اخبار اليوم سوريا الديمقراطية تصد هجوما لداعش على حي الصناعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | الرقة -  (وكالات)

شنَ تنظيمُ داعش هجوما مضادا  ضدَ قواتِ سوريا الديمقراطية في مدينةِ الرقة وقالت قواتُ سوريا الديمقراطية  إن القتالَ محصورٌ على أطرافِ حي الصناعة وإنها تمكنت من صدِ الهجوم.

ويحظى حيُ الصناعة الذي خسرهُ التنظيم  بأهميةٍ استراتيجية لكونِهِ على تماسٍ مباشر مع المدينةِ القديمة التي يتحصنُ فيها التنظيم.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من مجموعات مسلحة عربية وكردية مدعوم من الولايات المتحدة، سيطرت على حي الصناعة هذا الشهر فيما يمثل أكبر مكاسبها حتى الآن في الرقة وهي المعقل الرئيسي لداعش في البلاد.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن اشتباكات عنيفة دارت في شرق الرقة الذي يقع فيه حي الصناعة في مناطق الروضة والنهضة والدرعية.

واعترفت قوات سوريا الديمقراطية على حسابها على موقع للتواصل الاجتماعي بوقوع اشتباكات عنيفة لكنها أضافت أن حي الصناعة بأكمله لا يزال تحت سيطرتها وأنها تمكنت من صد الهجوم.

وقال ناصر حاج منصور القيادي البارز في قوات سوريا الديمقراطية  إن استعادة السيطرة على المدينة قد تستغرق أكثر من شهر أو شهر ونصف. 

هذا واحبط مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية محاولات داعش لكسر الحصار الذي فرضه المقاتلون عليهم داخل مدينة الرقة، وخلال الاشتباكات التي شهدتها الأحياء الشرقية للمدينة قتل 31 مسلحا من داعش.

كما دمرت قوات سوريا الديمقراطية 3 مصفحات عسكرية، وعربتين مفخختين، وعربتين عسكريتين تابعة لداعش. وخلال تلك الاشتباكات قتل ٤ من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية واصيب ٧ اخريبن بجروح.

اقرأ ايضا:

مقتل 31 مسلحا من داعش بالأحياء الشرقية للرقة

هزيمة أخرى لداعش في سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق