عاجل

اخبار الرياضة فى الجول أرقام في الجول - رونالدو يتجاوز بيليه ويحقق رقما تاريخيا بعد "هاتريك" البرتغال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم لا يتوقف كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والبرتغال عن تحطيم الأرقام القياسية، فرغم إيقافه مع الملكي إلا أن ذلك لم يمنعه من التألق مع بلاده أمام جزر الفارو وتسجيل ثلاثية.

coach-placeholder.jpg النادي : ريال مدريد

وقاد رونالدو البرتغال لفوز 5-1 أمام جزر الفارو بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

طالع وشاهد - تقرير المباراة والأهداف

ويستعرض FilGoal.com أبرز الأرقام التي حققها رونالدو بعد الهاتريك الذي أحرزه..

- تجاوز رونالدو عدد أهداف بيليه الدولية مع البرازيل برصيد 78 هدفا مقابل 77 للجوهرة السوداء، وبات خامس الهدافين التاريخين.

- برصيد 78 هدفا دوليا يعتلي رونالدو صدارة هدافي اللاعبين الحاليين في كل المنتخبات، ويليه ديفيد فيا (59) وليونيل ميسي (58) وكلينت ديمبسي (57) وشيتري (54 مع الهند) ونيمار (52).

- سجل رونالدو 37 هدفا في 37 مباراة حتى الآن خلال عام 2017 يليه ميسي 35 هدفا خلال 38 مباراة وليفاندوفسكي 33 هدفا خلال 29 مباراة، وجميعهم مع الأندية والمنتخبات.

- انفرد كريتسيانو بصدارة هدافي أوروبا في تصفيات كأس العالم عبر التاريخ برصيد 29 هدفا بعد أن تخطى شيفشينكو هداف أوكرانيا برصيد 26 هدفا وإدين دجيكو يحل ثالثا مع البوسنة برصيد 22 هدفا.

- سجل رونالدو الهاتريك رقم 48 في مسيرته كلاعب.. 5 مع البرتغال و42 مع ريال مدريد و1 مع مانشستر يونايتد.

- يعتلي رونالدو صدارة هدافي تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم الحالية برصيد 14 هدفا، ويفصله هدفا واحدا لينفرد بالرقم التاريخي، إذ أنه يتساوى الآن مع بريدراج مياتوفيتش هداف يوغسلافيا الذي أحرز في تصفيات 1998 (14 هدفا أيضا) وهو أعلى رقم مسجل في تاريخ تصفيات أوروبا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق