اخر الاخبار أنيسة حسونة تطالب بسرعة تمرير قانون الهيئة التنسيقية لمكافحة الفساد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أشادت أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، بمؤتمر "دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد"، برعاية وزيرة التضامن الاجتماعي، الذي عقد أمس الإثنين، بقاعة المؤتمرات بالمعهد العالي للدراسات التعاونية التابع للجمعية المصرية للدراسات التعاونية، بمشاركة ممثلين عن الأجهزة الرقابية والمعنية بمكافحة الفساد وأعضاء اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي للتصدي ومكافحة الفساد.

وقالت حسونة إن الاستكمال الفاعل لهذه الجهود في مكافحة الفساد لن يكون إلا من خلال الآلية الدستورية المتمثلة في إنشاء هيئة تنسيقية مستقلة لمكافحة الفساد، لاسيما وأن الفساد أصبح ظاهرة عصرية ساعدت آليات العولمة الاقتصادية على سرعة انتشارها، ومن هذه الآليات تقدم تكنولوجيا الإعلام والاتصالات.

وأضافت أن مشروع القانون المقدم من جانبها خطوة مهمة على طريق القضاء على الفساد الذي تسعى الدولة جاهدة لمكافحته وفقًا للتوجيهات المستمرة للقيادة السياسية.

وطالبت "حسونة" بسرعة إصدار مجلس النواب للقانون المقدم من جانبها بشأن إنشاء الهيئة التنسيقية لمكافحة الفساد، وأن تتبنى الحكومة هذا القانون أيضًا وتعتبره أهم نواه في مشوار القضاء على الفساد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق