سحر نصر تبحث آخر ترتيبات إقامة منطقتين استثماريتين في القليوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سحر نصر تبحث آخر ترتيبات إقامة منطقتين استثماريتين في القليوبية

10:31 ص الثلاثاء 01 أغسطس 2017

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزيرة سحر نصر بحثت مع محافظ القليوبية محمود عشماوي، آخر ترتيبات إقامة منطقتين استثماريتين في المحافظة.

وستخصص المنطقة الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدانا، والثانية على مساحة 36 فدانا للصناعات الصغيرة.

ووفقا للبيان تناول الجانبان مخطط تطوير مدينة القناطر الخيرية، واستغلال طبيعة المدينة فى إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل فنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح، مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

كما استمعت نصر إلى مقترح حول إقامة مشروعات استثمارية على بحيرة عرب العليقات بالقليوبية، تتضمن ملاهي وحديقة تعليم ومناطق على طرازات مختلفة تُعبر عن عدد من الدول مثل المنطقة المصرية والمغربية والإيطالية والمكسيكية، مما يساهم فى جذب عدد من السائحين لزيارة هذه المناطق.

وأوضح محافظ القليوبية أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع استراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".

واتفق الجانبان على التنسيق مع عدد من الوزارات المعنية وعمل دراسة جدوى كاملة حول العائد من هذه المشروعات.

 

وقال البيان إن نصر بحثت أيضا مع محافظ مطروح علاء أبو زيد، الفرص الاستثمارية ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، في إطار التحرك سريعا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيدا لوضعه فى موضع التنفيذ، بما فى ذلك المناطق الاستثمارية.

ويتضمن المشروع إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي وتجمعات عمرانية ويهدف لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وبحثت الوزيرة أيضا مع محافظ الأقصر محمد بدر، الفرص الاستثمارية في المحافظة.

ونقل البيان عن بدر قوله إن المحافظة تعتزم طرح فرص أمام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، بالإضافة إلى الاستثمار في الممشى السياحي الجديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق