اخبار اليوم نجم الجبوري: معركة تلعفر ستكون أسهل من معركة الموصل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | تلعفر - العراق (وكالات)

توقع قائد عمليات نينوى أن تحقق القوات الامنية انتصارا سهلا في المعركة القادمة لاستعادة قضاء تلعفر وتحريره من تنظيم داعش، وقال اللواء نجم الجبوري  إن كل ما تبقى هو تلقي الأوامر من رئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الهجوم.

وتعد تلعفر ثاني معقل لداعش في محافظة نينوى وتشير التقديرات الى وجود ألفي ارهابي فيها يعانون الإجهاد وانخفاض الروح المعنوية بعد تحرير مدينة الموصل بالكامل في العاشر من تموز الماضي.

إقرأ: مقتل 12 من داعش في قصف جوي عراقي على تلعفر

وقال اللواء الجبوري في مقابلة مع رويترز "معركة تلعفر لا اعتقد ستكون معركة كبيرة ومعقدة، فالعدو منهك بشكل كبير، وهو محاصر منذ فترة طويلة، ويتلقى ضربات يوميا بالليل وبالنهار، سواء هذه الضربات من قبل قوات التحالف الدولي أو من قبل القوات الجوية العراقية".

وبين الجبوري إن المعركة ستكون بسيطة بالمقارنة بالقتال العنيف لاستعادة الموصل الذي استمر تسعة أشهر وكلف القوات العراقية الكثير".

وقال الجبوري الذي كان رئيسا لبلدية تلعفر قبل أكثر من عشر سنوات "أعرف من خلال تقارير استخبارية أنه معنوياتهم في الحضيض وأيضا يحاولون جهد الإمكان الهروب من تلعفر بكل الوسائل".

وشهدت المدينة التي كان عدد سكانها قبل أن تسقط في قبضة داعش 200 ألف نسمة موجات من العنف الطائفي بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003 وأفرز بعضا من أكبر قادة داعش حالياً.

كما أصبحت محورا لصراع أوسع على النفوذ إذ ترفض تركيا، التي تقول إن لها ارتباطا بسكان تلعفر وأغلبهم من التركمان، مشاركة الحشد الشعبي، ولكن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد مشاركة الحشد الشعبي والعشائري بالمعركة.


إقرأ أيضاً:

تنظيم داعش يفرض الإقامة الجبرية على عائلته

أساليب داعش مع إقتراب نهايته.. إمارة وهمية في ديالى

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎

أخبار ذات صلة

0 تعليق