عاجل

جديد مقدار وموعد تطبيق الرسوم على المرافقين والعمالة الوافدة الشهرية والسنوية بعد زيادة الرسوم الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم موعد تطبيق الرسوم على المرافقين والوافدة ، في إطار حزمة القرارات الأخيرة التي اعتزمت المملكة العربية في اتخذاها تم فرض الرسوم على المرافقين والعمالة الوافدة في المملكة، وأوضحت الجنسيات المستثناة من دفع الرسوم وفرضها على الوافدين العاملين على الأراضي السعودية, وتلك الرسوم شهرية على المقيمين والمرافقين لهم ، وسنتعرف على مقدار وموعد تطبيق الرسوم على المرافقين والوافدة.

موعد تطبيق الرسوم على المرافقين ، أوضح السيد محمد الجدعان وزير المالية السعودية في مؤتمر صحفي انعقد اليوم أن المملكة العربية السعودية ملتزمة تماماً بتطبيق الاستثناء بحق عدد من الجنسيات وفقاً لما أعلنته سابقاً عن معاملة البعض مراعاةً للأوضاع الاجتماعية والسياسية, وأوضح سيادته أن الإعلان عن الاستثناء والجنسيات سيتم مناقشته في وقت قريب.

وجاء توضيح السيد وزير المالية أن المملكة العربية السعودية قد اتجهت لاستثناء بعض الجنسيات من الوافدين العاملين على أراضيها، بعد فرضها رسومًا شهرية على المقيمين ومرافقيهم وعلى رأسها السورية واليمنية.

موعد تطبيق الرسوم علي المرافقين والوافدة ومقدارها

سيبدأ موعد تطبيق الرسوم على المرافقين بدءاً من شهر يوليو 2017، ويمكنكم معرفة الزيادة المقررة على رسوم المرافقين من خلال الجدول الذي سنضعه لحضراتكم الآن والذي سيوضح مقدار رسوم المرافقين والوفدة ، والتي ستبدأ من عام 2018 وحتى عام 2020، وسيوضح أيضاً مقدار الرسوم على المرافقين و العمالة الوافدة.

وفقأ لما تم إعلانه بخصوص الموعد المحدد لتطبيق زيادة الرسوم الجديدة على المرافقين والعمالة الوافدة في السعودية تم الاتفاق على موعد بدءاً من شهر يوليو 2017، بواقع 100 ريال لكل مرافق، وسيتم زيادة قيمة الرسوم على المرافقين وقتها, وكما تم تحديده في الجدول أدناه.

مواعيد دفع الرسوم على المرافقين الشهرية والسنوية

من خلال صورة نرفقها لكم توضح مواعيد دفع الرسوم على المرافقين كما أقراتها المملكة السعودية من فترة قصيرة ، والتي ستشمل مواعيد دفع الرسوم شهرياً وسنوياً ومقدارها بالريال السعودي.

وفي حالة وجود أي مشكلات بخصوص ما تم نشرة عن الجنسيات المستثناة من رسوم المقيمين والمرافقين ، ومقدار الرسوم على المرافقين ، و موعد تطبيق الرسوم على المرافقين والعمالة الوافدة ، مواعيد دفع الرسوم علي المرافقين الشهرية والسنوية ، يمكنكم ترك تعليق لنا أسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم في القريب العاجل بإذن الله تعالي.

تحديث: وجه السيد وزير الصحة الأسبق الدكتور حمد المانع بضرورة مراجعة موعد تطبيق الرسوم على المرافقين والوافدة التي سيتم تطبقها خلال الأيام القادمة ، مشيراً إلي هذه الزيادة علي رسوم الوافدة والمرافقين سيكون العائد لها أقل بكثير من العوائد المعروفة والمطبقة الآن.

تحديث: تبدأ وزارة المالية اليوم تطبيق الرسوم على المرافقين والعمالة الوافدة تباعاً للجدول الموضح أعلاه الخاص بموعد تطبيق الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين لهم، وقد أوضح السيد وزير المالية أنه سيتم تطبيق الرسوم الشهرية على المرافقين والمرافقات فقط في عام 2017، للعمالة الوافدة في المملكة بواقع 100 ريال عن كل مرافق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق