اخبار اليوم وكالات أنباء عالمية تُشيد بطلاب هندسة حلوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركها

نورا مجدي

 

سلطت الإعلامية أسماء مصطفى الضوء، على احتفاء وكالات الأنباء العالمية بطلاب كلية الهندسة جامعة حلوان وذلك لابتكارهم سيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

 

وقالت في أثناء تقديمها لحلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news إن وكالة رويترز للأنباء احتفلت بالإنجاز الذي حققه طلاب كلية الهندسة قسم “الهندسة الميكانيكية” حيث قام الطلاب بابتكار سيارة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية، وقام الطلاب بنشر صور تعكس مراحل عمل وتنفيذ السيارة.

 

وذكرت أسماء أن أفضل ما في الموضوع هو أن الطلاب خصصوا تلك السيارة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة خاصة في السفر والتنقل لمسافات طويلة حيث يستطيع متحدي الإعاقة استخدامها دون أية مساعدة فضلا عن توفير الوقود لأنها تعمل بالطاقة الشمسية.

 

في السياق نفسه أكدت أنه رغم ارتفاع أسعار الوقود في العالم إلا أننا لازلنا نصنف من الدول الأقل في الأسعار على مستوى العالم وتابعت أن تصميم السيارة التي ابتكرها الطلاب هو تصميم “مصري 100%”، باستثناء موتور السيارة، وقالت إنها تتكون من 3 عجلات يتم تحريكها بالكهرباء وتعمل عن طريق بطاريات مثبت عليها لوح شمسي وشاسية وأجزاء من الألومونيوم بالإضافة لفرامل العجلة الخلفية، وتبلغ سرعة السيارة 35 كيلو متر إلى 55 كيلومتر في الساعة وبها نظام طوارئ يجعل متحدي الإعاقة يحرك السيارة بشكل يدوي عن طريق اليد إذا حدث وانقطعت عنها الكهرباء.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد خصص عام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك خلال كلمته بمؤتمر الشباب بمحافظة الإسماعيلية تقديرا لدورهم في المجتمع.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق