اخبار ليبيا قوات الكرامة تواصل تقدمها في الصابري ووسط البلاد ببنغازي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتواصل الاشتباكات العنيفة في محور وسط البلاد والصابري في بنغازي، بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة المقابلة.

وأفاد مصدر عسكري بقوات عملية الكرامة، أن قواتهم تواصل تقدمها في مناطق وسط البلاد والصابري ببنغازي، مؤكدا سيطرتهم على مواقع جديدة في تلك المناطق.

وكشفت مصادر عسكرية وطبية متطابقة، أن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي، تسلم 19 قتيلاً و86 جريحًا من قوات الكرامة خلال العمليات العسكرية الأخيرة في منطقتي الصابري ووسط البلاد التي تتمركز فيها قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقالت المصادر لموقع بوابة الوسط اليوم الجمعة، إن هذه الإحصائية للقتلى والجرحى لقوات الكرامة كانت في الفترة من 22 يونيو الجاري؛ وقت انطلاق العمليات العسكرية الأخيرة بالمدينة، إلى يوم الأربعاء الماضي.

وأكدت مؤسسة الفتح للإعلام التابع لمجلس شورى ثوار بنغازي، استمرار القصف الجوي والمدفعي على منطقتي إخربييش والصابري، بمختلف أنواع الأسلحة والطائرات والمدافع الموجهة بالليزر.

وقد طالب قائد عملية الكرامة خليفة حفتر عبر جهاز اللاسلكي، القوات الخاصة “الصاعقة” بمزيد التقدم والاستمرار لحسم المعارك في منطقتي الصابري ووسط البلاد بمدينة بنغازي شرق البلاد.

وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة لعملية الكرامة، قد أعلنت الجمعة الماضية، سيطرت قوات الكرامة على ميدان سوق الحوت وسط بنغازي.

يذكر أن مدينة بنغازي شرق ليبيا، قد شهدت اشتباكات مسلحة في مناطق وأحياء متفرقة عدة بالمدينة، خلال العامين الماضين بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة الأخرى، إلى أن انحصرت المعارك في وسط البلاد وسوق الحوت والصابري حيث تتمركز قوات مجلس شورى.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق