عاجل

اخبار اليوم مقتل 25 عنصرا من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | مأرب -  (وكالات)

أعلنت مصادرُ عسكرية وطبية يمنية قتلَ 25 فردا من ميليشياتِ الحوثي في غاراتٍ للتحالفِ العربي ومواجهاتٍ على الأرضِ مع قواتِ الشرعية في جبهاتِ الساحلِ الغربي.

وبدأت قواتُ الجيشِ اليمني بمساندةِ التحالفِ العربي محاصِرَةً مركزَ مديريةِ صرواح غربِ مأرب، فيما تجددت المواجهات في جبهاتِ نهم شمالَ شرقِ العاصمةِ اليمنية بين الجيش والمقاومة من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى، كما تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير آليات عسكرية غرب تعز ما أسفر عن مقتل قيادات تابعة لها في المنطقة وفي البيضاء.

وتفصيلاً، بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاصرة عناصر الميليشيات في مركز مديرية صرواح غرب مأرب، بعد قطع طرق الإمداد القادمة من صنعاء، فيما استمرت مقاتلات التحالف بشن غاراتها المكثفة على مواقع الميليشيات في مركز وسوق المديرية تمهيداً لتحريرها، وفقاً لمصادر ميدانية.

وأكدت المصادر استمرار تقدم الجيش بثبات وشق طريقه نحو استكمال تحرير صرواح من بقايا الميليشيات الانقلابية، مع استمرار عمليات تطهير المناطق المحررة في المخدرة وجبل مرثد ومحيط جبال هيلان المحاصرة من الألغام، وصولاً إلى الطرق الرابطة بين صرواح مأرب والعاصمة صنعاء من جهتين؛ نهم وخولان.

وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات مكثفة على تعزيزات الميليشيات في محيط صرواح باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات ومصرع وإصابة من كانوا على متنها، كما استهدفت مواقع لهم في مديرية نهم شمال شرق العاصمة، التي تشهد مواجهات عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى في منطقة غيلمة التي ضربتها الغارات الجوية لمقاتلات التحالف.

وأكدت مصادر ميدانية في نهم تجدد المعارك في جبهة «بني بارق» التي قصفتها مقاتلات التحالف هي الأخرى بسلسلة من الغارات لمساندة الجيش في عملية التقدم فيها.

من جهة أخرى، تشهد العاصمة حالة من الاستنفار في أوساط عناصر الميليشيات مع استمرار تقدم الجيش في صرواح مأرب القريبة من المناطق المفتوحة في ريف العاصمة من جهة مديرية خولان الطيال في جنوب المدينة، والتي أدت إلى نشر عشرات المسلحين واستحداث نقاط عسكرية في شوارع العاصمة من الجهتين الجنوبية والشمالية الشرقية.

اقرأ ايضا:

مقتل قيادات حوثية بارزة في عملية عسكرية للتحالف

انتصارات استراتيجية لقوات الشرعية في اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق