عاجل

اخبار اليمن بالصور.. قبل وبعد التعديل.. شاهد كيف حذف الحوثيون فقرة في مادة "التربية الإسلامية" ذُكِر فيها سيدنا عمر_بن_الخطاب؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لفقرة في مادة التربية الإسلامية في أحد الصفوف الدراسية، قام الحوثيون بتعديلها وحذفها لورود ذكر ثاني الخلفاء الراشدين، الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه.

 

وقارن الناشطون بين طبعتين لنفس المنهج الدراسي إحداهما كانت مقررة قبل اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء، وورد فيها بكاء الصحابي عمر بن الخطاب وعدد من الصحابة عند نزول الآية ((اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا..)) حيث أدركوا قرب أجل رسول الله  بعد نزولها، فيما قام الحوثيون بحذف هذه الفقرة كاملة من الطبعة التي أشرفت المليشيات عليها، وأقدمت على إضافة بند جديد لم يكن موجودا من قبل وهو: الوصية بأهل البيت واتباعهم ومودتهم.

 

وكانت السلطات الشرعية قد قامت بإتلاف جميع الكتب الدراسية التي طبعت بمطابع الكتاب المدرسي بصنعاء قبل أشهر، بعد أن قام الحوثيون بتوزيعها على مختلف المحافظات، ومن بينها محافظات الشرعية، نتيجة تعرضها للتعديل والتحوير وتلغيمها بنصوص وصور طائفية، ما عده قانونيون انتهاكاً صارخاً لحيادية التعليم وقدسيته عن أي اختلافات أو صراعات مذهبية أو سياسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع السعيد

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق