عاجل

اخبار اليوم وزير الطيران: الطيران القطري لن يهبط في مطارات الدول المقاطعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركها

نورا مجدي

 

أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني أن الطيران القطري لن يهبط في أي مطار تابع لأي دولة من الدول الأربع المقاطعة لقطر.

 

أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، أمس الإثنين، أن عندما طبقت حظر الطيران القطري كان ذلك بغرض حماية أمن مصر القومي، وهذا له دلائل وأسباب وجيهة لكن لأن مصر دولة ملتزمة باتفاقيات دولية ومعايير السلامة والأمن والكفاءة الخاصة بالطيران فقد بدأت مصر منذ فترة في التعاون مع منظمة إيكاو حيث يوجد مكتبهم الإقليمي بمصر ونتيجة لالتزام مصر قامت الدول الأربعة المقاطعة لقطر بشكل متحضر بالتعاون في إيجاد طرق طوارئ.

 

أوضح الوزير أن خطة الطوارئ تشمل ممرات جوية خاصة، تلك الممرات يبلغ عددها 9 ممرات أحدهما يمر بمصر بداية من لبنان وصولا إلى تونس ومصر تتولي خدمة الطائرات التي يتم تسجيلها في قطر في المياة الدولية مقابل السواحل المصرية حتى يتم تسلميها للنقطة التالية.

 

أضاف أن هذا المجال يدخل ضمن التغطية الرادارية المصرية لكن هذا لا يعني أن الطيران القطري سيهبط بطائراته في عواصم الدول العربية المقاطعة لقطر، مؤكدا ان ذلك التصرف ينبع من احترام مصر والتزامها بسلامة الطيران في العالم ودور مصر في المنظمات الدولية.

 

وحول وجود الجانب القطري أكد الوزير أن قطر موجودة في الاجتماع لكنها ليست عضوا في المجلس التنفيذي لكن أعضاء المجلس التنفيذي مصر والسعودية والإمارات بالاضافة لتواجد الجانب البحريني والقطري ممثلا في وزير النقل والاتصالات.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق