجواي مع الأرجنتين على أرض الأولى بات المنتخب الأوروجوائي يحتل المركز الثالث بـ24 نقطة متقدما بنقطة على تشيلي التي تجمد رصيدها عند 23 نقطة بفارق الأهداف أمام الأرجنتين الخامسة.

وإلى المركز السادس بـ21 نقطة قفزت بيرو بعد فوزها (2-1) على ضيفتها بوليفيا التي تحتل المركز قبل الأخير بعشر نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام فنزويلا متذيلة الجدول.

جاء هدفا بيرو عبر إديسون فلوريس (ق56) وكريستيان كويفا (ق60)، بينما أحرز جيلبرت ألفاريز الهدف الوحيد لبوليفيا التي أيدت محكمة التحكيم الرياضي أول أمس الثلاثاء العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصم نقاط مباراتي تشيلي وبيرو (4 نقاط) من رصيدها لإشراكها للاعب البوليفي الجنسية الباراجوائي الأصل نيلسون كابريرا، بشكل خاطئ في المباراتين.

ومن المقرر أن تقام منافسات الجولة الـ16 في الخامس من الشهر الجاري حيث تحل البرازيل ضيفه على كولومبيا، وأوروجويا على باراجواي، وفنزويلا على الارجنتين، وبيرو على الإكوادور، وتشيلي على بوليفيا.

يذكر أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى تتأهل مباشرة إلى المونديال، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق التصفيات ضد بطل الأوقيانوس.


أخبار ذات صلة

0 تعليق