عاجل

اخبار اليوم حملة سعودية تنادي بالحد من الهياط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

دشن مغردون سعوديون حملة للحد من الهياط الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، ويعرف السعوديون الهياط بأنه المبالغة لدرجة التطرف في المباهاة والتفاخر بقيم المجتمع السعودي التي يغلب عليها الطابع القبلي كإكرام الضيف والشجاعة.

وتعددت صور "الهياط"، لكن البذخ والمبالغة في ولائم الطعام هي المستفز الأكبر لمشاعر السعوديين، مما جعلهم يطالبون بالحد من الإسراف

ومعاقبة المبالغين جدا في الكرم، لأن "الهياط"  ليس ظاهرة في المجتمع السعودي، بل هو سلوك أفراد دفعهم حب الشهرة لذلك، وساهمت التقنية في نقل ونشر مقاطع تصويرهم.

وتحت وسم عنوانه #امنعوا_مقاطع_المهايط  طالب عدد من المغردين بمنع الهياط ووضع قانون يمنع نشر تلك المقاطع ومعاقبة صاحبها.

تمنت سمر_المقرن#‏ @s_almogren  اصدار قانون يمنع مثل هذه المقاطع " أتمنى اصدار قانون يمنع نشر وتصوير مقاطع المهايط بشكل يفوق الأفلام الهندية ويسيء لمجتمعنا! #امنعوا_مقاطع_المهايط ".

وعلق احمد المحيميد‏ @AlmustsharAhmed على تغريدة سمر المقرن بقوله " الا ورى القانون مايمنع المهايط كله ،،!ولا مثل هالتصوير تراه نقص الله يعافيهم ولايبلانا #امنعوا_مقاطع_المهايط ".

وكتب سعد السلطان‏ @alsultan385  "#امنعوا_مقاطع_المهايط اطلعت على مقطع في السناب لمعايدة يقومون بتوزيع العيديةعلى الاطفال من فئة 500ريال ماادري هل يسحبونها بعد انتهاءالتصوير؟!".

وقال سعيد القاضي‏ @saeedalqadhi999  "#امنعوا_مقاطع_المهايط مقاطع تشعرك بالغثيان لسذاجة وتفاهة هؤلاء المهايطيه والذين جعلوا من أنفسهم أضحوكة…بكرم كذب مع صغر عقول وأشياء أخرى!!؟؟".

وأضاف حيبان بن هرسان‏ @_eiban  "#امنعوا_مقاطع_المهايط انا اتمنى لو كان هناك عقوبات صارمة لكل من يتلاعب بالنعمة و هناك منهم أحق بها".

وتابع عبدالله الفواز  

أخبار ذات صلة

0 تعليق