اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم بعد تهديدات ترامب.. رئيس فنزويلا يستنجد بالبابا فرانسيس وبوتين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : طلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساعدة الفاتيكان في حل الأزمة التي تشهدها فنزويلا، معلناً من جهة ثانية أنه سيتوجه إلى موسكو قريباً للقاء نظيره الروسي، بحسب ما ذكرت «سكاي نيوز عربية».

وخلال كملة له الثلاثاء، دعا مادورو البابا فرنسيس إلى صدّ التهديد العسكري الأمريكي عن بلاده، قائلا: «أطلب من البابا مساعدتنا لمنع ترامب من إرسال قوّات لغزو فنزويلا. أطلب مساعدة البابا ضد التهديد العسكري من الولايات المتحدة».

وتطرّق مادورو من جهة ثانية إلى علاقات بلاده بروسيا التي اعتبرت تهديد ترامب لفنزويلا «غير مقبول»، مبديا رغبته في مواصلة تقوية اتفاق التعاون العسكري بين كراكاس وموسكو بهدف الدفاع عن سيادة فنزويلا.

وأكّد مادورو أنّ فنزويلا تحظى بدعم روسيا الكامل والمطلق، مضيفاً أنه سيذهب قريباً إلى موسكو للقاء نطيره الروسي فلاديمير بوتين.

ودعا الرئيس الفنزويلي إلى إجراء تدريبات عسكريّة نهاية الأسبوع، كاستعراض قوّة بعد تهديدات ترامب، معتبرا أنّ الانهيار الاقتصادي الذي تشهده بلاده سببه مؤامرة تدعمها الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تُعارض بلاده سياسات مادورو، قد هدّد باستخدام الخيار العسكري لوضع حد لأزمة فنزويلا، كما فرضت واشنطن عقوبات اقتصادية مباشرة تستهدف مادورو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق