عاجل

الاخبار اليوم خبر عن "إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية في قطر" يغضب الخليج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أثار خبر منشور على حساب قناة العالم الإيرانية على "تويتر"، حول إقامة قاعدة عسكرية في قطر لغطا كبيرا، وذلك بعد انتشار الخبر بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت القناة الإيرانية على حسابها: "بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الإيراني حسن روحاني رغبه بلاده في تأسيس قاعدة عسكرية إيرانية في قطر لتعزيز أمن واستقرار المنطقة".

ووفقًا لما رصدته وكالة "سبوتنيك" الروسية من ردود فعل على الخبر، فإنه بمجرد نشر الخبر اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر نشطاء سعوديون وعرب عن غضبهم تجاه تلك الخطوة "المزعومة"، ودشنوا هاشتاجا تحت عنوان "قاعدة_عسكرية_إيرانية_في_قطر"، حيث قال يوسف الصيبيح على "تويتر": "شي يقهر أن إيران تكون لها قاعدة عسكرية في قطر، والله ما يجي منها إلا المصيبة وبيصير لقطر مثل ما صار للعراق".

أما الحنتيم فكتب على "تويتر"، أيضاً يقول: "سؤال هل الشعب القطري المواطن راضي بما يحدث؟ إن كان يدري وساكت فهذي أم المصايب وإن كان مغيب شمسه فهذي كارثة".

يذكر أن الحساب المنسوب لقناة العالم على موقع "تويتر" كان قد نشر في الرابع عشر من شهر يوليو الجاري تغريدة يقول فيها إن الحساب قد تم اختراقه، وقال في التغريدة: "متابعينا الكرام، لقد فقدنا علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بتويتر على حسابنا، وذلك بعد اختراقه من قبل قراصنة سعوديين، وسوف نعمل على إعادته".

أخبار ذات صلة

0 تعليق