عاجل

اخبار اليوم بعد محاصرة داعش بالموصل.. خطة لاستعادة الحويجة وتلعفر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | الموصل - العراق (وكالات)

قال مصدرٌ عسكري إن جهازَ مكافحةِ الإرهاب في العراق وضعَ خطة لتحريرِ الحويجة و تلعفر، مؤكدا أن في حالِ صدورِ الأوامر ستكونُ القواتُ على أتمِ الاستعدادِ للمشاركةِ في أي عملياتٍ ضدَ تنظيمِ داعش.

وأضافَ المصدر أن القواتِ العراقية ضيقتِ الخناقَ على تنظيمِ داعش الذي باتَ محاصرا في ثلاثِ مناطقٍ في الموصل.

وكشف ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب باتت على بعد أربعمائة متر عن ضفة نهر دجلة التي تعد آخر هدف في المحور الوسطي للمدينة القديمة.

هذا وأعلن الجيش العراقي سيطرته على جامع النوري الكبير في مدينة الموصل القديمة. وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم الجيش العراقي للتلفزيون الرسمي، "سقطت دولة خرافتهم".

فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي،  انتهاء كيان داعش بالسيطرة على جامع النوري في الموصل. وقال العبادي في بيان "سنلاحق التنظيم المتطرف حتى آخر داعشي في العراق".

ونقلت خلية الإعلام الحربي عن الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله قائد عمليات قادمون يا نينوى، قوله إن: "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تسيطر على جامع النوري و الحدباء و السرجخانة ومازالت القطعات مستمرة بالتقدم".

إلى ذلك، أكد جهاز مكافحة الإرهاب أنه تم إجلاء العدد الأكبر من العائلات في الموصل القديمة، وأن القوات العراقية لا تزال تتقدم بحذر في المدينة القديمة.

اقرأ ايضا:

ما الذي بقي لإعلان تحرير الموصل بالكامل من داعش

أكثر من 900 ألف عراقي نزحوا من الموصل منذ بدء الحملة العسكرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق