اخبار اليوم مجدي أحمد علي يطالب بعرض “مولانا” في الجزائر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركها

كرّم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، في دورته العاشرة التي انطلقت في 25 يوليو، من على المسرح الجهوي عبد القادر علولة، فيلم “مولانا” خلال حفل الختام المقام الآن، بحضور صُنّاع العمل، حيث استلم التكريم المخرج مجدي أحمد علي.


من جانبه، عبر “مجدي” عن سعادته لعرض الفيلم على الجمهور الجزائري حتى لو خارج المسابقة الرسمية، وأوضح خلال الكلمة التي ألقاها أثناء التكريم، أن الأفلام لا تصنع فقط للمهرجانات ولكن تصنع للناس، وهذا ما فعله في “مولانا”، لذا يتمنى من السلطات الجزائرية أن يحصل على تصريح بعرض الفيلم تجاريًا داخل الجزائر، لكي يراه الجمهور هناك.


على صعيد أخر، ألقى الفنان عزت العلايلي، كلمة مؤثرة خلال حفل ختام مهرجان وهران الدولي، بعد أن تكريمه في الحفل، حيث عبر خلالها عن اعتزازه بالشعب والمثقفين الجزائريين.


أضاف ” العلايلي” أنه قضى فترة من حياته في الجزائر، حيث شارك في فيلم ” طاحونة السيد فابر”، والذي تحول لكلاسيكيات السينما الجزائرية، حيث تم إنتاجه عام 1973، وأخرجه أحمد راشدي.
وكان من المقرر أن يتم تكريم “العلايلي” في حفل افتتاح المهرجان إلا أن وفاة زوجته الإسبوع الماضي منعته من الحضور، وتم تأجيل التكريم لحفل الختام اليوم، حيث أصر “العلايلي” على الحضور رغم الظرف الإنساني الذي يمر به، حتى لا يضع إدارة المهرجان في مأزق، وإيمانا منه بأن تكريمه هو تكريم للفن المصري ومصر، كما أنه يدرك حجم شعبيته العريضة في الجزائر.
يُذكر أنه شارك في فعاليات الدورة الحالية 31 فيلماً من 12 دولة منها 10أفلام روائية طويلة ومثيلها تسجيلية، و11 فيلماً روائيا قصيرًا، ويقدم المهرجان للأفلام الروائية الطويلة جائزة الوهر الذهبي لخمسة فروع هي “لأفضل فيلم، وسيناريو، وممثل، وممثلة، وإخراج”.

ويقدم جائزة واحدة لأفضل فيلم روائي قصير ومثيلها لأفضل فيلم تسجيلي بالإضافة إلي جائزة أول إخراج، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة النقاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق