أغرب 5 طلبات برلمانية بنهاية دور الانعقاد.. أبرزها ضريبة فيس بوك وسما المصرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب أمين صالح - أحمد عرفة

شهد دور الانعقاد الأول لمجلس النواب عددا كبيرا من الإجراءات والمقترحات البرلمانية التى تقدم بها النواب لهيئة المكتب من أجل مناقشتها، إلا أن بعضا من هذه الطلبات كان مثار جدل كبير، حول فاعلية هذه الإجراءات وقدرة البرلمان على إقراراها، وفيما يلى نستعرض عددا من أغرب طلبات الإحاطة والمقترحات التى قدمها النواب فى دور الانعقاد الثانى.

 

نائب فى طلب إحاطة لوزير الداخلية: "حد عمل صفحة باسمى على فيس بوك"

تقدم النائب بلال النحال بطلب إحاطة للواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قال فيه إنه فى الآونة الأخيرة ظهر بريد إلكترونى وهمى وصفحة باسمه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأضاف "النحال" فى طلبه، أن الحساب المذكور يستغل هذه الصفحة استغلالا خاطئا، والهدف منها التشهير والإساءة وإضعاف موقف النائب أمام أبناء الدائرة، الذين يتشرف بتمثيلهم فى مجلس النواب، بعد تهكير "الإيميل" الخاص به منذ شهرين، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مستخدم هذا الإيميل حفاظا على حقوق أبناء الدائرة.

 

طلب إحاطة لرئيس الوزراء لمنع ظهور الراقصة سما المصرى فى برنامج دينى

النائب خالد أبو طالب، تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد قيام الراقصة سما المصرى بالتجهيز لعرض برنامج دينى من المزمع عرضه للمشاهدين فى شهر رمضان المقبل، مطالبا المهندس شريف إسماعيل بحظره، لما فيه من مساس بمشاعر المواطنين، على حد تعبيره، وإخلال باحترام الأديان وتبجيل وتقديس من يعتقدون فيها، وتجنيبها أن تكون مادة للتناول والتداول بعيدا عن إشراف وتوجيه ورقابة السلطات الدينية المختصة والمعنية بمراجعة محتوى مثل هذه البرامج قبل العرض للمشاهدين.

وقال "أبو طالب" فى طلب الإحاطة، إن وسائل الإعلام تداولت خبرا مضمونه أن الراقصة الاستعراضية سما المصرى، تستعد لتقديم برنامج دينى اجتماعى فى شهر رمضان المقبل، وهذا البرنامج يحمل اسما مؤقتا "عقوق الوالدين"، وهو ما تبين لاحقا أنه شائعة ولم يتحقق خلال رمضان.

 

طلب إحاطة لوزير التعليم من أجل تحصيل ضرائب على الدروس الخصوصية

تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه لوزير التربية والتعليم طارق شوقى، ووزير المالية عمرو الجارحى، بخصوص الدروس الخصوصية فى السنتر أو المنازل.

وأكدت ماجدة نصر، أن الحكومة عليها الحصول على ضرائب من الدروس الخصوصية، وهذا الأمر لا يعنى تقنينها، ولكن ينبغى للدولة أن تأخذ حقها حتى لو كنا رافضين للدروس الخصوصية فى .

 

نائب يقترح فرض 200 جنيه شهريا على فيس بوك وإغلاق الصفحة حال عدم الدفع

النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قدم مقترحا لأمانة المجلس لتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى فى البلاد، من خلال فرض اشتراك شهرى على الدخول لها، وتحديد تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية فى الدولة، لافتا إلى أن وضع هذا الأمر سيكشف من يستخدمون مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمونها بشكل خاطئ وضد مؤسسات الدولة.

وأضاف "عبد الستار" فى اقتراحه، أنه يرى أن يكون الاشتراك الشهرى 200 جنيه، أو بسعر تحدده الدولة حتى لو كان رمزيا، والهدف من هذا الأمر هو الحصر الكامل لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى.

 

نائب يقترح إلغاء المواد الدراسية فى الإبتدائية

آخر الاقتراحات والطلبات الغريبة التى شهدها دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، اقترح النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، بإلغاء المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية فى مصر، مؤكدا أن المرحلة الابتدائية لا يجب أن تكون فيها مواد تعليمية، وأن المهمة الرئيسية لها إخراج الطالب مجيدا للقراءة والكتابة فقط.

وقال "عجينة" فى اقتراحه، إن حال التعليم فى مصر صعب للغاية، فهناك خريج جامعى لا يستطيع القراءة والكتابة، فمنذ الصغر ندفع بالطالب فى المرحلة الابتدائية ليتعلم الكيمياء والتاريخ ومواد كبيرة للغاية، ونتيجة كل هذا أن يخرج الطالب من المرحلة دون أن يستطيع القراءة والكتابة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق